حلفاء واشنطن يعتبرون أن قرار الانسحاب الأميركي من سورية يُعد  انتصارًا لداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيجعله أداة لتجنيد جديد في التنظيم ويساعده على استعادة الدعم وزيادة أعداده

حلفاء واشنطن يعتبرون أن قرار الانسحاب الأميركي من سورية يُعد " انتصارًا لداعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلفاء واشنطن يعتبرون أن قرار الانسحاب الأميركي من سورية يُعد " انتصارًا لداعش"

تنظيم داعش الارهابي
واشنطن ـ رولا عيسى

حذر حلفاء الولايات المتحدة من أن قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأميركية من سورية، من شأنة أن يزيد مخاطر أنتشار التنظيم الإرهابي "داعش" في المنطقة ويساعده على استعادة الدعم وزيادة أعداده، بعد أن قضى التحالف الدولي على عناصره بنسبة 98 في المائة في المنطقة التي كانوا يسيطرون عليها.

وقال السيناتور المستقل الأميركي أنغوس كنغ لترامب إن قراره بمثابة" انتصار لداعش" وأنة سيجعله "أداة تجنيد" للتنظيم الإرهابي. وأضاف السيناتور أنغوس في حديث إلى شبكة "سي إن إن" : "قد يكون هذا سيئا للغاية. إنه يحقق انتصارا لداعش"."هذه أداة تجنيد  للمنظمة الإرهابية "إيران تحب هذا القرار ، روسيا تحب هذا القرار. وحلفاؤنا لا يحبونه ومن بينهم إسرائيل". وتابع: "من الصعب التفكير في أن هذا القرار وبهذه النتيجة، جاء بدون أي تشاور جدي أو نقاش."

اقراايضا: إسرائيل تقترح على حركة "حماس" فتح المعبر مقابل وقف إطلاق النار

وأعرب السناتور كينغ عن قلقه من تأثير الانسحاب الأميركي على حلفائه الأكراد ، الذين تعرضوا مرارًا وتكرارًا لتهديد عسكري من تركيا - حيث يعتزم الرئيس رجب أردوغان "تحييدهم" بسبب نزاع دام عشر سنوات بين تركيا والعديد من الأكراد. من الجماعات المتمردة. وتابع السناتور الأميركي: "أسوأ شيء في هذا الأمر هو أننا نتخلى عن الأكراد في الأساس. "الأكراد يقاتلون من أجلنا ، لقد عملوا معنا ، لقد كانوا حلفاءنا الرئيسيين ضد داعش في شمال العراق وسورية. ونحن ونتركهم  تحت رحمة الأتراك".

أما "قوات السورية الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة، فقد قالت إن المعركة ضد "داعش" قد وصلت إلى مرحلة حاسمة تتطلب المزيد من الدعم، وليس انسحاباً أميركياً مفاجئاً"، محذرة من ان "الانسحاب سوف يترك السوريين  عالقين بين "بين فكي  الأحزاب المعادية".

كذلك وصف الحلفاء الغربيون - فرنسا وبريطانيا -، انتصارات  ترامب المزعومة بأنها سابقة لأوانها. وأبدى وزير الدفاع البريطاني توبياس إلوود اعتراضه يوم الأربعاء على قرار ترامب قائلاً: "أن (داعش) تحول إلى مزيد من التطرف ، وأن التهديد لا يزال قائماً وكبيراً ".

وكان تم نشر الجنود الأميركيين لأول مرة في سورية في عام 2014 كجزء من التحالف مع المملكة المتحدة وفرنسا والأردن والبحرين للقضاء على "داعش". وقد برر الرئيس ترامب قراره بالأنسحاب بأن "داعش هُزم تمامًا بالفعل".

وأكد مسؤول أميركي أن واشنطن ستقوم بسحب القوات في غضون 60 إلى 100 يوم ، وإن وزارة الخارجية الأميركية تقوم بإجلاء جميع أفرادها في سورية خلال 24 ساعة. كما طلب ترامب يوم الجمعة بسحب 7  آلاف جندي أميركي من أفغانستان والعودة إلى بلادهم في غضون أسابيع.

قديهمك ايضا :  النيابة الإسرائيلية توصي مبدئيًا بمحاكمة نتنياهو في "ملف الفساد"
                   فلاديمير بوتين يدعو للسيطرة على موسيقى "الراب"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلفاء واشنطن يعتبرون أن قرار الانسحاب الأميركي من سورية يُعد  انتصارًا لداعش حلفاء واشنطن يعتبرون أن قرار الانسحاب الأميركي من سورية يُعد  انتصارًا لداعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday