داعش سيناء يصعّد من لهجته ضد حماس ويغازل شباب الإخوان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حرّض متطرّفي قطاع غزة على استهداف مقرات الحركة وقتل قادتها

"داعش سيناء" يصعّد من لهجته ضد "حماس" ويغازل شباب "الإخوان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش سيناء" يصعّد من لهجته ضد "حماس" ويغازل شباب "الإخوان"

تنظيم داعش
العريش ـ عادل سلامه

صعّد تنظيم “داعش” في شمال سيناء من لهجته ضد حركة “حماس” في شكل لا سابق له، متوعّداً عناصرها بالاستهداف، ومحرّضاً “تكفيريّي” قطاع غزة على استهداف مقرات الحركة وقتل قادتها، وهاجم “داعش سيناء” اتفاق المصالحة بين حركتي “فتح” و “حماس”، وأكد أن “تكفيريّين” من غزة ينخرطون في صفوفه، كما أعدم فلسطينياً قال إنه من “حماس” رمياً بالرصاص لـ “تهريب أسلحة من سيناء إلى القطاع”، وهذا هو أول فيديو مطوّل (مدته 22 دقيقة) يصدره “داعش” ويتحدّث فيه حصرياً عن “حماس”، في مؤشر إلى مدى تضرر التنظيم من التنسيق الأمني بين مصر والحركة التي شدّدت مراقبة الحدود بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية، وأوقفت متطرّفين كانوا يسعون إلى التسلل إلى سيناء.

ونشرت مواقع التنظيم مساء أول من أمس، الفيديو كاملاً تحت عنوان “ملّة إبراهيم”. وكان فرع التنظيم في سيناء نشر قبل يومين “إصداراً ترويجياً” لهذا الفيديو، شمل مقطع إعدام مسلحي “داعش” فلسطينياً يُدعى موسى أبو زماط، وبدأ الفيديو بمقتطفات من مؤتمر صحافي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن فيه القدس “عاصمة لإسرائيل” ونقل السفارة الأميركية إلى المدينة، ثم تحدّث شخص غير ملثم يُدعى أبو قاسم المقدسي، فيما كان يقف في قلب منطقة صحراوية، واتهم “حماس” بأنها “عصابة تتاجر بالجهاد”، ووصف بـ “الطاغوت” الرئيسين الفلسطينيين الراحل ياسر عرفات والحالي محمود عباس، وقال إنّ “عصابة حماس المرتدّة استغلت مكانة الأقصى لتحقيق مصالح حزبية سياسية”، منتقداً تعاونها مع إيران والرئيس السوري بشار الأسد. وأورد الفيديو مقاطع من زيارات قامت بها إلى طهران قيادات من “حماس”، بينها رئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل والحالي إسماعيل هنية.

وانتقد المقدسي استهداف الحركة “التكفيريّين” في غزة، وقال “لم تسلم الفئة المؤمنة (التكفيريّين) من أذى العصابة المرتدّة، وسعت حماس إلى حرب وحصار الموحّدين على أرض سيناء بالتنسيق الأمني المباشر” مع مصر"، وغازل “داعش” شباب “الإخوان” الذين انخرطوا في العنف المسلح ضد الدولة، وانتقدوا تبرؤ قيادات في الجماعة من الهجمات المسلحة التي شنّوها ضد قوى الأمن. واقتبس لقطات لمرشد “الإخوان” محمد بديع وهو في محكمة يرفع شارة “رابعة”، وقال المقدسي: “انتهج مرتدّو الإخوان في مصر عقيدة السلمية الباطلة، وباعوا دماء أتباعهم وطعنوا في الجهاد وأهله، ومن خلفهم زجت بهم عصابة حماس بالعزل في السجون، وضيّقت على المجاهدين في سيناء”.

وأضاف “الموحّدون في غزة يرون ما يصنع هؤلاء والحملة الشرسة على الموحّدين في سيناء، فانبذوا عنكم هذه الطائفة، فقتال الكفرة المبدّلين للشرائع محتم... عليكم بالنواسف والكواتم واللواصق، انسفوا محاكمهم الوضعية ومقراتهم الأمنية... لا تُبقوا في غزة رافضياً لعيناً أو إخوانياً مرتدّاً”. وتابع: “إعانة هذه العصابة (حماس) بالمال والسلاح ردة واضحة عن الدين... تستخدم حماس السلاح المهرّب في التمكين للحكم بغير ما أنزل الله، وحرب المجاهدين في غزة وسيناء، ومنع الهجرة إلى دار الإسلام في سيناء”.

وانتقل المقدسي إلى الحديث وسط مجموعة من المسلحين الملثمين الذين ارتدوا ملابس شبه عسكرية وإلى جواره مسلح ظهر وجهه وشخص بجلباب بدا آسيوياً لا يحمل السلاح، وأمامهم جميعاً أُلقي برجل على قدميه وهو يرتدي زي الإعدام لدى “داعش”. وقال: “ها نحن اليوم، تصديقاً للأقوال بالأفعال، حكمت المحكمة الشرعية في ولاية سيناء بالقتل ردّة على من أعان المشركين في القتال. هذا الرجل المدعو موسى أبو زماط كان في صفوف المجاهدين (داعش)، لكنه أعان المشركين وأوصل السلاح إلى المرتدّين في كتائب عز الدين القسّام (الجناح العسكري لحماس)، واليوم يقتله رجل تائب منهم”. ثم أخرج الشاب مسدّساً من جرابه وأطلق رصاصتين على رأس زماط ليغرق في دمائه، وسط تكبير الباقين. وكانت هذه اللقطات ظهرت في “الإصدار الترويجي”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش سيناء يصعّد من لهجته ضد حماس ويغازل شباب الإخوان داعش سيناء يصعّد من لهجته ضد حماس ويغازل شباب الإخوان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday