فاليري غيراسيموف يلتقي نظيره الأمريكي لتنسيق تحركات قوات التحالف الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناقشا المسائل المتعلقة بمنع وقوع نزاعات متبادلة

فاليري غيراسيموف يلتقي نظيره الأمريكي لتنسيق تحركات قوات التحالف الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فاليري غيراسيموف يلتقي نظيره الأمريكي لتنسيق تحركات قوات التحالف الدولي

رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف
موسكو ـ ريتا مهنا

أعلنت مصادر روسية وأميركية، أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، أجرى في العاصمة الفنلندية هلسنكي محادثات مع نظيره الأميركي جوزيف دانفورد، بشأن المسائل المتعلقة بتنسيق تحركات القوات الروسية والتابعة للتحالف الدولي بهدف منع وقوع احتكاكات قد تسفر عن مواجهات غير مقصودة بينها.

وأوضحت مصادر أميركية أن المسؤولَين ركزا كذلك على الوضع في أوروبا وفي مناطق النزاع المختلفة وناقشا المسائل المتعلقة بمنع وقوع نزاعات خلال تنفيذ العمليات من جانب قوات التحالف الدولي والجيش الروسي في سورية، كانت موسكو قد بحثت أكثر من مرة مع واشنطن في السابق تنسيق التحركات الروسية - الأميركية في سورية لكن هذه المرة الأولى التي يناقش الطرفان فيها تحركات التحالف الدولي بهدف منع وقوع احتكاكات، وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن غيراسيموف ودانفورد سعيا إلى التركيز خلال اللقاء، على الوضع في مناطق الأزمات والخطوات المحتملة في مجال خفض التوتر.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر في وزارة الدفاع الفنلندية، أن فاليري غيراسيموف وجوزيف دانفورد، سيلتقيان كلٌّ على حِدة، مع وزير الدفاع الفنلندي ساولي نيستا، والقائد العام لقوات الدفاع الفنلندية، يارمو ليندبيرغ وعقد مدير الاستخبارات العسكرية العراقي اللواء الركن سعد العلاق، اجتماعًا مع رؤساء وفود الدول المشاركة في مركز تبادل المعلومات الرباعي، الذي يضم روسيا والعراق وإيران وسورية.

وأعرب مدير الاستخبارات عن ثقته بتوطيد العلاقات ما بين دول المركز واستمرارها وبما يخدم مصالح الدول المشاركة فيه ويعزز أمنها الوطني والقومي، داعياً إلى الاستمرار في التنسيق والتعاون حتى بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي. وجرت خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الأمنية التي تهم الدول الأربع والأمن الدولي والإقليمي ككل، وبحث المشاركون في الاجتماع سبل تطوير عمل المركز والخطط الكفيلة بديمومة عمله في تعزيز الأمن بالمرحلة المقبلة.إلى ذلك، ركزت الصحافة الروسية خلال الأيام الأخيرة على احتمال ترتيب لقاء يجمع الرئيس فلاديمير بوتين بنظيره الأميركي دونالد ترمب ويكون الملف السوري أبرز محاور النقاش فيه. ورأت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، أن الملف السوري تحديداً هو المرشح أكثر من غيره لتقريب وجهات النظر بين الزعيمين رغم الملفات الخلافية الكثيرة العالقة بين الجانبين. ولفتت إلى أن سورية قد تصبح أحد المواضيع الرئيسية في الاجتماع المرتقب وفقاً لتأكيد السفير الأميركي في روسيا جون هانتسمان، الذي أشار إلى أن البيت الأبيض لا يزال يتوقع أن تُعقد المحادثات في وقت قريب. بينما نسبت الصحيفة إلى خبراء أن الاتفاق على ترتيب الوضع في جنوب سورية قد يكون حافزاً جيداً لاجتماع الزعيمين. فتطور الأحداث في هذه المنطقة يشير إلى تطابق في وجهات نظر روسيا والولايات المتحدة، رغم الخلافات في مواضيع كثيرة أخرى.

وأشار خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية مكسيم سوتشكوف، إلى أن مشكلة وجود القوات الأميركية إلى الشرق من نهر الفرات ستظل عالقة لحين عقد لقاء مباشر بين الرئيسين، ومن غير الواضح كيف يمكن حلها. لكنه لاحظ رغم ذلك أن سورية تبقى أحد مجالات التواصل القليلة بين الجانبين الروسي والأميركي، وأن موسكو وجّهت إشارات إيجابية إلى الجانب الأميركي من خلال إعلانها ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من المناطق الجنوبية، ما يؤسس لتطوير التفاهمات حول هذا الموضوع.

على صعيد آخر، نفت وزارة الدفاع الروسية صحة أنباء تحدثت عن مشاركة الطيران الروسي في شن غارات على بلدة زردنة بمحافظة إدلب السورية.
وأفاد بيان عسكري أن أنباء المرصد السوري لحقوق الإنسان في سورية و(الخوذ البيضاء)، التي تزعم توجيه المقاتلات الروسية مساء 7 يونيو (حزيران)، ضربة إلى بلدة زردنة في محافظة إدلب، تنافي الواقع". موضحاً أنه "حسب المعلومات المتاحة، خلال الـ24 ساعة الماضية، فقد دارت معارك طاحنة في البلدة المذكورة في محافظة إدلب، بين مجموعة كبيرة من مقاتلي جبهة النصرة وجيش الأحرار استُخدمت فيها أسلحة مدفعية ثقيلة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاليري غيراسيموف يلتقي نظيره الأمريكي لتنسيق تحركات قوات التحالف الدولي فاليري غيراسيموف يلتقي نظيره الأمريكي لتنسيق تحركات قوات التحالف الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday