داعش يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد للجماعة المتطرفة أن النصر أصبح قريبًا

"داعش" يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا

المتطرف حمزة اسيموف
باريس ـ مارينا منصف

نشر تنظيم "داعش" المتطرف شريط فيديو لحمزة اسيموف، 20 عامًا، المُنفذ لعملية الطعن في العاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت الماضي، وقد وصل فرنسا كونه لاجئًا من دولة الشيشان، التي مزقتها الحرب، واستمرت عملية الطعن تسع دقائق، وأسفرت عن مقتل رجل، وإصابة أربعة آخرين، من بينهم مواطن صيني وآخر من لوكسومبورغ، وكانت الهجمات بقرب أوبرا غارنييه التاريخية، في وسط المدينة، وبعد ساعات، ألقت الشرطة القبض على عائلته في باريس، حيث تعيش العائلة الشيشانية هناك منذ بداية عام 2000.داعش يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا

وأصدر تنظيم "داعش" فيديو دعائيًا يظهر فيه القاتل وهو يسجل رسالته الأخيرة، ويؤكد ارتباطه بالجماعة المتطرفة، وكان اسيموف، على قائمة المراقبة لمكافحة التطرف، ومن المتطرفين المشتبه فيهم، وفي الفيديو، واصل حديثه للمتطرفين المقيمين في أوروبا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، مطالبًا إياهم البقاء أقوياء لأن النصر أصبح قريبًا.

وتحدث في الفيديو باللغة الفرنسية أثناء جلوسه في حديقة ممطرة وخلفه الأشجار، وأنهى الفيديو بالنظر إلى الكاميرا، وقوله وداعًا.

اعتقال واستجواب صديق اسيموف

وقالت الشرطة إنها اعتقلت واستجوبت صديقًا للمهاجم في ستراسبورغ، وأعلنت أنها استقبلت أول مكالمة طوارئ في تمام الساعة 8:47 مساء السبت، وصرخ المهاجم " الله أكبر"، وهو يطعن رجلًا في حنجرته عشوائيا، وأكد ممثلو الادعاء أن اسيموف، مولود في جمهورية الشيشان، في عام 1997، وليس له سجل جنائي سابق، ولكن له ملف على قائمة المتطرفين المشتبه فيهم، وربما يشكل مخاطر أمنية، ولفت مصدر إلى أنه حاصل على الجنسية الفرنسية، وتم وضع والده وأمه، رهن الاحتجاز، صباح أمس الأحد.

ويوجد نحو 30 ألف شخص شيشاني في فرنسا، وصلوا كلاجئين في بداية الألفية الثانية؛ بسبب حربي الشيشان.

وتحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في العام الماضي، حيث اشتكى من تعذيب المثليين جنسيًا في الشيشان، والاضطهادات التي يتعرض لها غير المسلمين هناك، حيث إن الشيشان الآن جزءًا من الاتحاد الروسي.

فرنسا تدفع ثمن الدم

ووصلت الشرطة إلى دار الأوبرا التاريخية في العاصمة الفرنسية، بعد الساعة التاسعة، واستخدامات مسدسات الصعق على المهاجم، قبل أن تطلق النار عليه ويسقط ميتًا؛ لرفضه الاستسلام، وكان مسلحاً بسكين مطبخ.داعش يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا

وادعت "داعش" لاحقًا أن القاتل كان أحد جنودها، وقال ماكرون "تدفع فرنسا مرة أخرى ثم الدم".

وتُظهر اللقطات الدرامية ذُعر الناس في الشارع وهم يركضون بعيدًا عن مسرح الجريمة، وفي اللقطات يمكن رؤية شخص ما مغطى بالدماء ويرقد على ظهره في الشارع.

 

وقال أحد الشهود إن الناس اختبأوا في حانة، بعدما شهدوا عملية الذبح في الشارع، وقال آخر إنه سمع إطلاق أربع طلقات في تتابع سريع، ولفت شاهد بريطاني، وهو مالك مطعم "أوليفر وودهيد"، إلى أنه رأى المهاجم يقترب من الزاوية ويداه ملطخة بالدماء.

هجمات متطرفة في فرنسا منذ 2015

ويأتي هذا الهجوم المتطرف في أعقاب سلسلة من الهجمات المتطرفة في فرنسا، والتي راح ضحيتها نحو 250 شخصًا، منذ بداية عام 2015.ويعقد وزير الداخلية الفرنسي، غيرارد كولومب، اجتماعًا أمنيًا خاصًا، اليوم، للتصدي للهجمات، وقال إن السلطات تعمل للعثور على أي شخص ربما ساعد اسيموف، ومن جانبها، قالت وكالة أعماق، التابعة لتنظيم داعش، إن المعتدي نفذ الهجوم ردًا على دعوات المجموعة لأنصارها استهداف عناصر التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة؛ للضغط على المتطرفين للخروج من سورية والعراق.

ويشارك الجيش الفرنسي في التحالف منذ عام 2014، وقتل أكثر من 200 من أتباع "داعش" في فرنسا، في السنوات الأخيرة.

الرئيس الشيشاني يحمل فرنسا المسؤولية

وفي هذا السياق، قال الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، إن فرنسا تتحمل المسؤولية الكاملة عن الهجوم، مضيفًا أنه تم إبلاغه بأن المهاجم حصل على حق الإقامة في فرنسا، وكان يحمل جواز سفر روسياً حتى بلغ سن الرابعة عشرة.

وأفاد مسؤول قضائي فرنسي غير مصرح له بالحديث علانية، أن المشتبه به ولد في نوفمبر/ تشرين الثاني 1997، ما يعني أن عمره يبلغ حاليًا عشرين عامًا.

وعرّف قديروف المشتبه به الذي أردته الشرطة قتيلا قائلا إن اسمه حسن عظيموف، فيما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن اسمه الأول حمزة.ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الرئيس الشيشاني قوله "أعتقد أن المسؤولية في واقعة سير حسن عظيموف على طريق الجريمة تقع بالكامل على عاتق السلطات الفرنسية.. هو فقط ولد في الشيشان (لكن) تربيته وتكّون شخصيته ورؤاه وقناعاته تشكلت في المجتمع الفرنسي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا داعش يروج فيديو دعائيًا لمنفذ عملية الطعن في فرنسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday