حملة قمع إسرائيلية واسعة تشمل اقتحام الأقصى انتقامًا لمقتل يهودي وجرح اثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفيغدور ليبرمان يُقرِّر توسيع مستوطنة "آدم" بتأييد مِن الإدارة الأميركية

حملة قمع إسرائيلية واسعة تشمل اقتحام الأقصى انتقامًا لمقتل يهودي وجرح اثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة قمع إسرائيلية واسعة تشمل اقتحام الأقصى انتقامًا لمقتل يهودي وجرح اثنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية قمع واسعة النطاق في بلدة منفذ عملية الطعن والقرى المحيطة بها، طالت حتى المصلين في المسجد الأقصى، وذلك في أعقاب عملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني وأدت إلى مقتل يهودي مستوطن، وجرح مستوطنين اثنين آخرين.
وأعلن وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، أنه قرر المصادقة على توسيع مستوطنة "آدم" التي يسكنها القتيل وتقع جنوب شرقي رام الله، بإنشاء 400 وحدة استيطانية جديدة.
ورغم أن البناء الاستيطاني مستمر فإن ليبرمان برر البناء بالرد على عملية الطعن المذكورة، وقال مصدر إسرائيلي مطلع لصحيفة "معريب" العبرية، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافقت على هذا البناء وأسبابه، وذلك لأول مرة في تاريخ الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.
ميدانيا، باشرت قوات الاحتلال التمهيد لهدم بيت والدي منفذ العملية، الفتى أحمد طارق أبوعيوش (17 عاما)، من قرية كوبر شمال رام الله، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين منليس، إنه سيتم تعزيز قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث ستضاف كتيبتان إلى قيادة المركز خشية محاولة تنفيذ عملية مماثلة، وأضاف أن جهاز الأمن العام (الشاباك) يحقق في عملية الطعن، بينما يستعد الجيش لتنفيذ عملية واسعة النطاق في قرية كوبر والقرى المحيطة.
ووصلت عمليات الانتقام حتى المسجد الأقصى، إذ استغلت قوات الشرطة الإسرائيلية قيام بعض الفتية برمي الحجارة نحو باب المغاربة الذي يستخدم لإدخال الزوار والمصلين من المستوطنين اليهود، فاقتحمت باحاته عبر باب المغاربة.
وروى شهود عيان أن عشرات الجنود المدججين بالسلاح اقتحموا بصورة مفاجئة المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، وألقوا قنابل صوتية باتجاه المصلين، وتمركز الجنود في ساحة المغاربة وعلى الطريق المؤدي إلى باب السلسلة، كما ألقوا القنابل باتجاه المصلين الموجودين في ساحة مسجد قبة الصخرة، واعتدت قوات الاحتلال على المصلين من النساء وكبار السن والفتية بالضرب والدفع، لإخلاء ساحات المسجد، ومنعت الدخول إلى الأقصى، وتمركزت القوات في ساحة المسجد القبلي وفي طرقات الأقصى، وراح الجنود يلقون بين الحين والآخر القنابل الصوتية.
وأوضح فراس الدبس، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن كثيرا من المصلين أصيبوا بشظايا القنابل الصوتية، ووصفت إصابتهم بالطفيفة، كما أصيب حارس المسجد الأقصى حمزة خلف بقنبلة صوتية بقدمه.
وتعرّضت قرية كوبر للغزو المتجدد من قوات الاحتلال عدة مرات منذ مساء الخميس حتى مساء الجمعة، وفرضت عليها حصارا، وأغلقت مداخلها بالسواتر الترابية، وقامت بتخريب وتجريف شوارعها.
وانطلقت حشود كبيرة من قوات الاحتلال مدعومة بجرافتين كبيرتين نحو القرية قرب المطاحن، وشرعت بتجريف وإغلاق الطرق. وأخذ جنود الاحتلال قياسات منزل ذوي الفتى منفذ عملية الطعن محمد طارق يوسف، ووضعت عليه علامات، كما فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته، وأجبر الجنود أفراد العائلة على الخروج في العراء، وسط توجيه الشتائم والتهديدات. وفي نهاية العملية أبلغوا العائلة بأنهم سيعودون لهدم البيت قريبا.
وداهمت قوة أخرى من سلطات الاحتلال عددا من المنازل في القرية، واعتقلت 3 مواطنين، هم: نصر الله يوسف مشعل (17 عاما)، وشقيقه محمد مشعل (21 عاما)، وخلدون البرغوثي (42 عاما). واندلعت مواجهات عنيفة في الطريق المؤدية إلى قرية كوبر قرب بلدة أبو شخيدم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واقتحم الجيش القرية من أكثر من مدخل بأعداد كبيرة. وأعلنت سلطات الاحتلال عن سحب تصاريح العمل في إسرائيل لجميع أفراد عائلة الشهيد محمد.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة، في المنطقة الشمالية من الضفة الغربية، بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، ونفذت عملية بحث وتفتيش واسعة، ونصبت عدة حواجز عسكرية في محيط يعبد، وعدة قرى وبلدات مجاورة، وعرقلت حركة تنقل المركبات والمواطنين جنوب جنين وقرى وبلدات الخط الشرقي لها.
أضرم مستوطنون النار في منزل وحطموا آخر، في منطقة نابلس، بعد هجوم شنوه على منطقة خلة الوسطى بين قريتي جالود وقصرة، ظهر الجمعة.
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، إن مستوطنين من مستوطنة "يش كوديش" هاجموا عددا من المنازل في منطقة خلة الوسطى؛ حيث تعتبر هذه المنطقة بعيدة عن السكان، ويتخذها أصحاب المنازل من خارج المنطقة مناطق للتنزه. وقام المستوطنون بإشعال النار في منزل يملكه مواطن من فلسطينيي 48، وقاموا بتحطيم منزل آخر تملكه المواطنة آيات علاونة، كما قاموا بتدمير عشرات الأشجار في محيط المنطقة، والقيام بعمليات تخريب واسعة، وأكد دغلس أن المستوطنين أطلقوا عشرات الأعيرة النارية تجاه المواطنين الذين حاولوا منعهم من تنفيذ أعمالهم التخريبية، وإجبارهم على مغادرة المنطقة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة قمع إسرائيلية واسعة تشمل اقتحام الأقصى انتقامًا لمقتل يهودي وجرح اثنين حملة قمع إسرائيلية واسعة تشمل اقتحام الأقصى انتقامًا لمقتل يهودي وجرح اثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday