فرانسوا هولاند يكشف كراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه الجديد المثير للجدل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وجه انتقادًا إلى الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بسبب حبه للمال وخبثه

فرانسوا هولاند يكشف كراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه الجديد المثير للجدل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرانسوا هولاند يكشف كراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه الجديد المثير للجدل

فرانسوا هولاند
باريس مارينا منصف

اعترف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في كتابه الجديد، الذي يفجر العديد من المفاجأت، أن المرأة المحجبة تصبح "ماريان" أي رمز الجمهورية الفرنسية في المستقبل، مؤكدًا كراهية الدولة للإسلام، ورفض المهاجرين.

وأصدر هولاند على مدار 61 مقابلة وعشاء في الإليزيه مع اثنين من الصحافيين الاستقصائيين، سلسلة من التعليقات غير العادية وبلا حذر على كل شيء، مثل الإسلام، و كرة القدم، والقضاة، وعلاقاته مع النساء وحتى نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الأسبق. وتعدّ المقاطع الأكثر إثارة للجدل هي الهجرة والإسلام، بعدما أكد لمؤلفي الكتاب جيرار ديفيد وفابريسلاهوم، قائلًا "أنا أعتقد أن هناك الكثير من الوافدين نتيجة الهجرة الذين لا ينبغي أن يكونوا هنا". وفي تعليق آخر، "في الحقيقة هناك مشكلة في فرنسا مع الإسلام، ولا يشك أحد في ذلك".

وأضاف هولاند "المشكلة ليست في الإسلام نفسه لكونه دين خطير على الجمهورية، ولكن لأنه يسعى إلى فرض نفسه كدين داخل الجمهورية". وردًا على سؤال حول التضارب بين الهوية الوطنية والحجاب الإسلامي، جاوب بطريقة مثيرة للجدل، قائلًا "إمرأة اليوم المحجبة ستصبح ماريان أو الرمز الوطني لفرنسا الغد". وفسرت تصريحات هولاند بأنه يخشى أن يصبح الرمز الوطني للدولة هي  امرأة ترتدي النقاب، ولكنه أوضح أنه يريد أن يرى النساء المسلمات أحرار دون حجاب.

وتابع "إذا تمكنا من توفير الظروف المناسبة لها أن تزدهر فإنها ستتخلص من حجابها وتصبح فرنسية، وفي نهاية المطاف، ما الذي نراهن عليه ؟ هو أن هذه المرأة ستفضل الحرية عن العبودية، وأن الحجاب يمكن أن يكون شكلًا من أشكال الحماية لها، ولكن غًدا لن تحتاج لتشعر الاطمئنان خلال وجودها في المجتمع".

وأثارت تعليقات هولاند رد فعل غاضب من لوران ويكيز، الرئيس المؤقت للمعارضة في حزب اليمين الجمهوري، الذي اتهم هولاند بأنه على استعداد للمقايضة على رمز الجمهورية الفرنسية من أجل الإسلام السياسي.

وفي الكتاب توجد تصريحات لا يمكن أن تخرج من رئيس جمهورية، وهاجم هولاند لاعبي كرة القدم الفرنسيين ووصفهم بـ"غير الوطنيين"، قائلًا "شبان دون اتجاهات، وبلا قيم، غادروا فرنسا في وقت مبكر جدًا، والذين يحتاجون إلى تدريبات رفع أثقال لأدمغتهم". وأضاف "هناك نجوم مثل لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا ولاعب كرة قدم لهذا العام رياض محرز يلعب الآن في بريطانيا، وهؤلاء النجوم  تحولوا من أطفال غير متعلمين إلى نجوم فائقة الثراء دون أي تحضير، انهم ليسوا مستعدين نفسيًا لمعرفة ما هو جيد وسيء".

وردًا على تصريحات هولاند قال نجم فرنسا السابق ايمانويل بوتي "السياسيين الفرنسيين هم الذين يحتاجون لفحص رؤوسهم، وصحيح أننا لسنا محظوظين بما يكفي للذهاب إلى المدرسة الفرنسية العليا لموظفي الخدمة المدنية، ولكنني سأكون سعيدًا لإعطاء بعض السياسيين تمارين أثقال للدماغ".

وتحدث الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 62 عامًا أيضا عن تاريخه الرومانسي المعقد، مصرًا على أن سيغولين رويال، وزير البيئة وأم أولاده، هي المرأة التي يشعر أنها الأقرب إليه على الرغم من علاقته المستمرة مع الممثلة جولي غاييه، الذي يعترف بأنه يشعر بـ"المعاناة" من حقيقة أنه يرفض أن يجعل العلاقة بينهما رسمية، وهي خطوة قال إنه لن يقوم به طالما مازال في منصب الرئيس.

وركز هولاند على انتقاد سلفه، نيكولا ساركوزي، الذي يسعى لترشيح نفسه من جديد لانتخابه، والذي انتقده بسبب حبه للمال وفظاظته وخبثه. وسخر من مفروشات ساركوزي وزوجته كارلا بروني في حمام قصر الاليزيه، مؤكدًا أنها تعبر عن ذوق مريع للغاية.

ويعتمد ساركوزي في إمكانية فوزه بالرئاسة على الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب اليميني المقبلة ومن ثم إعادة انتخابه من خلال اللعب على "الخوف الوطني" من الهجرة والتعصب الديني وأفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانسوا هولاند يكشف كراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه الجديد المثير للجدل فرانسوا هولاند يكشف كراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه الجديد المثير للجدل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday