بينيامين نتنياهو يؤكد أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقيةً في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما نعته الرئيس التركي أمام العالم بالإرهابي اللاإنساني

بينيامين نتنياهو يؤكد أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقيةً في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بينيامين نتنياهو يؤكد أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقيةً في العالم

الرئيس الإسرائيلي بينيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

 

  استبقت إسرائيل احتمال توجه الفلسطينيين، أو جهات أخرى إلى الأمم المتحدة للمطالبة بلجنة تحقيق في أحداث الجمعة الماضي في قطاع غزة والتي استشهد خلالها 16 فلسطينياً وجرح المئات برصاص جيشها خلال "مسيرة العودة الكبرى"، وأعلنت "رفضها التعاون مع أية لجنة تحقيق"، فيما كرر رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو أن "الجيش الإسرائيلي الأكثر أخلاقيةً في العالم". ورد نتانياهو بغضب على انتقادات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصف التصرف الإسرائيلي الجمعة الماضي باللاإنساني، وكتب على صفحته على "تويتر" إن الجيش الأكثر أخلاقيةً في العالم لن يقبل عظاتٍ في الأخلاق ممن يفجر منذ سنوات مدنيين من دون تمييز". وأضاف متهكمًا أنه يبدو أنه هكذا يحتفلون في تركيا بالأول من نيسان (أبريل)". في إشارة إلى "كذبة الأول من نيسان".

وبعث نتانياهو مساء السبت بالتحية "لجنودنا الذين يحافظون على الحدود ويتيحون لمواطني إسرائيل الاحتفال بالعيد (الفصح العبري) بهدوء"، مضيفًا أن إسرائيل تعمل بحزم وشدة لتحمي سيادتها وأمن مواطنيها".

ونقلت الإذاعة العامة عن أوساط عسكرية توقعاتها بأن التظاهرات ستتواصل أيامًا كثيرة أخرى، بداعي أن حماس معنية بمواصلة إنتاج عناوين ولفت نظر العالم للقطاع. وأضافت أن الأمر يتطلب من الجيش مزيدًا من اليقظة والتأهب، مع استخدام القوة والانضباط في آن".

و قال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان للإذاعة العبرية إن إسرائيل لن تتعاون مع أي جهة تطلب التحقيق في رد الجيش الإسرائيلي على تظاهر الفلسطينيين قرب الحدود مع غزة، مهددًا بأن إسرائيل ستتصرف في شكل أقسى في المرة المقبلة. واعتبر أن مسيرة العودة "فشلاً" بالنسبة لحركة "حماس" إذ شارك فيها نحو 40 ألفًا، "90 في المئة منهم من أفراد حماس وموظفيها وعائلاتهم التي أجبرت على المشاركة، ولم يشارك عامة الشعب". وزاد أن أي دولة في العالم كانت سترد بشكل أعنف لو تم المساس بسيادتها. وأضاف أن المسيرة كلفت حماس 15 مليون دولار على الأقل، و السؤال هو ما هي كمية الأدوية التي يمكن شراؤها بهذا المبلغ. الوضع المعيشي في القطاع صعب، لكن قيام حماس بصرف مبلغ كهذا يقول كل شيء.

 وهاجم ليبرمان بشدة زعيمة حزب "ميرتس" اليساري الجديدة ميخال زاندبرغ على مطالبتها الجيش بإجراء فحص داخلي مستقل لتعليمات إطلاقه النار الجمعة الماضي، واتهمها بأنها تمثل مصالح الفلسطينيين في الكنيست الإسرائيلي وليس مصلحة إسرائيل.

واعتبر وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان تظاهرة الفلسطينيين نشاطًا إرهابيًا وليست احتجاجًا مدنيًا شرعيًا. ودافع عن طهارة سلاح الجيش الإسرائيلي مضيفًا أنه إذا حصل إشكال ما فسنقوم باستخلاص العبر، لكننا لن نشكك في طهارة السلاح بسبب أشرطة فيديو تبثها حماس، مضيفًا أن إسرائيل لن تتأثر لا بانتقادات "ميرتس" ولا بالانتقادات الدولية".

ولكن المحلل في الشؤون القضائية في موقع "وللّا" نصح قيادة الجيش بالشروع في إجراء تحقيق داخلي في الأحداث يشرف عليه ضباط وليس جهة خارجية ليكون بمثابة "جدار واقٍ" أمام احتمال تقديم شكاوى للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أو قيام الأمم المتحدة بتعيين لجنة تحقيق على غرار ما فعلت بعد الحرب على القطاع عام 2009 (لجنة غولدستون(.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بـ "الإرهابي"، بعدما رفض الأخير أن يتلقى جيشه دروساً حول الأخلاق".وقال أردوغان في خطاب متلفز أمام أنصاره في أضنة جنوب البلاد: أنت محتل يا نتانياهو وبوصفك محتلاً أنت موجود على هذه الأرض. في الوقت نفسه أنت إرهابي، داعيًا إياه إلى الكف عن مناكفة المظلومين، والتزام الصدق، مؤكدًا أنه لن يتلقى من تركيا ردًا إيجابيًا ما لم يكن صادقاً. وزاد "ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم. لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلقة بالقدس واضحًا. لا يغُرَّنك امتلاكك أسلحة نووية؛ فهي قد لا تعمل عند الحاجة إليها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بينيامين نتنياهو يؤكد أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقيةً في العالم بينيامين نتنياهو يؤكد أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقيةً في العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday