القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اصطحب مقاتلين من سلاح الجو الملكي البريطاني الذين ليس لهم علاقة بالتهديد الأمني

القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد

القبض على راكب لتبديله مسار رحلة الطيران
لندن ـ كاتيا حداد

أُلقي القبض على أحد الركاب، بعد أن حول مسار رحلة الطيران المتجهة إلى مطار هيثرو من باكستان إلى ستانستيد مصطحبًا مقاتلين من سلاح الجو الملكي البريطاني، والذي تبين فيما بعد أنهم لا علاقة لهم بالتهديد الأمني، والاضطراب على متن الطائرة. وحلقت مقاتلتان من طائرات تايفون لتلبية استغاثة رحلة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، رقم PK757، وهبطت الرحلة بسلام في مطار ستانستيد في حوالي الساعة الثالثة مساءً.

القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد

وأكدت شرطة العاصمة أن رجلًا يبلغ من العمر 52 عامًا ومطلوبًا لدى الأجهزة الأمنية، والذي كان من المقرر أن يتم القبض عليه لدى وصوله إلى مطار هيثرو، إلا أنه اعتقل بدلًا من ذلك في ستانستيد، للاشتباه به في جرائم احتيال.

القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد

وأعلنت الخطوط الجوية الباكستانية، أنه تم تحويل الرحلة بسبب "مكالمة هاتفية من مجهول" إلى السلطات البريطانية، تحتوي على" تهديد أمني غامض". وكانت شرطة إسكس أعلنت في وقت سابق، أن التسريب كان بسبب "راكب مخرب"، لكن لم تؤكد على أنه نفس الشخص الذي اعتقل في مطار ستانستيد. وعلى الرغم من عدم إصابة أحد، أكد الركاب أن المسعفين كانوا على متن الطائرة، وقاموا بمسح الأمتعة ضوئيًا، للتأكد من سلامة الركاب وعدم وجود خطر. وقالت شرطة إسكس كان لم يكن يعتقد أن حادث الراكب التخريبي مسألة خطف أو إرهاب. وهبطت الطائرة بسلام قبل 3:00 مساءً مع عدم وجود أي إصابات.

القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد

وأوضح أحد الركاب على متن الطائرة لراديو "بي بي سي"، أن المسعفين صعدوا على متن الطائرة لتفقد سلامة الركاب. وأضاف "نحن هنا منذ 3 ساعات لمسح الأمتعة". وأظهرت صور نشرت على موقع "تويتر" عدة سيارات إطفاء، وعدد من سيارات الإسعاف، وتنتظر على الأرض في مطار ستانستيد، وقال الراكب ناز أمين هبطت الرحلة "في وسط اللا مكان" وطٌوقت بسرعة من قبل الشرطة.

وأضاف أن الشرطة صعدت إلى الطائرة وأخذت رجل معها، إلا أنه لم يفعل شيئًا تخريبيًا طوال الرحلة، واردف قائلًا "لم يكن هناك أي شخص يجري أعمال تخريبية على متن الطائرة. ومن المعلوم أن الركاب هبطوا الآن في ستانستيد، وجاري القيام بترتيبات السفر، للوصول إلى مطار هيثرو".

وتابع عاملون في الخطوط الجوية الباكستانية في مطار هيثرو، هذا المساء، أن الطائرة لم تصل إلى مطار غرب لندن، وأن جميع الركاب نزلوا من الطائرة في مطار ستانستيد في إسكس عندما وصلت. وقال عضو من فريق العمل إن جميع الركاب نزلوا في مطار ستانستيد". وأضاف متحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية أن سلطات بريطانيا تلقت بعض التهديدات الأمنية الغامضة مما دفعها لتحويل مسار الرحلة.

وكان ستانستيد هو المطار الافتراضي لأي تهديد أمني، يتم التعامل مع مثل هذه الحوادث في جزء ناء من المطار. وأكد سلاح الجو الملكي البريطاني أن الحادث تم تسليمه للشرطة كي تتعامل معه فور هبوط الطائرة. وقال متحدث باسم مطار ستانستيد من المرجح أن تواصل الطائرة رحلتها إلى مطار هيثرو اليوم، بعد الانتهاء من التحقيقات التي تجريها الشرطة، مع كل فرد كان على متن الطائرة.

ولم تؤكد وزارة الدفاع على عدد الطائرات التي استخدمتها ولا الوقت التي استغرقته، للوصول إلى الطائرة. وفي موقف مشابه عام 2013، سارعت طائرة سلاح الجو الملكي البريطاني ردًا على تقارير بشأن اضطراب على متن رحلة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، من باكستان إلى مانشستر، وكانت تلك الطائرة من طراز بوينغ 777 ومتجهة إلى ستانستيد. وألقي القبض على رجلين وإحالتهم للمحاكمة بتهمة التهديد بتفجير الطائرة، وكان طياران تايفون في وضع الاستعداد على مدى 24 ساعة يوميًا للدفاع عن المجال الجوي في بريطانيا، الرد السريع على أي تنبيه الذي يستغرق دقائق، لاعتراض الطائرات التي تسببت القلق.

وفي بعض الأحيان يتم إعطاء الطيارين إذن أن تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت، مما قد يؤدي إلى دوي قوي، للوصول إلى الطائرات في أقرب وقت ممكن. وتبين أرقام وزارة الدفاع أن التقييم الكمي للمخاطر التي تم تدشينها في 12 يومًا عام 2015، وكانوا ثمانية ردود على طائرات روسية، وأربعة للتحقيق في طائرات أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد القبض على راكب بسبب تبديله مسار رحلة الطيران من باكستان إلى ستانستيد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday