بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مناصرو القرار طالبوا الحكومة برفض الادعاءات المطروحة بشكل قاطع

بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
لندن - كاتيا حداد

تصاعدت حدّة التوتر بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، بعدما رفضت الحكومة البريطانية، الجمعة، دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد عقب تصويت "بريكست" بموجب الديون المستحقة مع التكتل، وهو المبلغ الذي تطرّق إليه المفاوضون في بروكسل.

وتخصص غالبية هذه الأموال إلى مؤسسات التأمينات الاجتماعية، وإلى جانب تمويل مشاريع للبنية التحتية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دعم المزارعين الأوروبيين، وأُثيرت احتمالات اتخاذ إجراءات مضادة لبروكسل عقب أن هدد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، بتقديم فاتورة ضخمة في مفاوضات "بريكست" المقبلة، فيما اتخذ وزراء أوروبيون مواقف مناهضة لبريطانيا، حيث أكّد وزير الدولة التشيكي لشؤون الاتحاد الأوروبي، توماس بروزا، أن هذه القضية تعتبر  واحدة من ضمن ملفات عديدة سيتم بحثها في المفاوضات المقبلة.

بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي

واستبعدت الحكومة البريطانية فكرة أن يكون المبلغ كبيرًا، مشددة على أن تفاصيل "صفقة" خروجها من الاتحاد الأوروبي كانت مطروحة للنقاش، وحث مناصرو "بريسكت"، الحكومة، برفض الادعاءات بشكل قاطع، مشيرين إلى أن تلك الادعاءات يمكن تبريرها في حالة تلقت بريطانيا جميع مستحقاتها في مساهماتها منذ انضمامها عام 1973.

وأفاد المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنه "لم تبدأ المفاوضات، لذا فإن هذا الرقم لا وجود له"، ويقدر المسؤول الأوروبي المكلّف بالتفاوض في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مايكل بارنير، أن لندن ستضطر إلى دفع 50 مليار جنيه إسترليني مقابل هذه الخطوة وهو ما يشمل بنود المعاشات وضمانات القروض، والمشروعات في بريطانيا، وتتطلع ماي لتفعيل البند الـ50 من معاهدة لشبونة قبل أبريل/نيسان المقبل، وهو البند الذي يبدأ عملية مدتها عامين تتفاوض خلالها لندن وبروكسل حول نقاط فك الارتباط بينهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي بريطانيا ترفض دفع 50 مليار جنيه إسترليني إلى الاتحاد الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday