تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ما سيجعله ثاني أكبر حزب في البلاد

تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد

المهاجرون في مدينة فلين بالسويد
ستوكهولم ـ منى المصري

لا يزال الديمقراطيون الاشتراكيون من يسار الوسط أكبر حزب في البلاد، يسيطر لكن منذ تسعينيات القرن الماضي تقلصت حصتها في التصويت إلى النصف تقريبًا وقد تصل إلى حوالي 25 % يوم الأحد، وبالتالي الطرف المعتدل يخسر أيضًا الأرض، وقد ينتهي الأمر بالديمقراطيين السواد اليمينيين المتطرفين إلى أن يصبحوا ثاني أكبر حزب في البلاد، مما يعقد عملية تشكيل حكومة جديدة.
تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد

كل هذا يثير القلق لدى الكثيرين في فلين، والتي لديها إلى جانب سكانها المهاجرون أعلى معدل للبطالة في المقاطعة، ومن بين المولودين في الخارج، تزيد نسبة البطالة عن 40 % بين أولئك الذين ولدوا في السويد 6%، على الصعيد الوطني، فإن الأرقام هي 15.1% و 4.4%.

ويتم حظر مدخل المسجد الصغير عن طريق البوابة، والتي تكشف عن حمل الأسلحة والتي يمنع دخولها نهائيًا إلى المسجد، وهناك تم طلاء باب أمان معدني منزلق به صليب معقوف في إشارة إلى علامة الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، وتمت إزالته جزئيًا فقط، لكن يوسف عبد وهو عضو في المسجد، الذي كان مباه كان في يوم من الأيام كنيسة إنجيلية، يقول في غرفة في الطابق العلوي "إنَّه غير قلق بشكل مفرط".

تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد

وأضاف يوسف قائلًا " السويد بلد ديمقراطي، وهناك قواعد وقوانين"، أما حسين عمر من أصل صومالي، وافقه الرأي قائلًا "نحن جزء من المجتمع، نتمتع نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات" ، قد يكون الأمر كذلك، لكن السويد القديمة تتغير، وأصبحت الهجرة والجريمة أكثر القضايا سخونة في الانتخابات الوطنية في السويد يوم الأحد، عندما يتم اختبار هذه القواعد والحقوق.

طالبي اللجوء في أوروبا

وهبطت موجة من طالبي اللجوء في أوروبا في عام 2015، وأصابت ألمانيا والسويد، واستقبلت السويد حوالي 163 ألف منهم، حوالي 1.6% من السكان، أي ما يعادل 5.2 مليون شخص في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين تغيرت المواقف، وأصبحت السويد أقل ترحيبًا مما كانت عليه في الماضي، وقد أصبح هذا صحيحًا حتى في مكان مثل فلينة، وهي بلدة صغيرة تتألف من 7000 شخص تقريبًا، على بعد ساعتين إلى الجنوب الغربي من ستوكهولم، حيث تعكس أصوات السكان القلقة من هذا التغيير.

وأقامت السويد واحدة من أولى مخيماتها للاجئين في فلن في السبعينيات، للهاربين من فيتنام، واليوم تحتفظ البلدة، التي كانت في يوم من الأيام مركزًا مهما للسكك الحديدية وقلب منطقة بلدية أكبر يبلغ عدد سكانها حوالي 17000 نسمة، بنسبة كبيرة من المهاجرين، رغم أن الكثيرين منهم الآن من الصومال وسورية.

وحصل الديمقراطيين السويديين اليمينيين المتطرفين المناهضين للهجرة والمناهضين لأوروبا على مقعدًأ واحدًا في المجلس البلدي في عام 2006 إلى تسعة في عام 2014، ليصبحوا ثاني أكبر حزب، من أصل 45 مقعدًا إجماليًا، وهناك توقع أن يؤدي الحزب بشكل أفضل يوم الأحد.

وقالت كيكي يوهانسون البالغة من العمر 68 عامًا " في مقهى في الساحة المركزية في فلين، المحاطة بمتاجر تبيع البضائع الرخيصة "هناك الكثير من البناطيل السوداء الآن". "ما الذي يخيفني؟ النازيين".

السويديين ليسوا سعداء

وأضافت كيكي " إنَّ العديد من السويديين ليسوا سعداء بالطريقة التي تسير بها الأمور، إنهم ليسوا عنصريين ولكنهم يريدون التغيير. وهناك الكثير من المهاجرين يصوتون للديمقراطيين، أيضًا إنهم يريدون أن يغلقوا الباب إنه جهل".

وقال غوتي نيلسون هو زعيم الديمقراطيين السويديين في فلين "نشعر أنَّ هناك رياحًا موجبة تهب لنا، يتم تلقينا بطريقة مختلفة، فالناس أكثر إيجابية تجاه الديمقراطيين السويديين، وهذا جيد جدًا، على الرغم من حملات التشهير ونصف الحقائق والأكاذيب في وسائل الإعلام، ويرى العديد من الناس من خلالهم ذلك".

واعتاد السيد نيلسون على التصويت لصالح يمين الوسط، لكنه انضم إلى الديمقراطيين السويديين قبل خمس سنوات، فقد سئم من الجريمة وخفض المساعدات للمتقاعدي، قائلًا " أعتقد أنَّ هناك الكثير من الناس في فلن الذين لا يعترفون بأنفسهم، الذين يرون أن هناك الكثير من الناس من الدول غير الأوروبية التي تأتي إلى هنا".

القضية الرئيسية 

ولفا السيد نيلسون إلى أن القضية الرئيسية الأخرى هنا هي "النظام والأمن"، قائلا" لا يشعر الكثيرون بالأمان كما كان من قبل، نحن بحاجة إلى المزيد من الشرطة في الشوارع، القانون والنظام ، بكل بساطة القانون والنظام ، الناس لديهم الكثير من القلق بشأن المستقبل، ولحسن الحظ أنا كبير في السن، لذلك لا يتعين علي رؤيته".

ويقول غونار سناربرغ إنه "يساري"، لكنه في الثمانين من عمره يشعر بالقلق مما يراه، وقال" كثير من الناس لا يرغبون في الاندماج، إنهم يريدون بناء خلافتهم الخاصة".

وأضاف سناربرغ " الحديث عن المهاجرين غير مسموح به، لا يُسمح لنا بوصف الوضع كما هو، مع الكثير من عمليات الاقتحام والمواد المخدرة وعمليات إطلاق النار".

وكما هو الحال في أي مكان آخر في أوروبا، فإن الحزب اليميني المتطرف الشعبوي قد نقل الطيف السياسي للسويد بأكمله إلى اليمين معه، حتى عندما حاول تخفيف صورته وتعزيز دفاعه عن دولة الرفاهية في السويد.

وقبل أسبوعين، قبل ممثلو الأحزاب السياسية الرئيسية دعوة للقدوم إلى المسجد والإجابة على الأسئلة، وقال السيد عبدي" إنَّ الجميع جاء باستثناء حزب الديمقراطيين السويديين ومبادرة المبادرة النسائية الصغيرة".

وقال السيد عبدي" سألتهم جميعًا في كل مرة جائوا فيها إذا يريدوا تصويتاتنا، كنت أقول أشياء لطيفة ولكن عندما تنتهي الانتخابات لن يحدث شيء، وقد قالوا إنهم سيتابعون هذه المرة".

ويقول عمر، البالغ من العمر 45 عاما، وهو أب لثلاثة أطفال وفني في الأشعة السينية في مستشفى، إن المهاجرين يشعرون أنهم مستهدفون من قبل الزيادة الديموقراطية في السويد، مضيفا "ولكن إذا أصبح الديمقراطيون في السويد أكبر حزب سيؤثر على المجتمع السويدي كله، وليس فقط نحن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد تزايد مشاعر العداء إلى المهاجرين قبيل انتخابات السويد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday