وفد من حركة حماس برئاسة هنية في القاهرة لإحياء المصالحة مع فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيبحث عدداً من الملفات المهمة بينها دور مصر في رفع الحصار عن غزة

وفد من حركة "حماس" برئاسة هنية في القاهرة لإحياء المصالحة مع "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من حركة "حماس" برئاسة هنية في القاهرة لإحياء المصالحة مع "فتح"

رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية
القاهرة ـ سعيد فرماوي

يجري رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي وصل إلى القاهرة أمس الأحد على رأس وفد من الحركة، مباحثات مع المسؤولين المصريين، تتناول تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

وكان الناطق باسم "حماس" حازم قاسم أعلن، أول من أمس، أن وفداً من قيادة الحركة سيزور مصر لإجراء مباحثات بشأن الوضع في قطاع غزة. وذكر قاسم للصحافيين في غزة أن الوفد "سيبحث مع المسؤولين المصريين عدداً من الملفات المهمة، خصوصاً تفاصيل التفاهمات مع إسرائيل ودور مصر في رفع حصار غزة، إضافة إلى استئناف الجهود لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي". وعدّ الناطق باسم "حماس" أن زيارة وفد الحركة إلى القاهرة تمثل استمراراً للتطورات الإيجابية في العلاقات بين الحركة ومصر.
اقرا ايضا :  اتفاق مصري أممي مع "حماس" على فتح معبر رفح مقابل تخفيف حدة المواجهات

وقالت مصادر مطلعة إن مصر تحاول تقريب وجهات النظر لتصحيح مسار المصالحة المتوقف، بسبب تمسك كل طرف بموقفه، حيث تركز السلطة الفلسطينية على تمكين عمل الحكومة في قطاع غزة، بينما تطالب "حماس" بتحسين أحوالها المعيشية ودفع رواتب الموظفين.

وأضافت أن وصول وفد حركة "حماس" سبقه وصول وفد من قيادة "حركة الجهاد الإسلامي" للقاهرة برئاسة أمينها العام زياد النخالة، أمس، للقاء مسؤولين مصريين.

وترعى مصر ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس"، لإنهاء الانقسام بين الحركتين منذ أن سيطرت "حماس" على قطاع غزة عام 2007. وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وقعت الحركتان اتفاقاً في القاهرة، يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بخصوص بعض الملفات.‎

ويشهد قطاع غزة توتراً بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما عقب تعثر تطبيق التفاهمات، بالإضافة إلى استمرار الاحتلال في قتل المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية للقطاع.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني علي وهيب إن "زيارة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للقاهرة تبحث استكمال عدد من القضايا المهمة؛ على رأسها ملف إنهاء الانقسام، والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف وهيب لـ"الشرق الأوسط"، أن الزيارة تأتي أيضاً في أعقاب لقاء ثلاثي جمع "حماس" مع المخابرات المصرية والمبعوث الأممي نيكولاي ميلادينوف في غزة، مؤكداً أن "الحراك لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير بدأ بسبب تعنت حماس وانسداد جهود المصالحة أمام إصرار حماس على إبقاء الانقسام ورفضها تسليم حكومة الوفاق مهامها، وبالتالي لم يعد هناك مبرر لاستمرارها".

ومن المتوقع أن ينطلق وفد "حماس" من مصر في جولة خارجية تشمل روسيا ودولاً أخرى، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية، أمس.
قد يهمك ايضا :   

 حركة الجهاد الإسلامي تتوعد الاحتلال بمفاجآت كبرى في الشتاء

وفد من "الجهاد الإسلامي" يصل إلي القاهرة الأحد

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من حركة حماس برئاسة هنية في القاهرة لإحياء المصالحة مع فتح وفد من حركة حماس برئاسة هنية في القاهرة لإحياء المصالحة مع فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday