رامي الحمدالله يزور مستشفى الشفاء ومحطة تحلية المياه ويلتقي وفدًا شبابيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الحكومة الفلسطينية يعود الى رام الله ويطلع عباس على ما جرى في غزة

رامي الحمدالله يزور مستشفى "الشفاء" ومحطة تحلية المياه ويلتقي وفدًا شبابيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رامي الحمدالله يزور مستشفى "الشفاء" ومحطة تحلية المياه ويلتقي وفدًا شبابيًا

رامي الحمدالله يزور مستشفى الشفاء
غزة ـ ناصر الأسعد

قام رئيس حكومة التوافق الوطني الفلسطينية رامي الحمدالله بزيارة مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وعيادة المرضى في أقسام العناية المكثفة، لإعطاء إشارة إيجابية على اهتمامه بالوضع الصحي المتدهور جداً في قطاع غزة، قبل أن يغادر عائداً إلى رام الله أمس الخميس، في وقت تعهدت "حماس" بدعم حكومته وتعزيزها، فيما أكد الرئيس محمود عباس أن لقاء مهماً سيعقد مع "حماس" في مصر الأسبوع المقبل لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتمكين الحكومة من استلام مهماتها في غزة.

وتوجه الحمدالله صباح أمس إلى المستشفى برفقة وزراء الصحة جواد عواد، والعمل مأمون أبو شهلا، والأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، وجال في قسم العناية الفائقة لمرضى القلب. واطلع  على أوضاع المرضى الصعبة في ظل الإمكانات الشحيحة، التي تواجهها وزارة الصحة والقطاع الصحي في القطاع غزة بفعل الحصار الإسرائيلي، وإغلاق المعابر. واستمع إلى شرح حول الصعوبات، التي تواجهها أقسام ودوائر وزارة الصحة في القطاع.

كما زار الحمدالله منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات في مدينة غزة، ومحطة تحلية المياه في مدينة دير البلح وسط القطاع، ثم غادر عبر معبر بيت حانون "إيرز" عائداً إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. والتقى الحمدالله في رام الله الرئيس عباس بعد عودته ونقل له رسالة من الفصائل الفلسطينية في القطاع، ومطالبته باتخاذ قرارات في شأن حسم رواتب الموظفين العموميين، وأزمة الكهرباء، كخطوات لبناء الثقة وتعزيز المصالحة. ووضع الحمدالله عباس في صورة زيارته غزة وتفاصيلها، وتسلم الوزراء مهماتهم والأجواء الإيجابية، التي سادت خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكان الحمدالله التقى عشرات الشباب والناشطين ليل الأربعاء الخميس في لقاء كثر فيه كيل المديح والمجاملات له من ناحية، وغضب عبر عنه أحد الشباب الذي تحدث بانفعال وصوت مرتفع. ولاقى اللقاء مع الحمدالله استحسان الشباب، إلا أنهم طالبوه بترجمة وعوده وأقواله إلى أفعال على أرض الوقع، وحل المشاكل، التي يعاني منها الشباب، وعدم ربط معاناتهم ومعاناة الناس بأي خلافات سياسية أو شخصية. كما حضوا الحمدالله والوزراء على وضع قضايا واهتمامات الشباب على رأس سلم أولوياتهم كي يأخذوا دورهم في تعزيز المصالحة.

إلى ذلك، أكدت حركة "حماس" أنها ستعمل على دعم الحكومة و تعزيز دورها للقيام بمهماتها. وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع في تصريح صحافي أمس، إن "حماس ستقدم مصلحة شعبنا العامة على أي مصلحة حزبية في حوارات القاهرة، وستتعامل بإيجابية تامة ومرونة كاملة لإنجاحها. وشدد القانوع على أن "حماس" ملتزمة بالاتفاقات السابقة مع حركة فتح، وجاهزة للبدء بتنفيذها من دون حوارات وفق اتفاق القاهرة 2011.
وأكدت "حماس" في بيان، أن قطاع غزة مع وزاراته أصبح تحت إدارة حكومة الوفاق الوطني، وحماس ستعمل على دعمها وتعزيز دورها.ومن المرجح أن تلتقي حركتا "فتح" و "حماس" في القاهرة الثلاثاء المقبل لاستئناف الحوار واستكمال تطبيق اتفاق المصالحة الموقع في العاصمة المصرية في الرابع من أيار/مايو 2011.

وشهدت رام الله اجتماعات مكثفة أمس، فبالإضافة إلى اجتماع الحمدالله وعباس، كان من المقرر أن يعقد المجلس الثوري لحركة "فتح"، التي تسيطر على السلطة الفلسطينية، اجتماعاً مساء الخميس.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد ظهر الخميس، في بداية اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" نشرته وكالة "وفا" الرسمية للأنباء إن الوحدة الوطنية هدف سام بالنسبة إلينا، ونعلق عليها آمالا كبيرة وعريضة، لأنه من دونها لا توجد دولة فلسطينية. وأضاف عباس أن "هناك اجتماعاً مهماً في القاهرة بين حركتي فتح وحماس لوضع الأسس، والبحث في التفاصيل الخاصة بتمكين الحكومة، والخطوات المقبلة، وهذا يحتاج إلى جهد وتعب ونوايا طيبة، ونرجو أن تتوافر هذه النوايا عند الجميع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الحمدالله يزور مستشفى الشفاء ومحطة تحلية المياه ويلتقي وفدًا شبابيًا رامي الحمدالله يزور مستشفى الشفاء ومحطة تحلية المياه ويلتقي وفدًا شبابيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday