أطفال فلسطين رموز هبّة القدس في قطاع غزة والضفة الغربية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

احتجاجًا على قرار أميركا الاعتراف بالمدينة المقدّسة عاصمة لإسرائيل

أطفال فلسطين رموز "هبّة القدس" في قطاع غزة والضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطفال فلسطين رموز "هبّة القدس" في قطاع غزة والضفة الغربية

أطفال فلسطين رموز هبّة القدس
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

امتلأت ساحة المحكمة العسكرية الإسرائيلية الواقعة في معسكر للجيش قرب مدينة رام الله، بعائلات الأسرى التي تنتظر سماع أسماء أبنائها لحضور محاكمتهم في كرافانات صغيرة وخلال ساعات الانتظار الطويلة، يتحدث الأهالي عن أبنائهم المعتقلين الذين يجمعهم عامل واحد، كون غالبيتهم من طلاب المدارس، وعلى رغم صغر سنهم، إلا أن بعض هؤلاء الطلاب تحولوا رموزاً للمواجهة الشعبية المتنامية مع الاحتلال الإسرائيلي، مثل عهد التميمي (16 عاماً) المعتقلة لدى السلطات الإسرائيلية منذ العشرين من الشهر الجاري، والتي تحولت أيقونة، تُكتب فيها الأشعار وتتصدر صورها وفيديوهاتها وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكّد باسم التميمي والد عهد أنّه “جيلنا انتهى، بعدما مُني بهزائم عدة، والآن دور الجيل الجديد، دور الأطفال، يتولون أمرهم ويشقون طريقهم، يتوغل الاحتلال في أرضنا، ويضيق علينا حياتنا، كل يوم مصادرة جديدة لأراضينا لمصلحة بناء مستوطنات جديدة، أطفالنا يشاهدون هذه الممارسات، فماذا نتوقع منهم؟”، وباسم هو أحد قادة العمل الشعبي في الضفة الغربية، وأمضى أربع سنوات من عمره في السجون الإسرائيلية، لكنه يؤكد أن جيله انتهى أمره، وأن “عهد وجيلها يتسلمون الراية”.

وزاد: “لو كان الاحتلال في طريقه إلى الزوال، لأرسلت ابنتي إلى مدرسة للموسيقى، لكن الاحتلال يتغول أكثر، والمواجهة تتعمق، المرحلة المقبلة مرحلة مواجهة، والجيل الجديد سيقرر شكلها”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ تشرين الأول (أكتوبر) عام 2015، موجات متلاحقة من الهبات الشعبية التي يتصدرها الأطفال وتلامذة المدارس، واعتقل وأصيب عشرات الأطفال في الهبّة الفلسطينية التي تفجرت عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش إن “قوات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع الشهر الجاري نحو مئة طفل، تحت سن الثامنة عشرة، وهو أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين اعتقلوا الشهر الماضي”، لافتاً إلى أنهم “يتعرضون للتعذيب ونزع الاعترافات منهم بالقوة، والمحاكم العسكرية الإسرائيلية تصدر أحكاماً قاسية بحقهم”.

ويبلغ عدد الأطفال في السجون الإسرائيلية حوالى 380 طفلاً، ونشرت وسائل إعلام دولية ومحلية صور لعمليات اعتقال وحشية لأطفال وفتية، منها صورة للفتى فوزي الجنيدي (17 عاماً) الذي حاصره 25 جندياً إسرائيلياً، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ثم اقتادوه إلى السجن، قبل إطلاق سراحه بعد عشرين يوماً من اعتقاله بكفالة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار لحين المحاكمة.

وكشفت المحامية التي تتولى الدفاع عنه فرح دبايسة، إن النيابة قدمت لائحة اتهام ضد الفتى الجنيدي. ورجحت أن تصدر المحكمة عليه حكماً بالسجن، وكانت المحكمة الإسرائيلية رفضت طلب المحامين إطلاق سراح عهد التميمي بكفالة، إلى حين المحاكمة، بحجة أنها “خطيرة”. 

ووجهت إليها النيابة في الجلسة الأخيرة التي عقدت مساء الخميس، أربع تهم هي: الاعتداء على جنديين في ظروف خطيرة، والتحريض، وإلقاء حجارة، وإهانة الجيش الإسرائيلي”، وقالت المحامية غابي لاسكي، التي تتولى الدفاع عنها، إن السبب الحقيقي وراء اعتقالهما هو التهمة الأخيرة “إهانة الجيش”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال فلسطين رموز هبّة القدس في قطاع غزة والضفة الغربية أطفال فلسطين رموز هبّة القدس في قطاع غزة والضفة الغربية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب

GMT 04:02 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

إجعلي مطبخك مميزًا من خلال أجمل تصاميم الباركيه

GMT 15:49 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 07:43 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

الغاز الحيوي مصدر بديل للطاقة في ريف سورية

GMT 17:36 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ثعلب روبل مصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض في الجزائر

GMT 20:53 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

الفنانة ندى بهجت تنشر "بوستر" فيلم "خسسني شكرًا"

GMT 06:06 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غادة عبد الرازق ترقص مع أختها وحفيدتيها وتثير غضب الجمهور

GMT 04:25 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حسين الديك ينفي شائعة زواجه من فتاة لبنانية سرًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday