محمد اشتية يستعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنها ستضم نساءً وشبابًا وتسعى إلى استعادة ثقة المواطن

محمد اشتية يستعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد اشتية يستعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الفلسطينية

رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة محمد اشتية
رام الله - ناصر الأسعد

أكّد رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف، محمد اشتية، أن الحديث عن حلول للتحديات السياسية والاقتصادية ليس مجرد شعارات، بل بإمكانها أن تكون إجراءات قابلة للتنفيذ.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري نظمه مركز "مسارات" مع رئيس الحكومة الفلسطينية المكلّف، بإدارة هاني المصري، مدير عام مركز مسارات، لمناقشة ما المطلوب من الحكومة، بمشاركة العشرات من الأكاديميين والإعلاميين والاقتصاديين، ورجال الأعمال، وممثلي المجتمع المدني، والمراكز البحثية، والشباب والمرأة.

اقرا ايضا: حركة فتح تٌكلف محمد اشتية رسميًا بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

واستعرض اشتيّة الخطوط العريضة لبرنامج حكومته، المتمثلة بتحقيق الوحدة الوطنية، والتحضير للانتخابات التشريعية، ودعم عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، وتعزيز صمود المواطن على أرضه، والدفاع عن القدس، والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز الشراكة ما بين كل من القطاع العام والخاص والأهلي.

وقال اشتيّة إن أهم ما يضعه نصب عينيه في مكونات حكومته وبرنامجها، هو استعادة ثقة المواطن في الحكومة ومعالجة أداء مؤسساتها، وكذلك حماية الحريات العامّة، والعمل على تحويل الحكومة من الدور الخدمي إلى مزيج من العمل السياسيّ الوطنيّ والتنمويّ المقاوم الذي يشكل رافعة للمشروع الوطني.

وعبّر عن تفاؤله بالمزاج العام الإيجابي، الذي رافق تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، مع حرصه على أن تكون حكومته بمنزلة حكومة الكل الوطني، معتبرًا أن الحديث عن حلول للتحديات السياسية والاقتصادية ليس مجرد شعارات، بل بإمكانها أن تكون إجراءات قابلة للتنفيذ.

وأشار اشتيّة إلى أن حكومته ستضم نساء وشبابًا، وأنه لا يقتصر العمل تجاه الشباب على توفير فرص العمل لهم، بل بالمشاركة في الحكومة أيضًا.

وطالب المصري، الحكومة القادمة، بطرح خطة تفصيلية تتضمن ما تنوي القيام به، حتى يمكن مساءلتها، وتعزيز صمود الشعب واستمرار تواجده على أرض فلسطين، وإعادة النظر في الهيكل الوظيفي والإداري للسلطة وموازنتها، إضافة إلى وضع خطة تقشف حقيقية تطال أصحاب المراكز العليا والامتيازات، وخطط تدرجية لتنفيذ قرارات المجلس الوطني.

وشدّد على أهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، من خلال تبني حل الرزمة الشاملة، الذي يتضمن الاتفاق على برنامج القواسم المشتركة، وأسس الشراكة، والديمقراطية التوافقية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بتوحيد المؤسسات، والتحضير لإجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أن مصادر نجاح الحكومة يتحدد بمقدار مساهمتها في تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

ودعا المصري إلى الرهان على الشعب وقدراته وكفاءاته وإبداعاته، وصون حقوقه وكرامته وإلى وجود وجوه جديدة في الحكومة، مع أهمية ضم نساء وشباب بعدد كافٍ في الحكومة، وإلى إيجاد قناة تواصل مباشرة ما بين الحكومة ومختلف شرائح الشعب.

وطالب المشاركون في اللقاء، رئيس الحكومة المكلف بتعزيز صمود المواطنين، وتوفير مقومات ذلك، وبمحاربة الفساد، وإصلاح القضاء، واحترام حقوق المواطن وحرياته، وتجريم التطبيع، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وتعزيز الإنتاج، والنهوض بالتعليم والثقافة، وتشكيل فريق اقتصادي، إضافة إلى تعزيز دور الشباب والمرأة في مختلف المؤسسات، بما في ذلك الحكومة القادمة.

وأشاروا إلى حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على الحكومة في ظل السياسات الأميركية الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وفي ظل قطع المساعدات الأميركية واقتطاع الاحتلال من أموال المقاصة الفلسطينية، مطالبين بضرورة الوحدة للتصدي للمخططات وإحباط "صفقة القرن".

قد يهمك

خالد يلتقي سفير الأردن لدى دولة فلسطين

تيسير خالد يحذر من تحالفات نتنياهو مع اليمين المتطرف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد اشتية يستعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الفلسطينية محمد اشتية يستعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday