القوات الإسرائيلية تقتل شاباً فلسطينياً خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هدمت منازل في القدس واقتحمت الأقصى واعتقلت 28 شاباً في الضفة المحتلة

القوات الإسرائيلية تقتل شاباً فلسطينياً خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الإسرائيلية تقتل شاباً فلسطينياً خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم

القوات الإسرائيلية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

قتلت القوات الإسرائيلية أمس الثلاثاء، فلسطينياً في الضفة الغربية خلال حملة اعتقالات واسعة طالت 28 فلسطينياً. وقال مسؤولون فلسطينيون إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل الشاب محمد حبالي (22 عاماً) من مخيم طولكرم برصاص حي متفجر في الرأس، بعد اندلاع مواجهات في الحي الغربي جراء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة من أجل تنفيذ اعتقالات.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات كانت تقوم بعملية عندما اندلعت أعمال شغب عنيفة، ألقى عشرات الفلسطينيين الحجارة خلالها، وأضافت: ردت القوات بأساليب تفريق الشغب، وبعد ذلك فتحت النار. لكن الفلسطينيين اتهموا إسرائيل بقتل حبالي بدم بارد دون أن يشكل أي خطر.

وأظهرت كاميرات المراقبة أنه أصيب برصاصة مطاطية بالقدم، ليسقط أرضاً، ثم برصاصة أخرى في الرأس، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة الخطورة قبل وفاته. وشيع الفلسطينيون على الفور جثمان حبالي، وسط مطالبات بالانتقام.

واعتقلت إسرائيل من طولكرم ومدن أخرى نحو 28 فلسطينياً، بينهم فتاة، وأسرى محررون.

وقال "نادي الأسير" إن قوات الاحتلال اقتحمت منازل أسرى محررين، واعتدت على عائلاتهم، وخربت ودمرت مقتنيات منازلهم، وسلمت بلاغات لعدد من المواطنين لمقابلة مخابراتها. وأوضح النادي، في بيان، أن الجيش اعتقل مواطنين من الخليل ونابلس ورام الله وحزما وبيت لحم وطوباس ومناطق أخرى. وجاءت الاعتقالات فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى أمس، تحت حراسة قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، بدءاً من باب المغاربة، مروراً بالساحة الأمامية للمصلى القبلي وسطح المصلى المرواني، ومنطقة باب الرحمة، والخروج من المسجد من جهة باب السلسلة.

واستمع المستوطنون لشروحات من المرشدين حول "الهيكل المزعوم"، فيما حاول عدد من المستوطنين إقامة شعائر وطقوس تلمودية، مما خلف توترات. وكان مستوطنون قد أدوا طقوسهم التلمودية الخاصة بما يسمى عيد الأنوار "الحانوكاة" أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك. وأشعلت مجموعة كبيرة منهم "شمعدان الحانوكاة" على مسافة أمتار معدودة من المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، واحتسوا الخمر وهم ينشدون للهيكل.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، فراس الدبس، إن 56 مستوطناً اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات في باحاته بحراسة شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن الهيكل المزعوم من قبل مرشدين يهود.

وأكد الدبس أن شرطة الاحتلال وفرت الحماية الكاملة لهؤلاء المستوطنين في أثناء اقتحامهم للمسجد، وتجولهم في باحاته بشكل استفزازي، لافتاً إلى أن تلك الاقتحامات تخللتها محاولات لأداء طقوس تلمودية في أماكن مختلفة.

كذلك، هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس عدة منازل ومنشآت في المدينة، بحجة عدم وجود تصريح. وهدمت القوات منزلاً قيد الإنشاء في قرية جبل المكبر، جنوب القدس، واعتدت الشرطة على النساء والشبان بالضرب والشتم. واقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بالجرافات حي الصلعة، بقرية جبل المكبر، وحاصرت منزلاً سكنياً قيد الإنشاء، وشرعت بهدمه من دون سابق إنذار.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت محيط الهدم بالكامل، وعرقلت خروج الطلبة إلى مدارسهم، واعتدت على عائلة مقدسية تقطن في محيط الهدم بالضرب والدفع والشتم.

وفي قرية صور باهر، جنوب القدس، هدمت جرافات الاحتلال منزلاً يعود للمواطن محمد حسين أبو طير. وأوضح أبو طير أن المنزل تم تجهيزه للسكن، وتمت عملية الهدم صباحاً من دون سابق إنذار، لافتاً إلى أن طواقم البلدية اقتحمت المنزل قبل عدة أيام، وصادرت منه أدوات بناء كهربائية فقط، ولم تبلغه بقرار الهدم. وأضاف أبو طير أنه قام ببناء المنزل قبل نحو عام، وهو جاهز للسكن.

وفي بيت حنينا، هدمت جرافات الاحتلال منشأتين تجاريتين لعائلتي شقيرات وطه، وصادرت معدات ومواد بناء، وقدرت الخسائر بأكثر من مليون ونصف المليون شيقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الإسرائيلية تقتل شاباً فلسطينياً خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم القوات الإسرائيلية تقتل شاباً فلسطينياً خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday