مراقب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة يُطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية لشعب بلاده
آخر تحديث GMT 10:33:12
 فلسطين اليوم -

أكد ضرورة متابعة تقرير لجنة تقصي الحقائق المستقلة في انتهاكات القانون الدولي

مراقب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة يُطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية لشعب بلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراقب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة يُطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية لشعب بلاده

السفير إبراهيم خريشي
غزة - فلسطين اليوم

أكد المراقب الدائم لدولة فلسطيني لدى الامم المتحدة في جنيف السفير إبراهيم خريشي، أن المجتمع الدولي مطالب بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مشددًا في كلمته، خلال النقاش العام على التقرير الشفوي الذي قدمه المفوض السامي لحقوق الانسان المعني بمتابعة تقرير لجنة تقصي الحقائق المستقلة للتحقيق في جميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في سياق الاحتجاجات المدنية الواسعة النطاق في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، على ضرورة تنفيذ التوصيات المدرجة في تقرير لجنة تقصي الحقائق بما في ذلك اتخاذ الإجراءات الجزائية ضد المسؤولين الذين ارتكبوا جرائم ضد المدنيين على ان تتحمل الدول الأطراف في نظام روما المنشئ لمحكمة الجنايات الدولية مسؤولياتها.

ودعا إلى أن تعمل اللجنة من اجل التحقيق الجنائي في الاتهامات التي توصلت لها اللجنة، خاصة أن اللجنة قد سلمت المفوض السامي أسماء عدد من المجرمين والقتلة في جيش الاحتلال، ولا بد من تحقيق سبل الانتصاف وجبر الضرر للجرحى وعوائل الشهداء.

وأكد خريشي أن المسىاءلة والمحاسبة وحدها القادرة على معالجة ثقافة الافلات من العقاب، مشددا على أن تجاهل القانون بشكل متواصل يشجع كبار المسؤولين الاسرائيليين للاستمرار بانتهاكاتهم للقانون، وستستمر اسرائيل في مسلسلها الدموي تحت حجج واهية لا علاقة لها بالقانون والقيم والأخلاق التي تدعيها كذبا.

وقال: إن الانتهاكات الموثقة في عدد من التقارير تعطي صورة واضحة عن بشاعة ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال التي ترفض التعاون مع آليات حقوق الإنسان ورفضها احترام وتنفيذ التزاماتها بصفتها عضوا في المنظومة الدولية فهي ترفض قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان والإعلان الصادر عن مؤتمر الدول الأطراف السامية الذي عقد في كانون أول/  ديسمبر عام 2014.

ورحب بالإحاطة الشفوية للمفوض السامي المتعلقة بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق المستقلة للتحقيق في جميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في سياق الاحتجاجات المدنية الواسعة النطاق في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والتي تم اعتمادها بقرار من قبل مجلسكم الموقر في آذار/ مارس الماضي، ونصت المادة 11 من القرار بضرورة تعزيز التواجد الميداني لمكتب المفوض السامي في ارض دولة فلسطين المحتلة، خاصة في قطاع غزة وضرورة رفد المكتب بعدد من  الخبراء لمراقبة وتوثيق الانتهاكات المستمرة بناء على الحقائق و الاستنتاجات التي توصلت إليها اللجنة المستقلة ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجنة.

وقال خريشي: "لقد أوضحت للمفوض السامي بما لا يدع مجالا للشك بأن أي من المتظاهرين، خاصة الأطفال الذين قتلوا أو جرحوا لم يشكلوا أي تهديد مباشر لجنود الاحتلال الاسرائيلي أو أي شخص آخر لذلك فإن ما قامت به اسرائيل وما زالت هو اعدام خارج نطاق القانون وكان آخر ضحاياه يوم الجمعة الماضي طفلان؛ ما يستدعي إدانة هذه الجرائم وعدم الاكتفاء بالتعبير عن القلق، خاصة عندما يكون المستهدفون من الأطفال".

واختتم: "أغفلت الإحاطة التي تقدمت بها للمفوض السامي الجرائم التي ترتكب في الضفة الغربية والقدس الشرقية من المستوطنين وجنود الاحتلال وخاصة كما يحدث في اجتياحات المسجد الأقصى ضد المدنيين وإطلاق الغاز والأعيرة المطاطية".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

خريشي يشارك في تسلم الرئيس السويسري مهامه

الاتحاد الأوروبي يدعو سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف هدم منازل الفلسطينيين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراقب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة يُطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية لشعب بلاده مراقب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة يُطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية لشعب بلاده



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018

GMT 07:24 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

ترامب يشيد بانتصار معسكره بعد إقرار قانون

GMT 21:05 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك ديوكوفيتش يستعد لبطولة أستراليا في ملبورن

GMT 08:25 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع شعبية حقائب "كيلي" رغم زيادة الأسعار بنسبة 350٪

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

GMT 18:36 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

النجمات اللائي قمن بدور شرطيات في الدراما المصرية

GMT 08:08 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأمهات يستعملن أصوات طفولية لتعليم أطفالهن مبكرًا

GMT 15:43 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إنجاب طفل وسيم يجعل الرجل أكثر وسامة في أعين النساء
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday