داعش يبرر قتل النساء والأطفال وسط احتفاله بتفجيرات الكنائس في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الوقت الذي يفتقد فيه التنظيم إلى قواته في سورية والعراق

"داعش" يبرر قتل النساء والأطفال وسط احتفاله بتفجيرات الكنائس في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يبرر قتل النساء والأطفال وسط احتفاله بتفجيرات الكنائس في مصر

جانب من أثار تفجير كنيسة "مارجرجس" في طنطا
لندن - سليم كرم

شنّ تنظيم "داعش" جهودًا دعائية "دفاعية للغاية"، للدفاع عن قتله للنساء والأطفال، تزامنًا مع المقاومة الشديدة التي يبديها التنظيم من أجل الاحتفاظ بالأراضي والقوات وجذب الانتباه. واحتفلت الطبعة الأخيرة من مجلة "رومية" المتطرفة، بالتفجيرات التي أسفرت عن مقتل 45 شخصًا على الأقل بمناسبة أحد الشعانين في الكنائس القبطية في مصر، بحضور مئات الأشخاص جنازات الضحايا، حيث اتحد المصريون من الأديان كافة، لإدانة سفك الدماء، وهددت الحكومة بشن حملة جديدة.

وقال جان مارك ريكلي ، الباحث في كلية كينغز في لندن ومركز جنيف للسياسة الأمنية ، إنه حتى بالنسبة لبعض أنصار "داعش" فإن الهجمات على الكنائس في العالم العربي تعد "عبور خط أحمر".
وأضاف ريكلي "إن تنظيم داعش يسعى لتبرير تصرفاتها، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضًا في الغرب وآسيا ، أنها دفاعية ، لقد واجهوا تحديًا مزدوجًا، فضلًا عن أن داعش يفقد موقفه، فيما يتقدم تنظيم القاعدة وخاصة في سورية".

وأضاف "لا يزال يتعين عليهم الحفاظ على قوة دفع لاجتذاب مرشحين جدد ولكن عليهم أيضًا تبرير ما يفعلونه، وهو ما يتعارض مع ما يعتقده معظم الناس".
وأشار معارضو داعش، بما في ذلك الجماعات المتطرفة المتنافسة ، إلى قتل النساء والأطفال وخاصة المسلمين في هجمات متطرفة عشوائية كدليل على تكفيره ، كما يمنح المسيحيون الحماية في ظل الشريعة باعتبارهم "أهل ذمة" يحق حمايتهم، ويطلب منهم دفع ضريبة خاصة تحت الخلافة في العصر الذهبي الإسلامي.

العرب اليوم - داعش يبرر عمليات قتل النساء والأطفال ويحتفل بتفجيرات الكنائس المصرية

واعترف زعيم فصيل "داعش" في مصر بأن الاتجاه السائد في ردود فعل الكثير من الناس هو الاستنكار، فضلًا عن الانفصال وتقديم التعازي ، ولكن في مقال دعائي مطول، سعى "داعش" لتبرير أعماله من خلال الإدعاء بأن المسيحيين "المتحاربين" في مصر لا يستحقون أي حماية ، وأضاف المقال أنه من المسموح قتل الرجال كافة واحتجاز النساء والأطفال والمسنين والمرضى كعبيد.

وقالت المقالة فيما يتعلق بالنساء والأطفال غير المقاتلين من بين المسيحيين المتحاربين الذين يقتلون عن غير قصد، فإن دمهم  مهدر وليس لهم حق  ، مدعية أن قتل النساء والأطفال في الهجمات المتطرفة العشوائية أو القصف مسموح به أيضًا، مستشهدًا باستخدام النبي محمد المقاليع في حصار إحدى المدن.

كما حاولت "داعش" أن تبرر استخدام الأطفال أنفسهم كمفجرين انتحاريين وجنود من الأطفال، بعد أن أقامت معسكرات تدريب عسكرية للأطفال ، وأشارت مقالة في الرمية إلى أن ذرية الصالحين ستأتي من جيلنا الذي سيشغل الجهاد ، الأمر الذي يأمر المرأة بالعيش في أراضيها إلى السعي بشق الأنفس إلى استخدام أطفالها لصالح الجماعة المتطرفة.

وعارض تنظيم القاعدة النشط في سورية من خلال التحالف الإسلامي هيئة تحرير الشام، "داعش"، واستخدم التركيز العالمي على شركته الفرعية السابقة لتوسيع أراضيه.

وانتقد أيمن الظواهري، الذي خلف أسامة بن لادن عندما قتل في عام 2011، "داعش" لقتله وتشويه الجهادية، وحث الذين يسعون إلى الحقيقة للإنضمام إلى تنظيم القاعدة بدلًا من ذلك.

واتهمت رسالة صوتية صدرت في وقت سابق من هذا العام "داعش" بـ"الجنون والأكاذيب" ، فقد تحولت "داعش" بشكل متزايد إلى الهجمات المتطرفة كوسيلة لكسب الزخم والإهتمام ، مع تقلص أراضيها وإصدار سلسلة جديدة من المبادئ التوجيهية التفصيلية للفظائع في الغرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يبرر قتل النساء والأطفال وسط احتفاله بتفجيرات الكنائس في مصر داعش يبرر قتل النساء والأطفال وسط احتفاله بتفجيرات الكنائس في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 14:00 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسن وتارا يجدد ترحيب بلاده بالرئيس البوركيني المخلوع

GMT 17:09 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

علماء صينيون يكتشفون اليورانيوم في الطبيعة

GMT 19:54 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لجنة الانضباط في الكويت تفرض عقوبة على رئيس السالمية

GMT 11:27 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

هنية يُعبِّر عن ارتياحه للأجواء السائدة في لقاءات القاهرة

GMT 07:10 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

منح ثلاثة آلاف إقامة وإذن دخول أجانب إلى غزة

GMT 05:14 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

عارضات "شانيل" تتألقن بزيِّ سلسلة أفلام "حرب النجوم"

GMT 19:10 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

شانينا شايك في لوك شيق خلال احتفالات كوتشيلا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday