عريقات يؤكد أن فلسطين ستقدم شكوى إلى العدل الدولية ضد القومية اليهودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذَّر من أن ما تزرعه إسرائيل سيخرج طرد وإبادة جماعية وتطهير عرقي

عريقات يؤكد أن فلسطين ستقدم شكوى إلى "العدل الدولية" ضد "القومية اليهودية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد أن فلسطين ستقدم شكوى إلى "العدل الدولية" ضد "القومية اليهودية"

منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات
رام الله - فلسطين اليوم

كشف أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، أن فلسطين ستقدم شكوى إلى محكمة العدل الدولية في شأن قانون "القومية اليهودية"، الذي أقره "الكنيست" قبل أيام واعتبر بموجبه إسرائيل "دولة يهودية" ومنح اليهود حق الاستيطان في أرض فلسطين من البحر إلى النهر.

وقال عريقات في مؤتمر صحافي عقد أمس في رام الله "إن بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة ستقدم سؤالاً إلى الدائرة القانونية في الأمم المتحدة في شأن مشروعية "قانون القومية" ومدى توافقه مع ميثاق المنظمة الدولية"، وأضاف "إذا كان "القانون" يخالف ويناقض كل ما قامت عليه الأمم المتحدة لتحقيقه من أمن واستقرار وتعايش وحل بالطرق السلمية، فإن عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة سيكون عليها علامة سؤال".

وأضاف عريقات أن هناك اتصالات مع دول العالم لإطلاعها على خطورة هذا القانون، والتوجه إلى محكمة العدل الدولية لتقديم رأي كامل حول اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبشأن هذا القانون، لمعرفة موقفها، خصوصاً أنه يدمر كل ما سعت الأمم المتحدة إلى تطبيقه".

وتابع "سنقدم طلبًا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتوضيح إذا كان من حق إسرائيل بهذا القانون الاحتفاظ بعضويتها في الجمعية العامة، التي بدورها حرمت جنوب أفريقيا عام 1964 من ممارسة صلاحياتها من الأمم المتحدة بسبب قوانينها وقراراتها، وهذا القانون أشد خطراً، وإلى زوال".

وقال عريقات "إن قانون "القومية اليهودية" نسف المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية كافة التي اتخذت منذ 1949"، مضيفًا أن المسألة لم تعد مسألة دولتين لشعبين، فلا يوجد حق تقرير مصير لشعبنا الفلسطيني سواء داخل أراضي عامي 48 أو67، واليهودي هو من سيقرر مصير الشعب الفلسطيني".

ووصف عريقات القانون بأنه "تنفيذ فعلي لوعد بلفور، على أساس أن الشعب الفلسطيني أقليات، والقرار يؤسس وينقل الصراع من سياسي بامتياز إلى ديني بامتياز". وتابع: "لا توجد، وفق القانون، حدود لإسرائيل التي تعني من النهر إلى البحر". وحمّل الإدارة الأميركية مسؤولية تشجيع التطرف في إسرائيل من خلال فريق إدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي "يضم مبعوثين يؤمنون بأيديولوجيا تقوم على الدولة القومية للشعب اليهودي". وأضاف أن "أميركا شريك كامل لإسرائيل في هذا القانون، وصفقة القرن بدأت التنفيذ بقرار نقل السفارة، وتجفيف دعم وكالة غوث اللاجئين (أونروا)، بهدف إسقاط ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات".

وقال "إن القانون الجديد يشرع الاستيطان، ويمهد لقوننة التطهير العرقي... ويهدف إلى نسف الشرعية الدولية، وتدمير خيار الدولتين، واستبداله بالفصل العنصري (الأبرتهايد)، وتحويل الصراع إلى صراع ديني، وتنفيذ الرواية الصهيونية اليهودية بأرض إسرائيل الكبرى، وإلغاء الرواية الفلسطينية إلغاء تاماً، محذرًا من أن "ما تزرعه إسرائيل من عنصرية سيخرج عنه طرد جماعي وتطهير عرقي وإبادة جماعية وفق نظريات النمو الطبيعي"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد أن فلسطين ستقدم شكوى إلى العدل الدولية ضد القومية اليهودية عريقات يؤكد أن فلسطين ستقدم شكوى إلى العدل الدولية ضد القومية اليهودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday