زيارة محمد بن سلمان التاريخية لمصر تكشف عن ملامح العلاقات القوية مع السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد توقيع اتفاقيات عدّة في مجالات البيئة والحماية من التلوث والاستثمار

زيارة محمد بن سلمان التاريخية لمصر تكشف عن ملامح العلاقات القوية مع السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيارة محمد بن سلمان التاريخية لمصر تكشف عن ملامح العلاقات القوية مع السعودية

الأمير محمد بن سلمان في زيارة إلى مصر
القاهرة- أكرم علي

تعدّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأولى خارجيًا منذ توليه المنصب، والذي اختار مصر لتكون واجهته الأولى لتنسيق كافة الملفات قبل توجهه إلى واشنطن ولندن الأسبوع المقبل. ورأى مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير كمال عبد المتعال، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، لمصر، في أولى زياراته الخارجية بعد تنصبه وليًا للعهد مهمة للغاية، مؤكدًا أن تلك الزيارة تؤكد أن السعودية تتضامن مع مصر في مكافحة الإرهاب.

وأضاف عبد المتعال في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن هناك دعم سعودي كامل للعملية العسكرية الشاملة التي تتم في سيناء، كما سيتم مناقشة الأوضاع في المنطقة العربية بين الجانبين المصري والسعودي، وسُبل وقف دعم بعض الدول للحوثيين في اليمن، وحزب الله في لبنان وسورية. وأشار إلى أن إيران تقوم بعمليات إرهابية وتثير الفوضى في دول الخليج، كما أن قطر تبذل جهودًا كبيرة لتفتيت الدول العربية كما فعلت في ليبيا وسورية واليمن.

ووصف وكيل مجلس النواب المصري سليمان وهدان، الأحد، زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة بـ"التاريخية". وقال في تصريحات متلفزة إن زيارة ولي العهد السعودي تأتي في وقت مهم جدا، وهناك العديد من الملفات المهمة التي ستجري مناقشتها بين الجانبين؛ أهمها الأزمة الراهنة في اليمن والموقف العربي من الإرهاب والدول الداعمة له، ومناقشة الوضع في ليبيا وملف إعادة إعمار العراق.

ووقعت مصر والسعودية، اتفاقية تعاون في مجال البيئة ومكافحة التلوث، وقع الاتفاقية عن الجانب المصري، الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وعن الجانب السعودي، المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة، والمياه والزراعة، بحصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي. ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، الاتفاق المعدل لاتفاق إنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار، بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار. ووقعت مصر والمملكة العربية السعودية برنامجًا تنفيذيًا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية. ووقع من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة محمد بن سلمان التاريخية لمصر تكشف عن ملامح العلاقات القوية مع السعودية زيارة محمد بن سلمان التاريخية لمصر تكشف عن ملامح العلاقات القوية مع السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday