المملكة المتحدة عليها الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون صفقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تيريزا ماي" لم تتمكن من تغيير شيء في المفاوضات

المملكة المتحدة عليها الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون صفقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة المتحدة عليها الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون صفقة

كارين كنيسل ونظيرها جيريمي هانت
لندن - كاتيا حداد

لم تتمكن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، من تغيير شي ما في محادثات خروج  بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإذا كان شيئًا قد تغير، فقد تغير للأسوأ، بريطانيا الآن في مرحلة جنون العظمة الكاملة من "مفاوضات" خروج بريطانيا، التي يتهم فيها الجميع بالخداع وسوء النية، وعلى ما يبدو في حالة مفوضية الاتحاد الأوروبي الطرف الآخر ينقب عن محادثاته السرية، لقد انتقلت شروط هذا الاتفاق من عقيم إلى حاد إلى مجنون تقنيًا.

وربما آن الأوان لفحص بعض الافتراضات الأساسية لأنك عندما تفكر في الأمر، ستفضل العودة إلى الأساسيات.

المأزق الجاري
ويعد الاكتئاب كما قد يكون المأزق الجاري، لم يكن حتميًا أننا سنجد أنفسنا في نهاية المطاف في مكاننا الجاري، عندما لم تكن المواقف الأصلية التي وضعها الجانبان متناقضة ببساطة، ولكنها كانت غير متوافقة تمامًا؟ نظريًا، افترضنا مسبقًا أن الجانب البريطاني كان ينوي بصدق أن يقبل نتيجة الاستفتاء، ومن ثم بدأ فريقنا بافتراض أننا كنا ندخل في مفاوضات، أي عملية منح وعطاء، بحكم التعريف، تنطوي على رفض سلطة الاتحاد الأوروبي، التي كنا قد قبلنا بها، كدولة عضو، هذا، بالتأكيد يمكن أن يكون المعنى الوحيد المفهوم لكلمة "إجازة" أي الانسحاب من عضوية منظمة ما يعني الفصل عن قوتها التنظيمية.

الهدف الأساسي من التفاوض
ويجب أن يكون الهدف الأساسي من هذا التفاوض هو محاولة التوصل إلى اتفاق بشأن تلك الجوانب من الترتيبات السابقة التي كانت بريطانيا ترغب في الحفاظ عليها، والجانب الآخر، ومن المسلم به أنه ربما كان هناك بعض التناقضات حول هذا لأن ما كان يصب في مصلحتنا العليا ربما لم يكن في مصلحة الطرف الآخر والعكس صحيح.

نقاط التقارب
ولكن هذه الفكرة، التي نجادل بشأنها ثم نأمل  أن نقرر نقاط التقارب التي نحافظ عليها، وأولئك الذين لم نكن لنقبلهم أبدًا من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي، في الحقيقة، تم رفضها صراحة بأقصى حد من العنف، كان هناك مجرد إنذار نهائي، وهو إمكانية الاستمرار في قبول سلطتنا (الاتحاد الأوروبي) أو الذهاب للقفز، ولا ينبغي أن يكون هناك سبب للمفاجأة هنا في هذا الخيار.

ولا يعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي إطلاقًا مؤلمًا، إنه تفاوض، لذا دعونا نتصرف مثل الكبار ونقول للاتحاد الأوروبي ما تريده بريطانيا.

صيغة ميشال بارنييه
وبالنظر إلى صيغة ميشال بارنييه غير المتسقة، لم يكن من الممكن أن تنتهي الأمور بأي طريقة أخرى، فإما أن نبقى على شروط لا حول لها ولا قوة أو نخرج بدون صفقة، ملاحظة: الاستنتاج ليس تهديدًا، إنه منطق لا يقبل الجدل، لماذا لا تزال بريطانيا تجادل حول هذا؟ في الواقع، لماذا بعض من نفس الأشخاص الذين روجوا للتصويت الأصلي، واضطروا الآن إلى فتح حملة متجددة، كما أعلنوا في صحيفة "ديلي تلغراف" يوم الجمعة؟ ماذا تعني "المغادرة" ؟ أولئك الذين يرفضون قبول الاستنتاج الوحيد الممكن، وهو أن الاتحاد الأوروبي قد رفض فعلًا الدخول في مفاوضات، لا يتحدون فقط عن إرادة الشعب، إنهم يتنازلون عن المعنى السليم للكلمات.

الخروج بدون صفقة
وربما كان الناس الذين يدافعون الآن بقوة عن الخروج بدون صفقة يعرفون أنه كان من المحتم أن ينتهي الأمر بهذه الطريقة، إما لأنهم رأوا ذلك في مرحلة مبكرة، حيث التناقض بين فرضيتنا الافتتاحية ومقدمة الطرف الآخر، أو ببساطة لأنهم فهموا القوة المضطربة للمشروع المركزي الأوروبي، ويحاول فريق "وايت هول" المسؤول عن هذه الأمور التصدي لهذه الشكاوى لعدة أشهر، ولكن ليس بصوت عالٍ جدا، حيث إعداد إرشادات للخروج من الصفقة، والآن بأعجوبة  يخططون للسماح لنا جميعا بمعرفة التفاصيل خلال الأسبوع المقبل.

إعطاء ميشال بارنييه وعصابته ضوء الخطر
وإذا كان هذا صحيحًا، هناك بالفعل حلول تقنية شاملة رائعة لجميع الحالات الطارئة الواقعية التي قد تنشأ والتي تم تطويرها بدقة على مدار الأشهر الماضية، يمكننا فقط أن نسأل لماذا تم إبقاؤها سرًا طوال هذا الوقت، لأن الحكومة لم ترغب في أن تكون مثل هذه النتيجة قابلة للتفكير؟ أو بسبب عدم الكفاءة؟ بالنظر إلى التاريخ الحديث، فإن أيا من هذه التفسيرات أمر معقول، ثم مرة أخرى، كل هذه التوجيهات الفنية لقطاعات عديدة من الاقتصاد قد تم تجميعها معًا في الدقائق العشرين الأخيرة من أجل إعطاء ميشال بارنييه وعصابته ضوء الخطر، أو كما يقولون في داوننغ ستريت لإظهار أننا نشكل خطرًا عليه.

الرحيل بلا صفقة
ومع ذلك يستمر جيريمي هانت، وزير الخارجي الجديد، الرجل الذي حل محل بوريس جونسون، العمل على الصيغة القديمة، ولكن الرحيل بلا صفقة سيكون خطأ تأسف له الأجيال المقبلة، كما لو كان هناك خيار حقيقي بالفعل، كما لو كان هناك شيء معروض من الاتحاد الأوروبي بخلاف "طريقنا أو الطريق السريع"، اللغة التي يستخدمها هانت هي اللغة المألوفة للزوج المكافح، يجب أن نتجنب "الطلاق الفوضوي القبيح" وبدلا من ذلك نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على صداقة وثيقة من أجل الأطفال؟.

بريطانيا ليست في علاقة شخصية مع المفوضية الأوروبية
بريطانيا ليست في علاقة شخصية مع المفوضية الأوروبية، سواء كنت تعتقد أن حلفائك أو شركاءك التجاريين رائعين، فلا يوجد هنا ولا هناك، ما هو على المحك هو العمل الدبلوماسي الصعب: الاتفاقيات الاقتصادية الدولية، الترتيبات الأمنية والتحالفات العملية لصالح أكبر عدد ممكن من الشعب البريطاني، لتتحدث بريطانيا مثل الكبار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة المتحدة عليها الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون صفقة المملكة المتحدة عليها الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون صفقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday