القبض على نيجيرية تحمل في أمعائها 1 كلغ من الكوكايين كانت في طريقها لتأدية فريضة الحج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كانت ستدشن جسرًا للتهريب حال اختراقها الرقابة على المخدرات في دبي والمدينة المنورة

القبض على نيجيرية تحمل في أمعائها 1 كلغ من الكوكايين كانت في طريقها لتأدية فريضة الحج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القبض على نيجيرية تحمل في أمعائها 1 كلغ من الكوكايين كانت في طريقها لتأدية فريضة الحج

اللفات الشبيهة بالأقراص، أخرجوها من أمعائها، وفيها ما وزنه 931 غرامًا من الكوكايين
الرياض ـ فلسطين اليوم

قبضت السلطات النيجيرية على امرأة في مطار أبوجا كانت مسافرة الى مدينة مكة المكرمة لتأدية فريضة الحج وفي أمعائها 76 لفة مخدرات كوكايين بما يعادل 931 غراما من المادة المخدرة .

وأكدت المرأة عندما حققوا معها الأسبوع الماضي، أنها أرادت توسيع تجارتها بمواد التجميل، إلا أن المال كان ينقصها، فعرض عليها راعي أعمالها ما جعل الحماسة تدب فيها سريعاً، وهي أن تؤدي مناسك الحج وتتكل على الله "أبدى استعداده حتى لدفع نفقات سفري، إلى أن فاجأني بطلبه أن أحمل معي مخدرات إلى السعودية"، اعتقلوها في مطار Nnamdi Azikiwe الدولي في أبوجا، عاصمة نيجيريا، لحظة عبورها البوابة الإلكترونية الماسحة بالأشعة كل محظور وممنوع يحمله الركاب عادة، وكانت ستمضي لو عبرتها لتركب طائرة تابعة لطيران "الإمارات" إلى دبي، ومنها إلى المدينة المنورة، لتنتقل بعدها إلى مكة لتأدية مناسك الحج، ومعها الكوكايين. لكن "روليت" الدنيا، دارت عكس ما تمنته بصيرة بينويو، الأم لثلاثة أبناء، لن تراهم لسنوات طويلة، إلا من وراء قضبان واحد من أتعس سجون العالم، وكله من أجل نصيب قليل كان لها من التهريبة، أي مليون "نايرا" نيجيرية.

ورصدت أجهزة الكشف بالأشعة في أمعائها لفات بيضاء على شكل أقراص حين عبرت باب المسح الإلكتروني، فاستغربوا وأخضعوا بائعة المساحيق ومواد التجميل لتدقيق، كشف عن وجود 76 لفة في الأمعاء، مشيرة الى أن المحققين تعاملوا مع اللفات بأسلوب السهل الممتنع، حتى "خرجت" بالطريقة الطبيعية، ليجدوا أن فيها 931 غراماً من الكوكايين، سعر الكيلو منه 100 ألف دولار بيعا بالمفرّق في أوروبا الغربية، على ما هو معروف، وربما 75 ألفاً ببعض دول الخليج.

وجاءت المعلومات عن اعتقال Basira Binuyo متقاربة في وسائل الإعلام النيجيرية، لأن مصدرها واحد، هي "الوكالة الوطنية لإنفاذ قوانين المخدرات" المعروفة بأحرف NDLEA اختصاراً، ويرأسها شهير في نيجيريا اسمه محمد مصطفى عبد الله، وملخص المعلمات أن البالغ عمرها 55 سنة، قالت للمحققين إنها فكرت برفض ما طلبه راعي أعمالها "إلا أني أخذت بالاعتبار ربحي من العملية، وهو مليون نايرا" أي ما يساوي 3200 دولار.

وتمضي بصيرة بروايتها للمحققين، فتذكر أنها ابتلعت اللفات المحشوة بالأبيض المحظور في مدينة لاغوس، وسافرت منها إلى أبوجا، لتركب الطائرة إلى دبي، ثم إلى المدينة المنورة ومكة "لكنهم اعتقلوني في المطار" وفق تعبير المالكة محلاً لبيع مواد التجميل في سوق Dosunmu market الشهير في لاغوس، والتي لو تمكنت من اختراق حواجز الرقابة الصارمة على المخدرات بالإمارات والسعودية، لربما دشنت على بساطتها جسراً للتهريب الصغير كان سيعبره كثيرون من بعدها.
راص، أخرجوها من أمعائها، وفيها ما وزنه 931 غرامًا من الكوكايين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على نيجيرية تحمل في أمعائها 1 كلغ من الكوكايين كانت في طريقها لتأدية فريضة الحج القبض على نيجيرية تحمل في أمعائها 1 كلغ من الكوكايين كانت في طريقها لتأدية فريضة الحج



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday