اتفاق فلسطيني – إسرائيلي لمراجعة آليات إعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القطاع يُعاني انهيارًا في الوضع الاقتصادي والمعيشي

اتفاق "فلسطيني – إسرائيلي" لمراجعة آليات إعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاق "فلسطيني – إسرائيلي" لمراجعة آليات إعادة إعمار غزة

الحكومة الفلسطينية
رام الله - ناصر الأسعد


كُشف عن اتفاق فلسطيني – إسرائيلي، الجمعة، لإجراء مراجعة مشتركة لآليات إعادة إعمار قطاع غزة الذي يعاني انهيارًا، في الوضع الاقتصادي والمعيشي لسكانه، وكان لقاء عُقد مساء الخميس في مدينة رام الله، ضم رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله، ومنسق أعمال حكومة الدولة العبرية يوآف موردخاي، في حضور مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، ركز على مناقشة الوضع في غزة وخطط لتحسين الوضع الإنساني.

وسبق هذا اللقاء اجتماع عقد أواخر الشهر الماضي بين الحمدالله ووزير المال موشيه كحلون، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس «عاصمة لإسرائيل»، وأوضح ملادينوف أن الاجتماع خلص إلى اتفاق فلسطيني - إسرائيلي على «مراجعة مشتركة لآلية إعادة إعمار غزة، لتحسين وظائف هذه الآلية وشفافيتها». وقال في بيان: «أشعر بالتشجيع من الاجتماع الثلاثي، والذي ركزت فيه جميع الأطراف على الحاجة الماسة إلى الانتهاء من إعادة بناء الأضرار

المادية الناجمة عن نزاع غزة عام 2014، وتيسير الحلول الإنسانية الحيوية المتعلقة بقطاعي الكهرباء والمياه والصحة»، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء

الفلسطيني «تناول الحاجة الملحة إلى وقف جميع عمليات الإغلاق ورفع القيود الإسرائيلية وتحسين حركة السكان بين غزة والضفة الغربية». وأوضح أن

الحمدالله بحث في «عدد من الخطوات الفورية لمعالجة الوضع في غزة، ودعم الجهود الرامية إلى إعادة القطاع إلى سيطرة السلطة الفلسطينية الشرعية»، فيما شدد موردخاي على ضرورة حل مسألة الجنود والمدنيين الإسرائيليين المفقودين المحتجزين في غزة (لدى حماس)»

ولفت ملادينوف إلى أن «الأمم المتحدة قدّمت مقترحات لتنشيط اقتصاد غزة وناقشت الشروط المطلوبة لتيسير الحركة والوصول إلى التنمية الفلسطينية ودعمها»، إلى ذلك، عزا الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، الأوضاع الإنسانية المزرية في غزة، إلى «إغلاق المعابر وأزمة نقص تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، وغياب المصالحة الفلسطينية».

وقال دوغريك في مؤتمر صحافي عقده مساء الخميس في نيويورك: «من الواضح أن الأوضاع الإنسانية المزرية في غزة تأثرت بأزمة انخفاض تمويل أونروا، وبقضايا داخلية مرتبطة بملف المصالحة».

وجاءت تعليقات الناطق الأممي ردا على أسئلة الصحافيين في شأن جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي، بناءً على طلب الكويت (رئيس المجلس) وبوليفيا (إحدى الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن).

وأشار دوغريك إلى أن المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف قدّم بالفعل إحاطة إلى أعضاء المجلس «سلّط فيها الضوء على الوضع الإنساني المزري في القطاع».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق فلسطيني – إسرائيلي لمراجعة آليات إعادة إعمار غزة اتفاق فلسطيني – إسرائيلي لمراجعة آليات إعادة إعمار غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday