سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  وضع خطة لطرد الأونروا من القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفها "نير بركات" بأنها عامل أجنبي وغير ضروري

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم وضع خطة لطرد "الأونروا" من القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  وضع خطة لطرد "الأونروا" من القدس

سلطات الاحتلال الإسرائيلي
القدس - فلسطين اليوم

أكد رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، نير بركات، إنه يعتزم وضع خطة تستهدف إنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في القدس.

وقال بركات إنه أصدر تعليمات إلى موظفي البلدية المتخصصين، من أجل إعداد الخطة، بهدف تقديمها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمصادقة عليها، موضحًا، "سنغلق مدارس الأونروا ونسمح باختيار أفضل للأهالي كما يفعل 99 في المائة من السكان"، وتابع، "سنحل مكانها خدمات رعاية اجتماعية داخل السور".

بركات يصف "الأونروا" بأنها عامل أجنبي وغير ضروري

ووصف بركات "الأونروا" بأنها عامل أجنبي وغير ضروري، فاشل بشكل ذريع ويعيق التقدم في المدينة، قائلًا إن الهدف هو إزالة العامل الذي يعيق التطوير المستمر للقدس، وإنهاء الإشارة إلى اللاجئين وسنعاملهم كمقيمين.

وبحسب بركات، فإنه سيقوم أولاً، بإغلاق مدارس الوكالة، بما يسمح للطلاب بإيجاد الأمل في مدارس أخرى.

وادعى بركات أن إزالة "الأونروا" من القدس سيخفض التحريض والإرهاب ويحسن الخدمات، وتدير "الأونروا" مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، شمال القدس، وهو المخيم الوحيد في المدينة، ويزيد عدد سكانه على 20 ألفاً، وللوكالة 5 مدارس في القدس، في شعفاط وصور باهر وسلوان وواد الجوز، إضافة إلى مركز طبي رئيسي في المدينة، وتقدم "الأونروا" خدمات صحية للاجئين فيها، إلى جانب خدمات اجتماعية ومالية، ويبلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى "الأونروا" في القدس نحو 100 ألف.

القرار الإسرائيلي بإنهاء عمل "الأونروا" في القدس

وجاء القرار الإسرائيلي بإنهاء عمل "الأونروا" في القدس، بعد أيام من قرار الولايات المتحدة وقف تمويل الوكالة الدولية بشكل كامل، وتخطط الولايات المتحدة لإنهاء عمل "الأونروا"، ضمن خطة تشمل شطب حق العودة والاعتراف بنحو 40 ألف لاجئ فقط، هم الذين بقوا أحياءً من نحو 700 ألف لاجئ خرجوا من قراهم عام 1948، رافضة الأرقام التي تقدمها بشأن أكثر من 5 ملايين لاجئ.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أميركيون، إنه يجب ضم أجزاء من "الأونروا" لمفوضية اللاجئين الدولية التي تتعامل مع اللاجئين في مناطق مختلفة تحت الحروب، وبررت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت، وقف تمويل "الأونروا" بقولها إن توسع مجتمع المستفيدين أضعافًا مضاعفة وإلى ما لا نهاية، لم يعد أمرًا قابلًا للاستمرار"، ورفضت الأمم المتحدة والسلطة والأردن وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ودول أخرى قرار الولايات المتحدة وتعهدوا بدعم الوكالة الدولية.

وتأسست "الأونروا" عام 1948 بقرار من الأمم المتحدة، وقالت منظمة التحرير إن الأمم المتحدة هي الوحيدة التي يمكن لها إلغاء تفويض "الأونروا".

سامي مشعشع يؤكد أن إدارته لم تتسلم أي إخطار بخصوص إنهاء وجود "الأونروا"

وأكد الناطق باسم "الأونروا" سامي مشعشع أن إدارته لم تتسلم أي إخطار بخصوص إنهاء وجود "الأونروا" في مدينة القدس، وقال مشعشع، "تؤكد الوكالة أن مدارسها وخدماتها الحيوية الأخرى في المدينة المقدسة ما زالت تعمل"، لكن من المتوقع أن يصادق نتنياهو على خطة بركات، بعد أن أيد بشكل كبير قرار واشنطن، وقال نتنياهو إن قرار الولايات المتحدة وقف تمويل الوكالة الأممية "تغيير مرحب به ومهم جداً".

وكان نتنياهو أرسل قبل أسبوعين رسالة سرية إلى الرئيس الأميركي، أكد فيها أن إسرائيل غيرت موقفها السابق، وباتت تؤيد وقف التمويل الأميركي لوكالة "الأونروا".

وقالت القناة العاشرة إن نتنياهو لم يستشر أجهزة الأمن الإسرائيلية، خاصة بشأن قطاع غزة، خشية انهيار الوضع المعيشي هناك وحدوث تدهور أمني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  وضع خطة لطرد الأونروا من القدس سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  وضع خطة لطرد الأونروا من القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday