القوات الليبية تؤكد مقتل أخطر عناصر داعش الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن جوناثان وينر دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها دول الجوار

القوات الليبية تؤكد مقتل أخطر عناصر "داعش" الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الليبية تؤكد مقتل أخطر عناصر "داعش" الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة

القوات الليبية
بنغازي ـ فاطمة السعداوي

أعلنت القوات الليبية في العجيلات، عن مقتل واحد من أخطر "دواعش" صبراتة، أبو سعيد التونسي، الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة في شباط/فبراير الماضي. وأكد المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا جوناثان وينر، دعم الولايات المتحدة للجهود التي تقوم بها دول الجوار، لتوحيد الليبيين بغية تنفيذ الاتفاق السياسي. وأضاف وينر في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن ليبيا بحاجة لحكومة وفاق وطني فاعلة، مؤكدًا "أتطلع إلى اليوم الذي تكون فيه حوارات الليبيين في ليبيا الموحدة الآمنة المستقرة، عوضًا عن عقدها في أي مكان آخر".

وأعلنت مصادر محلية من مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا، عن مقتل الشاب فرحات عبدالكريم عبيد، وخطف الشاب أحمد صالح الكدوة، إثر حادثين منفصلين، على يد مجموعة مسلحة. وقالت المصادر إن جهاز الإسعاف والطوارئ توجه إلى الطريق الترابي الواقع خلف مديرية الأمن، والذي يربط الحارة بوسط المدينة، بعد تلقيه بلاغًا عن إصابة شاب بعيار ناري؛ حيث اتضح أن الشاب عبيد توفي على الفور.

وأوضحت المصادر أن الكدوة خطف بعد مقتل عبيد بساعات بالقرب من المكان ذاته، بعد ملاحقة سيارته من قبل مجموعة مسلحة، حيث تم اقتياده من قبلهم، وتمكن رفاقه من الفرار أثناء ترجل الكدوة من السيارة. وطالبت المصادر الحكماء والمشايخ والأعيان، بالتدخل لإطلاق سراح الشاب المخطوف لدى المجموعة المسلحة وتهدئة الأوضاع التي بدأت بالاحتقان والتوتر بعد حادثي القتل والخطف.

وشنّت القوات الجوية الليبية، غارة جوية للمقاتلات الحربية من طراز ميغ 21 التابعة للجيش الليبي، استهدفت تجمعًا كبيرًا للمعارضة التشادية المتواجدة جنوب سوكنة. وكانت مجموعة من المتمردين التشاديين المعارضين للرئيس إدريس ديبي، تعرف باسم "جبهة التوافق والبديل في تشاد"،  ذكرت أنها كانت ضحية لهجوم جوي من قبل قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على الحدود بين ليبيا وتشاد.

وأعلن بيان صادر عن "فاكت"، في الـ13 من الشهر الجاري، بأن الهجوم تسبب في مقتل شخص وجرح اثنين آخرين. وكانت المجموعة المتمردة "فاكت"، أُسست في بداية نيسان/ أبريل الماضي من قبل الجناح المنشق عن الاتحاد السابق للقوى من أجل الديمقراطية والتنمية، وهي الحركة التي أسسها واحد من أكثر القادة تأثيرًا في صفوف المتمردين التشاديين، وهو محمد نوري، والتي حاولت في شباط/ فبراير 2008 الإطاحة بالرئيس إدريس ديبي في نجامينا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تؤكد مقتل أخطر عناصر داعش الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة القوات الليبية تؤكد مقتل أخطر عناصر داعش الذي ذبح أفراد مديرية أمن صبراتة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday