انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية
آخر تحديث GMT 02:35:30
 فلسطين اليوم -

في الإصدار الثالث من سلسة "تواصل" التي نظم أولها عام 2014

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"
غزة - فلسطين اليوم

كشف هشام قاسم، الأمين العام لـ "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال - تواصل"، عن إن هناك جهودا حثيثة لتمرير الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، لكي تجد مكانا لها في وسائل الإعلام العالمية، مشيرا إلى وجود عدد من المشاريع التي تخدم هذه الفكرة، بالتعاون مع مؤسسات إعلامية عربية ودولية.

جاء ذلك، في كلمته التي ألقها قاسم، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" الذي ينظمه "منتدى فلسطين للإعلام"، بمشاركة المئات من الإعلاميين والمفكرين العالميين، من مختلف قارات العالم، حيث تستمر أعمال المؤتمر حتى غدا الأحد.

وأشار قاسم، إلى أن الإعلاميين الفلسطينيين "مازالوا يتعرضون لممارسات عدوانية .. ويقبع عددا منهم في معتقلات الاحتلال"، معتبرا أن ذلك يمثل انتهاكات واضحا للقوانين الدولية.

وقال قاسم "لقد أعلنا عن جائزة الإبداع الإعلامي، كأول جائزة ومعيار للتميز، وأطلقنا عليها اسم "الشهيد ناجي العلي"، وتقدم للمسابقة المذكورة المئات من الإعلاميين الفلسطينيين.

كما أشار إلى أن "الإعلامي الحر السعودي جمال خاشقجي كان من بين المشاركين في المؤتمر "لكننا فقدناه .. وكان مناصرا للقضية الفلسطينية ويمثل وجهة نظر الشعب السعودي تجاه القضية الفلسطينية".

وأكد الصادق الزريقي نقيب الصحفيين السودانيين، على أن دعم الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، ونشرها إعلاميا "واجب كل الإعلاميين الأحرار في العالم".

وأشار الإعلامي الهندي افتخار جيلاني، إلى أن التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية في صحافة بلاده "غير متاحة"، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الوعي بهذه القضية، لافتا إلى أن الجانب الإنساني فيها يساعد على انتشارها عالميا والتأثير في الرأي العام.

يشار إلى أن مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"، هو الإصدار الثالث من سلسة مؤتمرات "تواصل" التي نظم أولها عام 2014 فيما نظم الثاني في 2016، ويأتي المؤتمر هذا العام ضمن استراتيجية تهدف، بحسب المنظمين، إلى الانتقال في القضية الفلسطينية إعلاميا نحو العالمية، وتحطيم احتكار الرواية الإعلامية الصهيونية للصراع وتفاصيله.

ويضم المؤتمر، عددا من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية، التي تناقش فنون الخطاب الإعلامي، وسبل التأثير على الرأي العام العالمي، وسيناقش الصحفي  البريطاني بن وايت "كيف يغطي الإعلام العالمي قضية فلسطين؟"، فيما سيتحدث الخبير في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبوعامر، في احد الندوات "كيف يؤثر اللوبي الصهيوني على الإعلام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح وحذاء باللون الوردي، وفي البرنامج النسائي، كان أول سؤال وجه لها
 فلسطين اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم "US"

GMT 08:02 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

إيطاليا تضم الكاتدرائية القوطية المبنية بشكل أفقي

GMT 08:31 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

إضراب احتجاجاً على انهيار الاقتصاد في قطاع غزة

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مطبخ الممثلة الأميركية تايلور سويفت بديكور أبيض أنيق

GMT 03:54 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

سماح عبد الرحمن تكشف عن عشقها للإعلام

GMT 01:51 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأفلام المطروحة خلال أجازة منتصف العام

GMT 05:55 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون السابع

GMT 01:49 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

كاتلين جينر تتميّز في فستان أزرق طويل بكتف واحد

GMT 08:34 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

شجرة سابان يمثل أفضل المنازل في قرية أوليمبوس القديمة

GMT 10:28 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

إيرانية تكشف حقيقة تشوه وجهها بسبب التشبه بانجلينا جولي

GMT 23:17 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

هوكس يحقق أكبر فوز له في تاريخه في دوري السلة الأميركي

GMT 06:51 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منار عزت تكشف أهم الوجهات السياحية في الخليج

GMT 02:26 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير مازن غنيم يؤكّد أنّ حل أزمة مياه غزة "أولوية"
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday