انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية
آخر تحديث GMT 23:17:13
 فلسطين اليوم -

في الإصدار الثالث من سلسة "تواصل" التي نظم أولها عام 2014

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"
غزة - فلسطين اليوم

كشف هشام قاسم، الأمين العام لـ "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال - تواصل"، عن إن هناك جهودا حثيثة لتمرير الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، لكي تجد مكانا لها في وسائل الإعلام العالمية، مشيرا إلى وجود عدد من المشاريع التي تخدم هذه الفكرة، بالتعاون مع مؤسسات إعلامية عربية ودولية.

جاء ذلك، في كلمته التي ألقها قاسم، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" الذي ينظمه "منتدى فلسطين للإعلام"، بمشاركة المئات من الإعلاميين والمفكرين العالميين، من مختلف قارات العالم، حيث تستمر أعمال المؤتمر حتى غدا الأحد.

وأشار قاسم، إلى أن الإعلاميين الفلسطينيين "مازالوا يتعرضون لممارسات عدوانية .. ويقبع عددا منهم في معتقلات الاحتلال"، معتبرا أن ذلك يمثل انتهاكات واضحا للقوانين الدولية.

وقال قاسم "لقد أعلنا عن جائزة الإبداع الإعلامي، كأول جائزة ومعيار للتميز، وأطلقنا عليها اسم "الشهيد ناجي العلي"، وتقدم للمسابقة المذكورة المئات من الإعلاميين الفلسطينيين.

كما أشار إلى أن "الإعلامي الحر السعودي جمال خاشقجي كان من بين المشاركين في المؤتمر "لكننا فقدناه .. وكان مناصرا للقضية الفلسطينية ويمثل وجهة نظر الشعب السعودي تجاه القضية الفلسطينية".

وأكد الصادق الزريقي نقيب الصحفيين السودانيين، على أن دعم الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، ونشرها إعلاميا "واجب كل الإعلاميين الأحرار في العالم".

وأشار الإعلامي الهندي افتخار جيلاني، إلى أن التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية في صحافة بلاده "غير متاحة"، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الوعي بهذه القضية، لافتا إلى أن الجانب الإنساني فيها يساعد على انتشارها عالميا والتأثير في الرأي العام.

يشار إلى أن مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"، هو الإصدار الثالث من سلسة مؤتمرات "تواصل" التي نظم أولها عام 2014 فيما نظم الثاني في 2016، ويأتي المؤتمر هذا العام ضمن استراتيجية تهدف، بحسب المنظمين، إلى الانتقال في القضية الفلسطينية إعلاميا نحو العالمية، وتحطيم احتكار الرواية الإعلامية الصهيونية للصراع وتفاصيله.

ويضم المؤتمر، عددا من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية، التي تناقش فنون الخطاب الإعلامي، وسبل التأثير على الرأي العام العالمي، وسيناقش الصحفي  البريطاني بن وايت "كيف يغطي الإعلام العالمي قضية فلسطين؟"، فيما سيتحدث الخبير في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبوعامر، في احد الندوات "كيف يؤثر اللوبي الصهيوني على الإعلام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:13 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة أميرة الهندي تؤكد استحواذ إسرائيل على ثلث المرضى

GMT 01:13 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

داليدا خليل تنتهي من تصوير مشاهدها في "سكت الورق"

GMT 06:10 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

GMT 00:06 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تنال لقبها الأول في بطولة "ليموج" للتنس

GMT 13:06 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

استهداف 16 أمين في مشروع تشجيع القراءة

GMT 11:13 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

desigual تقدم أفكارا جديدة للشاب المنطلق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday