انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية
آخر تحديث GMT 07:16:50
 فلسطين اليوم -

في الإصدار الثالث من سلسة "تواصل" التي نظم أولها عام 2014

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" بمشاركة مؤسسات إعلامية

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"
غزة - فلسطين اليوم

كشف هشام قاسم، الأمين العام لـ "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال - تواصل"، عن إن هناك جهودا حثيثة لتمرير الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، لكي تجد مكانا لها في وسائل الإعلام العالمية، مشيرا إلى وجود عدد من المشاريع التي تخدم هذه الفكرة، بالتعاون مع مؤسسات إعلامية عربية ودولية.

جاء ذلك، في كلمته التي ألقها قاسم، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم" الذي ينظمه "منتدى فلسطين للإعلام"، بمشاركة المئات من الإعلاميين والمفكرين العالميين، من مختلف قارات العالم، حيث تستمر أعمال المؤتمر حتى غدا الأحد.

وأشار قاسم، إلى أن الإعلاميين الفلسطينيين "مازالوا يتعرضون لممارسات عدوانية .. ويقبع عددا منهم في معتقلات الاحتلال"، معتبرا أن ذلك يمثل انتهاكات واضحا للقوانين الدولية.

وقال قاسم "لقد أعلنا عن جائزة الإبداع الإعلامي، كأول جائزة ومعيار للتميز، وأطلقنا عليها اسم "الشهيد ناجي العلي"، وتقدم للمسابقة المذكورة المئات من الإعلاميين الفلسطينيين.

كما أشار إلى أن "الإعلامي الحر السعودي جمال خاشقجي كان من بين المشاركين في المؤتمر "لكننا فقدناه .. وكان مناصرا للقضية الفلسطينية ويمثل وجهة نظر الشعب السعودي تجاه القضية الفلسطينية".

وأكد الصادق الزريقي نقيب الصحفيين السودانيين، على أن دعم الرواية الإعلامية الفلسطينية للصراع، ونشرها إعلاميا "واجب كل الإعلاميين الأحرار في العالم".

وأشار الإعلامي الهندي افتخار جيلاني، إلى أن التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية في صحافة بلاده "غير متاحة"، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الوعي بهذه القضية، لافتا إلى أن الجانب الإنساني فيها يساعد على انتشارها عالميا والتأثير في الرأي العام.

يشار إلى أن مؤتمر "فلسطين تخاطب العالم"، هو الإصدار الثالث من سلسة مؤتمرات "تواصل" التي نظم أولها عام 2014 فيما نظم الثاني في 2016، ويأتي المؤتمر هذا العام ضمن استراتيجية تهدف، بحسب المنظمين، إلى الانتقال في القضية الفلسطينية إعلاميا نحو العالمية، وتحطيم احتكار الرواية الإعلامية الصهيونية للصراع وتفاصيله.

ويضم المؤتمر، عددا من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية، التي تناقش فنون الخطاب الإعلامي، وسبل التأثير على الرأي العام العالمي، وسيناقش الصحفي  البريطاني بن وايت "كيف يغطي الإعلام العالمي قضية فلسطين؟"، فيما سيتحدث الخبير في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبوعامر، في احد الندوات "كيف يؤثر اللوبي الصهيوني على الإعلام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين تخاطب العالم بمشاركة مؤسسات إعلامية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday