القوات الحكومية تقصف بلدة بيانون واشتباكات عنيفة في محور معرونة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سقوط أسطوانة متفجرة على حي طريق السد في مدينة درعا

القوات الحكومية تقصف بلدة بيانون واشتباكات عنيفة في محور معرونة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية تقصف بلدة بيانون واشتباكات عنيفة في محور معرونة

قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي
دمشق ـ نور خوّام

قصفت القوات الحكومية صباح السبت، مناطق في بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات أولية عن استشهاد شخص جرّاء القصف، بينما قصفت طائرات حربية فجر السبت مناطق في بلدتي حريتان وعندان في ريف حلب الشمالي وبلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي الغربي.

واستمرت اشتباكات عنيفة في عدة محاور في مدينة حلب إلى ما بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب آخر، وتركزت الاشتباكات بين الطرفين في منطقة جبل بدرو وحيي الشيخ لطفي ومساكن هنانو، وسط قصف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوفهما

ووردت معلومات عن استشهاد شخص جرّاء سقوط قذائف على مناطق في حي الميدان الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب ليل الجمعة، أيضًا فارق طفل الحياة جرّاء اشتعال النيران في منزله إثر سقوط قذيفة صاروخية عليه في حي الميدان في مدينة حلب، كذلك جرت عملية استهداف متبادلة بين القوات الحكومية والفصائل في حي الزهراء غرب حلب، فيما قضى قيادي في حركة إسلامية جرّاء اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محور عزيزة جنوب حلب.

 كما قصف الطيران الحربي قبيل منتصف ليل الجمعة مناطق في بلدات أورم الكبرى وخان العسل وريف المهندسين في ريف حلب الغربي، في حين أصيب عدة أشخاص بجراح جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف حلب الشمالي ليل الجمعة، كذلك استشهد رجل جراء إصابته في انفجار لغم به في منطقة العريمة في ريف منبج الغربي، بينما سُمع دوي انفجارات في ريف مارع، يعتقد أنها ناجمة عن قصف جوي على جنوب شرق المدينة، كما قتل ضابط برتبة مقدم في القوات الحكومية وعناصر برفقته في قصف واشتباكات مع الفصائل بمحاور في مدينة حلب.

ودارت قبيل منتصف ليل الجمعة اشتباكات في محيط قرية الكالطة في ريف الرقة الشمالي واستمرت إلى ما بعد منتصفه، بين قوات سورية الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين، في حين استهدفت طائرات حربية مناطق في الأطراف الشمالية لمدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سورية، ولم ترد إلى الآن معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل الجمعة - السبت مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات. كما دارت بعد منتصف ليل الجمعة - السبت اشتباكات عنيفة في محور معرونة في القلمون، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وجبهة فتح الشام والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، ترافقت مع استهدافات متبادلة بين الطرفين، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة.

ووقعت اشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة - السبت بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب آخر في محور المشروع في ريف حمص الشمالي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين سقطت اسطوانة متفجرة أطلقتها القوات الحكومية بعد منتصف ليل الجمعة على منطقة في حي الوعر في مدينة حمص.

وسقطت أسطوانة متفجرة أطلقتها القوات الحكومية بعد منتصف ليل الجمعة على منطقة في حي طريق السد في مدينة درعا، دون أنباء عن إصابات.

وجرى اتفاق في منطقة التل في ريف دمشق، بين القوات الحكومية والفصائل العاملة في منطقة التل، عقب أيام من الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في محيط المدينة، والتي ترافقت مع قصف للقوات الحكومية على مناطق الاشتباك وقصف للطيران المروحي، وتضمن الاتفاق عدد من البنود التي تنص على تسليم الأسلحة فيما عدا الفردية منها، وخروج المقاتلين ومن يرغب بالخروج من مدينة التل، وتسوية أوضاع من يتبقى ويكون "مطلوبًا للنظام"، و"تسوية أوضاع المتخلفين عن التجنيد الإجباري

والمنشقين"، بمدة لا تتجاوز 6 أشهر، وفتح الطرق الواصلة بين مدينة التل وباقي المناطق السورية، وتشكيل جهاز أمني من أهالي المدينة يكون قائمًا على حماية المدينة من الداخل، وعدم دخول القوات الحكومية إلى المدينة إلا في حال وجود أسلحة وبمرافقة اللجنة الأمنية الأهلية، ومن المنتظر أن يتم البدء خلال الساعات أو الأيام المقبلة بتنفيذ بنود الاتفاق.

ونفذت طائرات حربية 3 غارات على مناطق في درعا البلد ومخيم درعا في مدينة درعا، دون معلومات عن إصابات.
 
ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في حي الصناعة في مدينة دير الزور وقرية الجفرة بأطرافها، بالتزامن مع اشتباكات في حي الصناعة ومحيط مطار دير الزور العسكري، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وتدور اشتباكات في محيط تل الصوانة في ريف حمص الشرقي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما قصفت القوات الحكومية بعدة صواريخ مناطق في محوري المهر وشاعر في ريف حمص الشرقي، ومعلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ فجر السبت في محور السرية الرابعة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، وجبهة فتح الشام والفصائل المقاتلة والإسلامية من جانب آخر، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية.

ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدات حلفايا وكفرزيتا واللطامنة وقرى لطمين ولحايا والزكاة ومنطقة تل بزام في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات عن شهيد في حلفايا، في حين ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الجمعة براميل متفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة وقريتي الزلاقيات والزوار بالريف الشمالي، كما استهدف الطيران الحربي بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدات طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وسُمع دوي انفجارات في ريف إدلب، تبين أنها ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصلة بين بلدتي الغدقة ومعرشورين وانفجار عبوة ناسفة أخرى في بلدة إسقاط شمال إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، ومناطق أخرى جنوب بسقلا في ريف إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات في أطراف قرية الكالطة بالريف الشمالي للرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالطائرات التابعة للتحالف الدولي من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى، وسط معلومات عن معاودة التنظيم التقدم واستعادة السيطرة على مواقع خسرها خلال هجوم قبل أيام على  القرية، وتترافق الاشتباكات مع قصف متبادل بين الجانبين، في حين وردت معلومات عن تقدم القوات في محور آخر في منطقة الكالطة.

وتجدد القصف الجوي والمدفعي من القوات الحكومية والطائرات الحربية والمروحية لليوم الثاني عشر على التوالي، مستهدفاً أحياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل، حيث استهدفت الضربات الجوية والصاروخية اليوم مناطق في أحياء القاطرجي وضهرة عواد ومساكن هنانو والصاخور والحلوانية وجبل بدرو، وسط اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى في مساكن هنانو وفي محاور أخرى بأطراف أحياء حلب الشرقية، فيما قصفت الطائرات الحربية مناطق في قرية أبوغتة منطقة جبل الحص بالريف الجنوبي لحلب، في حين استشهد شاب بانفجار لغم في منطقة تلالين في ريف حلب الشمالي.

وقضى 104 بينهم 24 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و50 شخصًا استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف للقوات الحكومية وظروف ثانية. وارتفع عدد الشهداء الذين انضموا يوم الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية إلى 53 بينهم 3 مقاتلين.

واستشهد 33 مواطنًا هم 13 مواطنًا استشهدوا في قصف للقوات الحكومية والطائرات الحربية والمروحية على مناطق في أحياء الصاخور ومساكن هنانو والشعار والمشهد وضهرة عواد والقاطرجي وكرم البيك ومناطق أخرى في أحياء حلب الشرقية، و18 مواطنًا بينهم 4 أطفال و4 مواطنات استشهدوا إثر الضربات الجوية على بلدتي تقاد والمنصورة، وطفل استشهد جراء اشتعال النيران في منزله إثر سقوط قذيفة صاروخية عليه في حي الميدان بمدينة حلب، ورجل استشهد جراء إصابته في انفجار لغم به بمنطقة العريمة في ريف منبج الغربي

واستشهد 6 مواطنين هم 5 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة حطلة، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء سقوط قذائف على مناطق سيطرة القوات الحكومية بمدينة دير الزور.

واستشهد 5 مواطنين هم طفلتان ومسعف استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة جسرين، وأحد كوادر منظومة الإسعاف استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف جوي على مناطق في مدينة دوما منذ أيام
واستشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال قصفٍ واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة اللطامنة.

كما استشهد 3 مواطنين جراء قصف لطائرات حربية على مشفى ببلدة ترمانين في ريف إدلب. وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة، و طفلة من بلدة الصنمين استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في البلدة.

واستشهد طفل جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق في ريف الرقة الشمالي، كما استشهد طفل جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق في ريف الرقة الشمالي، في حين تم توثيق استشهاد شخصين جراء قصف طائرات التحالف الدولي لمناطق في قرية قرطبة في ريف الرقة الشمالي.

وقضى 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و14 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية. وقتل ما لا يقل عن 9 من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 2 - دمشق وريفها 2 - حلب 4 - دير الزور 1
ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة فتح الشام والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف بلدة بيانون واشتباكات عنيفة في محور معرونة القوات الحكومية تقصف بلدة بيانون واشتباكات عنيفة في محور معرونة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday