مواصلة أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح لليوم الثاني وكلمة هامة للرئيس عباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الوفود المشاركة تؤكد دعمها للفلسطينيين للحصول على حقوقهم المشروعة

مواصلة أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح لليوم الثاني وكلمة هامة للرئيس عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواصلة أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح لليوم الثاني وكلمة هامة للرئيس عباس

تتواصل أعمال المؤتمر السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"
غزة – محمد حبيب

تتواصل أعمال المؤتمر السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، بحضور الرئيس محمود عباس-الذي من المقرر أن تكون له كلمة بعد إرجائها لـ "إعطاء فرصة للمتحدثين من الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر لإلقاء كلماتهم" حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويناقش المؤتمر في أعماله تعزيز الوحدة الوطنية بين الفصائل وإنهاء الانقسام وانسداد الأفق السياسي وبحث التشابكات الإقليمية والدولية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، ويناقش برنامج البناء الوطني وتفعيل المبادرات الدولية في ظل تعثر المفاوضات، وفتح باب الترشيح للإطارين القياديين للحركة والمتمثل في اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وأكد مسؤولو الوفود الدولية المشاركة في مؤتمر فتح السابع دعمهم لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأفاد رئيس هيئة المؤتمر العام السابع لحركة فتح، عبد الله الأفرنجي بأن المؤتمر السابع سيغير أمورًا كثيرة على الساحة العربية والدولية باتجاه التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأضاف الأفرنجي، في افتتاح أعمال الجلسة المسائية للمؤتمر: بايعنا الأخ أبو مازن رئيسًا للحركة ليكمل المسيرة واستطاع خلال 11 عامًا الحصول على إجماع العالم بأن كل دول العالم تقف معنا لإنهاء الاحتلال، ووقوف العالم ضد الاستيطان غير الشرعي، معلنًا بدء كلمات الوفود الصديقة والشقيقة المشاركة في المؤتمر والذين سيغادرون أرض الوطن غدا، الذين جاءوا اليوم للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وأكد سكرتير الاشتراكية الدولية، لويس ايالا، أن السلام والحرية الذي توفره دولة فلسطينية تنعم بالسيادة والاستقرار والسلام لشعب فلسطين، عو ما تحلم به الاشتراكية الدولية، وقال تشان جيان وي، مندوب الحزب الشيوعي الصيني: يعتبر انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح أمراً هاماً لحركة فتح ولشعب فلسطين، وأنقل لكم تحيات وتهنئة الشعب الصيني لصديقه الفلسطيني بانعقاد هذا المؤتمر.

وتابع مندوب الحزب الشيوعي الصيني: القضية الفلسطينية قضية جذرية للسلام في الشارق الأوسط، وحصول الفلسطينين على حقوقهعم قضية مشتركة على المجتمع الدولي، ونحن ندعم قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد وزير خارجية مصر الأسبق، محمد عرابي على أن مصر تقف دومًا إلى جانب فلسطين وشعبها وقضيتها، باعتبار فلسطين هي قضية العرب الأولى والمركزية، وسيكون العام المقبل عام الإعلان عن هذه الدولة الفتية.

وأضاف عرابي: رسالتنا اليوم رسالة دعم وتأييد للقضية الفلسطينية، واليوم نحن نحضر هذا المؤتمر، لدينا شعور بالفخر أن هناك رية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني للانطلاق لإقامة دولة فلسطينية، مصر سنظل داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وذكرت رئيسة لجنة فلسطين في الاتحاد الأوروبي، مارتينا اندرسون أن الوفد شاهد ما يعاني منه وكيف يواجه سياسة الفصل العنصري من جدار والنقل العنصري والتحكم في المصادر ومصادرة الحق في الحياة، وكل ذلك مرفوض من طرف الاتحاد الأوروبي.

وأكدت أندرسون: إسرائيل لم تطلق سراح الفوج الرابع من الأسرى، الذين تم الاتفاق على الإفراج عنهم، هناك رابط أساسي بين الأسرى والتحرر، وأنا أدرك ذلك كوني أسيرة محررة.

وقال رئيس الوفد الأردني، أمجد المجالي، إن "مرور أكثر من 50 عامًا على انطلاق الثورة الفلسطينية، باتت فتح أيقونة يتغنى بها الناس، فهي الحركة الأولى، أرض فلسطين أرض العرب كلهم، أنتم أيها الفلسطينيون كم نحبكم ويحبكم أهلكم من المحيط إلى الخليج لتناسيتم خلافاتكم، وتعاليتم على جراحكم حتى تتمكنوا من التركيز على قضيتكم التي لن يهدأ لنا بال، إلا حين نرى أعلام فلسطكن ترفرف على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن افاق حل الدولتين تسقط من بين ايدينا لنبقى امام خيار الدولة الواحدة، متمنياً أن ينتخب المؤتمر السابع لحركة فتح قيادات تقود شعبها بحكمة وتعمل على انهاء الاحتلال، وإحقاق المصالحة الفلسطينية، وأن يكون عندها القوة والقدرة والكرامة على التفاوض مع اسرائيل على نفس القدر من المساواة الامر الذي سينتج عنه التوصل الى اتفاقية سلام.

ولفت سكرتير عام حزب التكتل التونسي، مصطفى بن جعفر، إن كلمة فلسطين توحد أطياف الشعب التونسي كافة، وأمد أنه يجب العمل على إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف، وفي اعتزار نحن ندعم كل القوى الحرة والديمقراطية الوقوف إلى جانب حملة المقاطعة.

ووردت في كلمة ممثل حزب العدالة والتنمية التركي، د. هليل أوركان، أن الرئيس طيب رجب أوردوغان طالب الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين، بضرورة الاسراع في الاعتراف بها، وأكد أنه لن يكون هناك استقرار في الشرق الأوسط، إلا بحل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس، ونحن ندعم فسطين وحركة فتح.

وأضاف أوركان: ندعو الاطراف الفلسطينية إلى توحيد الصف الفلسطيني والسعي لبناء دولة فلسطين المستقلة، وفخور بوجودي بين أشقائي الفلسطينيين.

وهنأ السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكويتي، عبد الله النيباري الرئيس محمود عباس على تجديد انتخابه لقيادة حركة فتح، مشيداً بقبوله بتحمل الأعباء الثقيلة والتحديات الضخمة التي تواجهها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة الحرجة، التي تشهد تمزق أقطار العالم العربي، هذه الفترة التي تشهد تحديات كبيرة قبل الرئيس بتحملها في المرحلة القادمة.

وأكدت نائب رئيس حزب الأمة القومي المعارض السوداني، د. مريم الصادق المهدي، أن هذا المؤتمر "ومشاركتنا فيه يؤكد عمق فتح ومنمة النحرير والقضية الفلسطينية في وجداننا، وهناك حديث في السودان، أن من يحضر إل فلسطين فإنه يدعم التطبيع، ونحن كلنا ضد التطبيع، والأمام الصدق المهدي أكد على ضرورة الحضور في المؤتمر لدعم فلسطين".

وقال ممثل حزب الأصالة والمعاصرة المغربي إلياس عماري إنه "منذ احتضان المغرب لأول قمة إسلامية سنة 1969 عقب إحراق المسجد الأقصى المبارك، ما فتئ المغرب يعتبر القضية الفلسطينية روح العمل المغربي، وتوّج ذلك بالاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1964، بينما ما زال المغرب من أولى الدول التي تدافع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلة أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح لليوم الثاني وكلمة هامة للرئيس عباس مواصلة أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح لليوم الثاني وكلمة هامة للرئيس عباس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday