مئات الفلسطينيون يتظاهرون في رام الله دعمًا للقدس وغزة والأسرى واللاجئين في لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن فعالياتها التي ستُعلن عنها خلال أيام بالتعاون مع الأطر الطلابيّة والشبابيّة

مئات الفلسطينيون يتظاهرون في رام الله دعمًا للقدس وغزة والأسرى واللاجئين في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئات الفلسطينيون يتظاهرون في رام الله دعمًا للقدس وغزة والأسرى واللاجئين في لبنان

تظاهرة جماهيرية دعماً للقدس المُحتلّة وأهلها
رام الله - فلسطين اليوم

خرج مئات الفلسطينيين في رام الله، أمس الأربعاء، في تظاهرة جماهيرية دعماً للقدس المُحتلّة وأهلها، و غزة والأسرى في سجون الاحتلال واللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بحضور عشرات الناشطين في شبكة صامدون والقوى الطلابية والشبابية وهيئة لجنة الأسرى.

انطلقت التظاهرة من دوّار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة المحتلة، دعت لها "شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى" ضمن فعالياتها التي ستُعلن عنها خلال الأيام القادمة، بالتعاون مع الأطر الطلابيّة والشبابيّة.

ورفع المُتظاهرون، لافتات وشعارات كُتب عليها "للأسرى عهد الحريّة وللاجئين عهد الثورة والعودة"، بالإضافة لصور أسرى في سجون الاحتلال، وسط أعلام فلسطين التي اعتلت المسيرة، وهتافات المُتظاهرين دعماً للأسرى المُضربين في سجون الاحتلال، وللمُقاومة، وللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يقودون حراكاً للإقرار بحقوقهم الأساسيّة التي تضمن لهم حياة كريمة، في ظل ما يمرّون به من ظروف معيشية قاسية وإجراءات وزارة العمل اللبنانية التي ضاعفت الأزمة بشملها اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبيّة.

وألقت إحدى الناشطات كلمة قالت فيها : " هنا في قلب رام الله المحتلة وتحت شمس وطننا، نستأنف معكم وبكم اليوم مسيرتنا النضالية، تحت رايتنا الفلسطينية الموحدة، علم فلسطين، وبرعايته، لنواصل مشوار تحررنا مع كل أحرار العالم حتى انتزاع حريتنا كاملة، غير المنقوصة، وغير المجتزأة".

وأضافت، "اليوم نقف نحن الشعب، مرجعية كل المرجعيات في القدس المحتلة، عاصمتنا الموحدة، في الضفة وغزة وحيفا والنقب والمثلث، وكل الأرض المحتلة، نقف في المنافي والشتات، مع أسرانا البواسل في السجون، ومع الصامدين في اقبية وزنازين كيان العدو، مع أسيراتنا الصامدات خلف القضبان، مع جرحانا البواسل، مع الزنود الفلسطينية القابضة على جمر الفكرة وسلاح المقاومة، مع عمالنا وفلاحينا".

ودعت الناشطة للبدء بشرارة انتفاضة العودة والحرية من مخيمات شعبنا في لبنان وسوريا والأردن، ومن ربوع وطننا المحتل، والصراع وبصوت واحد موحد، وليسمع العالم صرختنا وموقفنا بوضوح: يسقط الاحتلال، تسقط مشاريع التصفية الأمريكية والإسرائيلية والرجعية وما تسمى صفقة القرن ، ولسوف تسقط حتمًا تحت أقدام شعبنا الأبيّ المناضل، الذي سينهض من الرماد ويشق درب ثورة وانتفاضة العودة والحرية في كل مكان، ويدوس مخطط ترامب ونتنياهو وبن سلمان".

وحذرت من التدهور الصحي الخطير الذي يطرأ على صحة الأسرى المضربين وخاصة الأسير المريض حذيفة حلبية، كما حذرت من تدهور الأوضاع الصحية للأسرى المرضى على رأسهم الأسير بسام السايح.

ودعت المؤسسات الدولية للقيام بدورها الفوري اتجاه الأسرى المضربين والأسرى المرضى، والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنهم، مؤكدة أن ردة فعل الشعب الفلسطيني لن يمكن ردعها، إذ مس أسرانا أي أذى.

كما دعت القوى والتيارات والشخصيات الوطنية المناضلة، داخل و خارج الوطن المحتل الى الوحدة وإعلان العودة والحرية،للتأكيد أمام شعبنا وفي كل مكان: سقوط مرحلة أوسلو الكارثية إلى الأبد، ومغادرة ساحة الانقسام ودوائر الشرذمة والتفكك، والتقدم بثقة وإصرار نحو وحدة شعبية وميدانية في مواجهة الاحتلال ومخططاته ودفن مشروع التصفية الأميركي.

كما دعت قواعد المقاومة الفلسطينية في كل مكان، للمبادرة إلى الوحدة النضالية في الميادين والشوارع والجامعات، والسير معًا، يدًا بيد، على طريق انتفاضة العودة والحرية، والالتحام الفوري مع معركة شعبنا في مخيمات لبنان، ومع مقاومتنا الباسلة في الأرض المحتلة، ومع كافة تجمعات شعبنا في المهاجر والمنافي القريبة والبعيدة..

وأكدت على أن المسيرة الشعبية متواصلة، وسيتم الإعلان عن مظاهرات قادمة في الأيام المقبلة، تتوحد فيها كل تجمعات شعبنا في الوطن والشتات وتنطلق فيها مسيرات العودة والحرية الموحدة، بوصلتها تحرير الأسرى، وتحقيق العودة إلى الوطن وكنس كيان الاستعمار الاستيطاني من فوق أرضنا المحتلة.

كما حيت الناشطة شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين، لتصديها اليومي والمستمر للاحتلال ومنظماتها العنصرية في أمريكا الشمالية وأوروبا، مباركةً لها الانتصار الذي حققته أمام مواجهة القوى المعادية، خاصة في العاصمة الألمانية برلين، مؤكدة على نجاح تصديها لمحاولات تكميم أفواه مناضلينا ومناضلاتنا واستهداف حركة المقاطعة الدولية وأنصار المقاومة.

كما أعلنت انطلاقاً من مبادئ النضال المشترك مع أحرار هذا العالم، المقاتلين في سبيل الحرية والمناهضين للقوى الاستعمارية في كل مكان عن مساندته لكل الأسرى والمعتقلين السياسيين في السجون العربية الرجعية، وفي سجون الأنظمة الديكتاتورية حول العالم، مخاطبة حركات التضامن الدولية المؤيدة للحق الفلسطيني أن تكون قضية الأسرى على رأس أولوياتهم وأن يعملوا جاهدين للمطالبة بإطلاق سراحهم في كافة المحافل الدولية وعلى كل المنصات العالمية.

وفي الختام توجهت بتحية الوفاء للشهداء والجرحى والأسرى بالسير على خطاهم وفي طريقه، مؤكدة أن الأسابيع القادمة ستشهد تكريم لدماء الشهيد ناجي العلي عبر فعاليات مشتركة مع شعبنا في لبنان لتبقى ذكرى ناجي العلي في ضمير شعبنا ويبقى حنظلة شعلة ثورية إلى أن يعود .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

بيني غانتس يضع شرطين أساسيين للتعامل مع حركة حماس في قطاع غزة

الولايات المتحدة تُعلن دمج قنصليتها بسفارتها في القدس المُحتلّة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الفلسطينيون يتظاهرون في رام الله دعمًا للقدس وغزة والأسرى واللاجئين في لبنان مئات الفلسطينيون يتظاهرون في رام الله دعمًا للقدس وغزة والأسرى واللاجئين في لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday