أبو هولي يكشف عن سيناريوهات إسرائيلية أميركية لإلغاء تفويض الأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبلغ من السفير المصري استعداد بلاده للتنسيق والتحرك لدعم الموقف الفلسطيني

أبو هولي يكشف عن سيناريوهات إسرائيلية أميركية لإلغاء تفويض "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو هولي يكشف عن سيناريوهات إسرائيلية أميركية لإلغاء تفويض "الأونروا"

الدكتور أحمد أبو هولي
رام الله - منيب سعادة

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي، اليوم الخميس، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين عصام عاشور على اخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية على وجه العموم واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الوطن والشتات .

اقرا ايضا :  أبو هولي يؤكد "المشرفين" سيبحث سبل مواجهة التحرك الأميركي ضد "الأونروا"

وتطرق اللقاء الذي عقد في مقر دائرة شؤون اللاجئين في مدينة رام الله بحضور مدير مخيمات الوسط في دائرة شؤون اللاجئين محمد عليان، الى قرار القيادة الفلسطينية بإجراء الانتخابات التشريعية قبل نهاية العام الجاري والي ملف المصالحة الفلسطينية.

 كما وضع ابو هولي السفير المصري  على  خطورة القرار الاسرائيلي بإغلاق مدارس الأونروا في القدس مها نهاية العام الدراسي التي تأتي ضمن المخطط الاسرائيلي الاميركي لإنهاء عمل وكالة الغوث الدولية والتطبيق العملي لتكريس القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتهويد المدينة وتفريغها من سكانها الاصليين .

واشاد ابو هولي بالجهود المصرية ودورها الذي كان حاضر بقوة بتمكين "الأونروا" من تخطي العجز المالي الذي اصاب ميزانياتها بعد وقف التمويل الاميركي، خاصة تحرك وزير الخارجية المصري الدكتور سامح شكري، لافتا الى ان "التنسيق المشترك بين فلسطين ومصر مع الدول العربية كان السبب الرئيسي في نجاح تقليص العجز المالي للأونروا الى 20 مليون دولار، وراجعا في الوقت ذاته ايضا الى التبرعات العربية السخية وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات المتحدة والكويت وقطر التي قدرت مجموعها 261 مليون دولار اميركي .

واوضح ابو هولي ان الحملة المحمومة التي تقودها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد مخيم شعفاط ومؤسسات الاونروا وترويج الاشاعات حول اغلاق المدراس الأونروا في القدس تحمل بعدا سياسيا لتمرير صفقة القرن وانهاء عمل الأونروا في القدس لافتا الى انه كان يوم امس الأول لقاء مع مدير عليات الاونروا في المحافظات الشمالية غوين لويس واكدت على ان الأونروا ضد القرار الاسرائيلي باغلاق مدارسها وستواصل عملها في مؤسساتها في القدس كالمعتاد  وتجسيدا لهذا الموقف افتتحت بالامس غويت مدرسة سلوان الاساسية تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الجديد .

واشار الى وجود سيناريوهات اسرائيلية اميركية لتصفية قضية اللاجئين من خلال التحرك في الامم المتحدة  لتغيير تفويض الأونروا الممنوح بالقرار 302 واعادة صياغته التعريفية  او ان يمرر القرار 302 ويكون التصويت لصالحنا  ضعيف لافتا الى ان دائرة شؤون اللاجئين وضعت  خطة للاستفادة من ترأس دولة فلسطين لمجموعة 77 + الصين  لدعم التفويض الممنوح للأونروا الى جانب خطة اخرى لمواجهة الاستهداف الاسرائيلي للأونروا ولمخيمات القدس خاصة مخيم شعفاط .

وتطرق ابو هولي الى اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والظروف الحياتية الصعبة وتفشي البطالة والفقر في اوساطها، والتي دفعت بعدد من اللاجئين الشباب للهجرة الى اوروبا الى جانب عوامل اخرى خاصة في قطاع غزة نتيجة الحصار وضعف سوق العمل .

وشدد ابو هولي  خلا اللقاء  على عمق العلاقة الاخوية المتينة التي تربط بين الشعبين  الفلسطيني والمصري  مؤكدا على ان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين حريصة على تعزيز التنسيق والتشاور مع جمهورية مصر العربية بما يصب في خدمة القضية الفلسطينية ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتي القدس واللاجئين.

واعرب السفير المصري عصام عاشور عن استعداد دولته للتنسيق والتحرك لدعم الموقف الفلسطيني  في دعم التجديد لوكالة الغوث الدولية مؤكدا على ان مصر ستبقى داعمة لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني المبدئية في العودة وتقرير مصيره. وقال ان انسداد الأفق امام عملية السلام ووصول المصالحة الى طريق مسدود عقد المشهد السياسي في المنطقة.

قد يهمك ايضا :  أبو هولي يؤكّد سعي منظمة "التحرير" لمساعدة "الأونروا" على الخروج من الأزمة المالية

                  وزيرة الاقتصاد و"جايكا" توقعان مذكرة تفاهم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو هولي يكشف عن سيناريوهات إسرائيلية أميركية لإلغاء تفويض الأونروا أبو هولي يكشف عن سيناريوهات إسرائيلية أميركية لإلغاء تفويض الأونروا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday