أمين عام الناتو يدعو إلى وقف العنف في إدلب ومواصلة تدريب القوات العراقية
آخر تحديث GMT 21:13:38
 فلسطين اليوم -

عشية استعداد وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي لعقد اجتماعاتهم في بلجيكا

أمين عام "الناتو" يدعو إلى وقف العنف في إدلب ومواصلة تدريب القوات العراقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمين عام "الناتو" يدعو إلى وقف العنف في إدلب ومواصلة تدريب القوات العراقية

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ
بروكسل- زكي شهاب

كشف ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" (NATO)، أن عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع المتوتر في ليبيا وسورية سيكونان من بين أبرز القضايا خلال اجتماع وزراء دفاع الحلف في العاصمة البلجيكية يوم الأربعاء، وذلك نظرا إلى الاهتمام الذي يوليه زعماء الحلف للاستقرار في المنطقة أهميتها بالنسبة إلى الأمن والسلامة الدوليين.وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة البلجيكية قبل ظهر الثلاثاء، إن "الحلف الأطلسي نجح خلال الفترة الماضية في بناء تحالفات في الشرق الأوسط مع دول المنطقة نجحت في محاربة داعش والقضاء على كل المناطق التي كان يسيطر عليها سواء في سورية أو العراق".

وأضاف مسؤول حلف الأطلسي قائلا: "إن تدريب الناتو للقوات العراقية سيتواصل خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك لضمان عدم عودة تنظيم داعش المتطرف لنشاطه السابق، وأقر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "NATO" أن اجتماعاته مع كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، كلها أثمرت تفاهما على استمرار مهام الحلف في تدريب القوات العراقية، معتبرا ذلك أنه لا يتعارض مع أي موقف سياسي عراقي من تلك التي برزت خلال الفترة الأخيرة والتي طالبت بانسحاب القوات الأجنبية، لا سيما أن الناتو يحترم استقلال العراق وسيادته, ويتتطلع لتعاون مثمر مع بغداد في المستقبل".

وكشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "NATO" عن تعاون استخباراتي مع الأردن, وقال إن زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله لبروكسل في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي, واجتماعه معه, أكد على العلاقة المميزة التي تربط الأردن بحلف الناتو, والدور المميز الذي لعبه الملك عبدالله في الحرب على الإرهاب التي خاضتها بلاده, إلى جانب دول حلف شمال الأطلسي.وأعرب ستولتنبرغ عن قلق الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "NATO" من تطورات للوضع في مدينة إدلب السورية, وإدانته للهجمات التي تعرض لها المدنيون السوريون وتسببت في هروب مئات الآلاف منهم من القصف, وطالب الحكومتين السورية والروسية بوضع حد لهذه الهجمات التي وصفها أنها لا تحترم القانون الدولي, مشيرا إلى أن دعم جهود السلام هي الوحيدة التي من شأنها الاستقرار إلى المنطقة, وقال إن وزراء دفاع الحلف سينقاشون هذا الموضوع خلال اجتماعاتهم غدا.

أقرأ ايضــــــــاً :

حلف الناتو يطرد دبلوماسيين روسًا في أعقاب تسميم ساليسبوري

وأثنى أمين عام حلف شمال الأطلسي "NATO" على الدور الذي تلعبه دول الخليج العربي في مجال التعاون مع حلف الناتو لتعزيز الاستقرار في هذه المنطقة من العالم, موضحا أن زيارته الأخيرة للكويت قبل مدة غير بعيدة شملت اجتماعات عقدها مع شخصيات سياسية كويتية وتفاهم معها على التعاون بين الجانبين. ووصف ستولتنبرغ أهمية كل ما يقوم به من جهد بأنه يعود بالنفع ليس على دول العالم العربي فقط بل على العالم بأجمعه وعواصمه, حيث عانت معظمها من هجمات إرهابية كانت ضحاياها من الأبرياء.

وشدّد على أن تطوير روسيا لترسانتها من الأسلحة سوءا كانت من الصورايخ الحديثة أو الأسلحة التقليدية, قابلة زيادة في استثمار أوروبا ودول حلف شمال الأطلسي في تعزيز صناعتهم العسكرية, لتكون بمثابة رادع لأي نوايا عدوانية روسية, ولفت الانتباه إلى أن التفاهم بين روسيا وحلف شمال الأطلسي يبقى الخيار الأفضل لخفض التوتر وعدم العودة إلى زمن سباقات التسلح, وستكون ملفات مثل أفغانستان وأوكرانيا وكوسوفو ودور حلف الناتو من بين القضايا التي ستحتل حيزا بارزا في الاجتماعات على مدى اليوميين المقبلين في العاصمة البلجيكية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

"الأطلسي" يؤكّد أنه لن يدافع عن إسرائيل أمام هجوم إيران

الحلف الأطلسي يحمل النظام السوري "المسؤولية الكاملة" للضربة الأميركية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام الناتو يدعو إلى وقف العنف في إدلب ومواصلة تدريب القوات العراقية أمين عام الناتو يدعو إلى وقف العنف في إدلب ومواصلة تدريب القوات العراقية



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019

GMT 04:34 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

العلماء يكتشفون "قوس قزح" على عنكبوت الطاووس

GMT 10:26 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوغاتي" تستعيد مجدها بصناعة السيارة الأسرع في العالم

GMT 18:53 2015 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

الخميرة أفضل علاج طبيعي لتهدئة الأعصاب

GMT 05:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"فيراري" تطلق سيارة 812 سوبر فاست الجديدة كليًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday