توقيف ممولي الجماعات المتطرفة بالمواد الكيميائية وإحباط هجمات عدّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المملكة المغربية تواصل جهودها للتصدي لعمليات تنظيم "داعش"

توقيف ممولي الجماعات المتطرفة بالمواد الكيميائية وإحباط هجمات عدّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف ممولي الجماعات المتطرفة بالمواد الكيميائية وإحباط هجمات عدّة

عناصر من القوات الأمنية المغربية
الدار البيضاء - جميلة عمر

تمكن تنسيق أمني بين الدار البيضاء والجديدة من محاصرة مموني الجماعات المتطرفة بالمواد الكيماوية القابلة لصنع قنابل سامة وأحزمة ناسفة ، و نجحت الأجهزة الأمنية من اعتقال دكتور جامعي في كلية بوشعيب الدكالي في الجديدة ، وسيدة وابنتها في الدار البيضاء ، ضبطت بحوزتهما كمية من المتفجرات.

وكانت نقطة اكتشاف هذه الخلية يوم الخميس الماضي نحو الساعة الحادية عشرة صباحًا ، حين عثر شخصين ، أحدهما قاصر، يمتهنان جمع القمامة، في حي مولاي رشيد المسيرة 3 ، على كمية من المتفجرات من مكان مخصص للرمي النفايات، الشخصين اعتبرا هذه المواد على أنها قابلة للبيع في مكان يطلق عليه ببيع " الخردة".

وتكلف القاصر بجمعها و اخفائها في سطح منزل والديه ، وهو في طريقه كشف الأمر إلى أحد أصدقائه ، فانتشر الخبر ليصل إلى علم السلطات المحلية ، وقبل أن تتم ساعة من العثور على الكمية الكيماوية حتى تم تطويق المكان بمختلف رجال الأمن والقوات المساعدة ، حيث حضر مسؤولين أمنيين كبار في أمن البيضاء على رأسهم عزيز كمال الإدريسي رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ورئيس المنطقة الأمنية لمولاي رشيد، إضافة إلى مسؤولين آخرين من المديرية العامة لحماية التراب الوطني والاستعلامات العامة، أشرفوا على اعتقال المتهمين والبحث عن بقايا المواد المتفجرة بعدد من حاويات القمامة في الحي.

و فوجئ القاصر بمحاصرته من طرف الشرطة ، وبعد عملية تفتيش لمسكن والديه عُثر على كمية المتفجرات ليتم توقيفه ، وخلال البحث الأولي معه  صرح أن كمية المتفجرات التي عصر عليها في سطح منزل والديه  يرغب في  بيعها في سوق المسيرة العشوائي، كما كشف البحث معه عن زميله " البعاري " وعن مكان العثور على المواد المتفجرة، ليتم على الفور توقيف الشخص الآخر وتبدأ  عملية البحث عن مصدر المتفجرات ، و من خلال البحث الذي أُجري في مكان رمي النفايات، تمكن رجال الأمن التوصل إلى أن سيدة وابنتها يقطنان في نفس الحي قاما برمي المواد في قمامة النفايات في حي المسيرة 3 ، فانطلقت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية إلى منزل المشتبه فيهما ، اللتين لم يحالفهما الحظ في الفرار.

و اُعتقلت المرأة وابنتها ، ولم يجدا حلًا إلا الاعتراف على أنهما هما من تخلصتا من الكمية المحجوزة في القمامة ، بعد سماعهما خبر اعتقال خلية متطرفة في كل من تطوان وأغادير ، وتم نقل المرأة وابنتها إلى ولاية أمن الدار البيضاء ، وخلال إخضاعهما إلى البحث من طرف الفرقة الولائية للشرطة القضائية، اعترفت كل منهما بشخص آخر هو من يزودهما بهذه المواد ، وكانت المفاجئة حين كشفتا عن هويته ، فالأمر يتعلق بدكتور كيمياء في جامعة بوشعيب الدكالي في الجديدة.

و تمت مداهمة منزل الأستاذ الجامعي في حي البستان في الجديدة خلال العاشرة ليلًا ، و لم يجد المتهم حلًا غير الاستسلام إلى رجال الأمن خاصة بعد رؤيته للمرأة وابنتها ، و يزاول الأستاذ الجامعي مهامه في كلية العلوم التابعة إلى جامعة بوشعيب الدكالي ويدرس مادة الكيمياء، و لحد كتابة هذه السطور لازال البحث جاريًا معه ومع السيدتين من أجل معرفة انتماءاتهم ، وهل لهم علاقة بتنظيم داعش؟.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف ممولي الجماعات المتطرفة بالمواد الكيميائية وإحباط هجمات عدّة توقيف ممولي الجماعات المتطرفة بالمواد الكيميائية وإحباط هجمات عدّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday