حالة من التوتر تشهدها ساحات الأقصى ومجلس الأوقاف يدين إجراءات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إغلاق القوات الاسرائيلية "باب الرحمة" أمام المصلين الفلسطينيين

حالة من التوتر تشهدها ساحات "الأقصى" ومجلس الأوقاف يدين إجراءات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حالة من التوتر تشهدها ساحات "الأقصى" ومجلس الأوقاف يدين إجراءات الاحتلال

الاحتلال الاسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الاسعد

سادت أجواء من التوتر داخل ساحات "المسجد الأقصى" المبارك، بعد إغلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي "باب الرحمة" أمام المصلين. وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن الشبان تمكنوا من خلع السلاسل الحديدة، وكسر أقفال "باب الرحمة" الذي أغلقه الاحتلال بالأمس.

أقرأ أيضا الاحتلال يخطر 50 عائلة بالاخلاء في الأغوار

واندلعت اشتباكات بالأيادي بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال، فيما شرعت قوات الاحتلال بحملة اعتقالات بحق الشبان المقدسيين، وإغلاق لأبواب المسجد الأقصى كافة. وأوضحت المصادر، أن الاحتلال اعتقل عددا من الشبان والنساء في المسجد المبارك عرف منهم نظمية ناجح بكيرات ونور الشلبي وحسام سدر ومحمد الزغير،  مما اضطر الفلسطينين للصلاة أمام "باب الرحمة" في الأقصى رفضا لإغلاقه، واعتدت عليهم سلطات الاحتلال عقب انتهائهم منها.

وطالب "مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية" في مدينة القدس، الشرطة "الإسرائيلية" بإزالة السلاسل الحديدية التي وضعتها على "باب الرحمة" الواقع في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، معتبرًا أنه "اعتداء جديد يُخفي أطماعًا خبيثة تجاه المكان".

وقال المجلس في بيان له اليوم الإثنين، إن "ما حصل اعتداء سافر على جزء أصيل من المسجد الأقصى، ويأتي ضمن سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها باب الرحمة من قبل شرطة الاحتلال منذ عام 2003". ورأى المجلس، أن الإغلاق هو بمثابة "تأكيد على أطماع مبيتة وخبيثة اتجاه باب الرحمة والمسجد الأقصى كاملًا، في تصميم واضح على تغيير الواقع الديني والقانوني والتاريخي كليًا فيه وبالقوة".

وحذر من مغبة أي مساس أو محاولة لتغيير الوضع القائم في الأقصى أو جزء منه، مطالبًا بإزالة السلاسل الحديدية فورًا عن المبنى، ووقف اعتداءات شرطة الاحتلال المستمرة بحق الأقصى ومبانيه ومرافقه، وبحق المصلين فيه. ونوّه "مجلس الأوقاف" إلى موقفه الرافض لقرار المحاكم الإسرائيلية القاضي بإغلاق "باب الرحمة"، محملًا سلطات الاحتلال مسؤولية أي أضرار معمارية تحدث للمبنى.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع مديرية مشاريع إعمار المسجد الأقصى في "الأوقاف" من الدخول لإعمار هذا المبنى التاريخي الذي يزيد عمره عن 1500 سنة، وأصبح بحاجة ملحة لعملية الترميم.

قد يهمك أيضا

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي

جيش الاحتلال الاسرائيلي يطلق النار صوب 3 شباب شرق غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة من التوتر تشهدها ساحات الأقصى ومجلس الأوقاف يدين إجراءات الاحتلال حالة من التوتر تشهدها ساحات الأقصى ومجلس الأوقاف يدين إجراءات الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday