إعادة فتح معبر رأس جدير بالكامل وتحذير لأهالي درنة من إيواء متطرفين ليتجنبوا العقاب
آخر تحديث GMT 12:44:16
 فلسطين اليوم -

عقيلة صالح يدين العقوبات الأميركية عليه ويؤكد أنها لن تؤثر على موقفه المؤيد للشارع

إعادة فتح معبر "رأس جدير" بالكامل وتحذير لأهالي درنة من إيواء متطرفين ليتجنبوا العقاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة فتح معبر "رأس جدير" بالكامل وتحذير لأهالي درنة من إيواء متطرفين ليتجنبوا العقاب

معبر رأس جدير
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعيد اليوم السبت فتح معبر "رأس جدير" المنفذ الرئيسي بين ليبيا وتونس، وقد سمح لجميع العابرين الدخول والخروج بالكامل تتويجا لاتفاق بين البلدين على استئناف الحركة التجارية التي كانت متوقفة في هذا المعبر الرئيسي. وأكدت السلطات التونسية أن الطرفين توصلا إلى اتفاق، مساء الجمعة بعد اجتماع استمر عدة ساعات، نصَّ على فرض رسوم جمركية موحدة على البضائع التي تأتي من كل دولة.

وقال والي مدنين التونسية طاهر المطماطي، إن لجنة مختلطة للمتابعة سيتم إنشاؤها لمراقبة تطبيق الاتفاق. ويأتي الاتفاق بعد يومين من إضراب قاده الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر نقابة عمالية في البلاد. وتعتمد المناطق التونسية المجاورة لليبيا، خاصة مدينة بن قردان، في مداخيلها الاقتصادية بشكل أساسي على التجارة عبر الحدود.

واليوم حذرت غرفة عمليات "عمر المختار" التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية المواطنين من سكان منطقتي شيحا والبلاد في مدينة درنة بعدم إيواء المقاتلين التابعين لتنظيم "داعش". وذكرت الغرفة في بيان لها ، أن تلك المنازل والمزراع التي تأوي الإرهابيين ستكون عرضة لاستهداف مقاتلات سلاح الجو الليبي. وأضافت الغرفة أن هذا التحذير هو تنبيه للحفاظ على سلامة المدنيين لعدم إيواء هؤلاء الإرهابيين وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة المدينة.

ودعا المجلس البلدي لمصراتة، المجلس الرئاسي حكومة الوفاق الوطني إلى مضاعفة الجهود في دعم غرفة العمليات الخاصة ورجال الجيش في جبهات القتال، ومطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف مع الشعب الليبي في حربه ضد الإرهاب.

وقال أعضاء المجلس البلدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، حول أحداث أبوقرين أنه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة لإدارة الشؤون الأمنية، لتأمين المدينة وأهلها وقاطنيها ووضع الخطط الأمنية لتأمين وحماية المؤسسات العامة والخاصة.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعازيهم لضحايا الاعتداء الغادر لتنظيم "داعش" على منطقة أبوقرين أول من أمس، كما أعربوا عن أملهم في سرعة الشفاء للجرحى، مشيرين إلى اجتماعهم الجمعة مع أعضاء المجلس الرئاسي في مصراتة، حيث جرى الاتفاق على أن يتكفل بالدعم اللوجستي للعمليات العسكرية، والتنسيق الدولي لعلاج المصابين جراء الاشتباكات.

وفي طرابلس، اغتال مجهولون اليوم السبت رئيس عرفاء امام مركز شرطة حي الأندلس وسط العاصمة. وأوضحت مديرية أمن طرابلس في بيان على موقعها الالكتروني، إن “مجموعة خارجة عن القانون قامت اليوم السبت بالرماية “العشوائية” على مركز شرطة حي الاندلس ما أدى الى مقتل رئيس عرفاء عبدالحفيظ جمعة صابر التابع لقسم النجدة بمديرية أمن طرابلس”.

وفي طبرق، اعتبر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم السبت، أن العقوبات التي وضعتها وزارة الخزانة الأميركية ، محاولة لفرض حكومة على الليبيين. وقال صالح لراديو “سوا” إن إرادة الشعب ترفض حكومة الوفاق، وإن العقوبات لن تؤثر على موقفه المؤيد لرأي الشارع.

وطالب بالالتزام بالإعلان الدستوري وبوجوب عرض سيرة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، للتصويت عليها قبل مباشرة أعمالها.

وحضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  فائز السراج ونائب رئيس المجلس فتحي المجبري جانبا من الاجتماع المشترك الذي عقد بين اللجنة المالية لمجلس النواب ومجلس ادارتي مصرف ليبيا المركزي .

واستمع  الرئيس لما تم تنفيذه من تدابير لمواجهة تداعيات الازمة المالية الراهنة والتي سبق وان أوصى باتخاذها ، وتم الاتفاق على اجراءات عاجلة وسريعة لتوزيع السيولة المالية على المصارف خلال الايام القليلة المقبلة. كما أقر الرئيس اجراءات لتيسير التحويلات لعدد من القطاعات الخدمية فى الدولة .

وتقرر عقد اجتماع آخر لمراجعة الموقف المالي وما تم تنفيذه من الإجراءات التي أتفق عليها خلال اجتماع اليوم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة فتح معبر رأس جدير بالكامل وتحذير لأهالي درنة من إيواء متطرفين ليتجنبوا العقاب إعادة فتح معبر رأس جدير بالكامل وتحذير لأهالي درنة من إيواء متطرفين ليتجنبوا العقاب



 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday