اسرائيل تّعلن عن تحقيقها اختراقا في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية التصعيد الحاد للتوترات الإقليمية بين واشنطن وطهران

اسرائيل تّعلن عن تحقيقها "اختراقا" في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اسرائيل تّعلن عن تحقيقها "اختراقا" في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ

صواريخ
غزة - فلسطين اليوم

على خلفية التصعيد الحاد للتوترات الإقليمية، أعلنت إسرائيل عن تحقيقها "اختراقا" في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة الصغيرة وكشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس الأربعاء الستار عن المنظومة الجديدة التي يجري العمل عليها حاليا، وهي تتيح اعتراض الأهداف المهاجمة بسهولة أكثر بواسطة أشعة الليزر، فيما تعد تكاليف تشغيلها زهيدة.

وأكدت الوزارة أنها على وشك استكمال تطوير المنظومة الجديدة، موضحة أن هذه المنظومة لن تستبدل "القبة الحديدية" بل ستكون مكملة لها وأشارت الوزارة إلى أن بدء العمل على تصميم المنظومة الجديدة جاء بفضل "اختراق تكنولوجي" تم إحرازه مؤخرا بعد سنوات من الاستثمار في البحوث العلمية التي عمل عليها أكاديميون وشركات متعاقدة مع حكومة إسرائيل.

وصرح رئيس إدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في الوزارة، الجنرال يانيف روتيم، بأن قيمة نسخة واحدة من المنظومة الجديدة تقدر بمئات ملايين الدولارات، غير أن تكلفة كل عملية اعتراض لن تتجاوز دولارا واحدا فقط، مقارنة مع عشرات آلاف الدولارات لكل صاروخ تطلقه "القبة الحديدية".

وأكد روتيم أن إسرائيل تدخل بتطوير هذه المنظومة "عهدا جديدا في مجال سلاح الطاقة"، لافتا إلى عدم مشاركة أي دولة أخرى في المشروع وأقرت الوزارة بأن نقطة الضعف للمنظومة الجديدة تكمن في عجزها عن اعتراض صواريخ في أحوال جوية غائمة أو مغبرة ومن المقرر أن تنتج وزارة الدفاع الإسرائيلية بالتعاون مع شركتي "البيت" و"رافائيل"  الدفاعيتين حتى نهاية العام الجاري ثلاث نسخ من المنظومة الجديدة، إحداها غير قابلة للنقل ويمكن نشرها عند حدود البلاد، والثانية قابلة للنقل بواسطة منصة خاصة، والثالثة يمكن نشرها على متن طائرة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" عن مصادر في وزارة الدفاع ترجيحها أن اختبار المنظومة سيبدأ في النصف الثاني من العام الجاري على أن تصبح عملياتية مطلع السنة المقبلة وأشاد وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بهذا الإنجاز، متعهدا بإنشاء "سيف ليزري ضد التهديدات من الشمال والجنوب".

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع شن إيران ضربات صاروخية على قاعدتين تتمركز فيهما القوات الأمريكية في العراق، انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

قد يهمك ايضاً :

اسرائيل تواجه محكمة جرائم الحرب الدولية

لجنة دعم الصحافيين توضّح تفاصيل انتهاك الحريات الإعلامية في فلسطين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرائيل تّعلن عن تحقيقها اختراقا في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ اسرائيل تّعلن عن تحقيقها اختراقا في تطوير منظومة ليزر جديدة خاصة باعتراض الصواريخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday