حماس تؤكّد أن الاحتلال يمارس سياسات الضغط من خلال أموال الضرائب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّنت أن مصادقة إسرائيل على خصمم مخصصات الأسرى محاولة بائسة

حماس" تؤكّد أن الاحتلال يمارس سياسات الضغط من خلال أموال الضرائب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حماس" تؤكّد أن الاحتلال يمارس سياسات الضغط من خلال أموال الضرائب

بعض من قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
غزة ـ كمال اليازجي

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مصادقة برلمان الاحتلال على خصم مخصصات الأسرى وعوائل الشهداء من أموال الضرائب الفلسطينية يعكس طبيعة هذا الاحتلال الصهيوني العدواني وشددت حركة "حماس" في تصريح للناطق باسمها فوزي برهوم الإثنين، أن المصادقة تأتي في سياق سياسات الضغط والتصعيد التي تمارسها حكومة المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبر برهوم أن ذلك "سطو على مقدرات وحق الشعب الفلسطيني بالعيش على أرضه ووطنه بحرية وكرامة"، مبينًا أن "أموال الضرائب التي تجبيها حكومة الاحتلال لصالح السلطة الفلسطينية" وأضاف:"المصادقة محاولة إسرائيلية بائسة للنيل من المقاومة الفلسطينية وعناوين ورموز نضال الشعب تمهيدًا لفرض صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية بالقتل والحصار والدمار".

وتابع: "أموال الشعب الفلسطيني ملك له لا يمكن التسليم للاحتلال بسرقتها، وعلينا جميعًا التصدي لهذه القوانين العنصرية والسياسات الظالمة عبر استراتيجية وطنية موحدة فاعلة وقوية".

وأكّدت حركة "حماس"، ضرورة إعادة النظر بكل اتفاق أوسلو وملاحقه وفِي المقدمة منها الملاحق الأمنية والاقتصادية، وفق تصريح فوزي برهوم.

ودعت الحركة، السلطة الفلسطينية إلى الاستمرار في دفع مخصصات الأسرى وعوائل الشهداء والجرحى "كخطوة أولى في إطار التصدي لهذه السياسة الإجرامية من ناحية وكواجب وطني وأخلاقي من ناحية أخرى".

وطالبت أبناء الأمة وكل أحرار العالم القيام بدورهم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وتوفير كل أشكال الدعم والإسناد لتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال وقوانينه ومخططاته العنصرية المتطرفة.

واعتبر فوزي برهوم "أن هذه الانتهاكات خطر لا يصيب الشعب الفلسطيني فحسب، إنما يؤثر على استقرار المنطقة برمتها"وصادقت لجنة برلمانية إسرائيلية، الإثنين، على خصم المخصصات المالية التي تدفعها السلطة الفلسطينية لذوي الشهداء والأسرى، من المستحقات المالية التي تجبيها "إسرائيل" نيابة عن وزارة المال الفلسطينية من عائدات الضرائب (المقاصة).

وتحتجز سلطات الاحتلال في السجون التابعة لها 6500 أسير فلسطيني، موزعين على نحو 23 مركز توقيف وتحقيق وسجون تابعة للاحتلال، وسط ظروف اعتقالية غير مناسبة.

وتجبي وزارة مال الاحتلال الإسرائيلي عن السلطة الفلسطينية، أموال الضرائب أو ما تعرف بـ "إيرادات المقاصة" على السلع المستوردة من الخارج للأراضي الفلسطينية، بمتوسط شهري يبلغ 750 مليون شيكل (210 ملايين دولار).

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكّد أن الاحتلال يمارس سياسات الضغط من خلال أموال الضرائب حماس تؤكّد أن الاحتلال يمارس سياسات الضغط من خلال أموال الضرائب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday