عريقات يؤكّد أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هنأ الشعب في الذكرى الـ30 على إعلان الاستقلال

عريقات يؤكّد أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكّد أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال

أمين سر لجنة تنفيذيه مقاطعة رام الله دكتور صائب عريقات
رام الله - فلسطين اليوم

هنأ أمين سر لجنة تنفيذيه مقاطعة رام الله ,دكتور صائب عريقات، أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، وحيا صموده على الأرض الفلسطينية وخاصة في القدس وقطاع غزة، وفي مخيمات اللجوء والمنافي وخاصة في سورية ولبنان، مشددًا أن الذكرى الـ30 على إعلان الاستقلال هي مصدر فخر واعتزاز سياسي وثقافي وتاريخي لشعب فلسطين، تلّخص إرادته وطموحاته الوطنية المشروعة في إنجاز الاستقلال وتمسكه بحقوقه غير القابلة للتصرف حتى جلاء الاحتلال وترسيخ السيادة الوطنية.

جاءت تصريحات عريقات لمناسبة الذكرى الثلاثين على إعلان الاستقلال، مشيرًا إلى أن هذا الإعلان التاريخي هيأ لإنجازات دولية جديدة ومتراكمة نحو إحقاق حقوق شعبنا المشروعة، تتوجت بنجاحات متتالية وضعت فلسطين موضع الدولة الند لقريناتها في الأسرة الدولية على الرغم من محاولات دولة الاحتلال الحثيثة للقضاء على الهوية والوجود الفلسطيني بخروقاتها المتواصلة للقانون الدولي وهجماتها العدوانية وعمليات التطهير العرقي وسن التشريعات والقوانين العنصرية المنافية للشرعية الدولية، آخرها قانون القومية العنصري"، مؤكدًا أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال ومجرمي الحرب على جميع هذه الخروقات حتى إحقاق العدالة".

وتابع: "على الرغم من صمت المجتمع الدولي وعجزه عن ردع قوة الاحتلال، واصطفاف إدارة ترامب إلى جانب ترسيخ الاحتلال الاستعماري والضم والأبارتايد وتصفية القضية الفلسطينية، فإن فلسطين الديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات وحقوق الإنسان وفت بالتزاماتها وواجباتها الدولية ولا تزال تنتظر من العالم أن يفي بواجبه السياسي والقانون والأخلاقي تجاهها وتجاه أبنائها في ترجمة إعلان الاستقلال إلى واقع ملموس من خلال تجسيد دولة فلسطين على الأرض، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967، وإيجاد حل عادل لمشكلة اللاجئين وفقًا للقرار الأممي 194، والإفراج الفوري عن جميع الأسرى، وإلزام الاحتلال بالاعتراف بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية عن الظلم التاريخي الذي أوقعه بشعب آخر".

وأردف: "لقد أثبت شعبنا وقيادته أنهم قادرون على مواجهة جميع التحديات التي تواجه وجودنا وهويتنا، ولذلك فإننا نسعى بكل الإمكانيات إلى ترتيب بيتنا الداخلي، والعمل على إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية لنذهب موحدين نحو إنجاز استقلالنا الوطني في أقرب وقت ممكن".

وحيا عريقات في هذه المناسبة تحية فخر واعتزاز إلى أسرى الشعب الفلسطيني  البواسل، وعائلات الشهداء والجرحى الذين قدموا التضحيات العظام من أجل استقلال فلسطين، مؤكدًا أن القيادة تواصل نضالها الدائم من أجل تحقيق العدالة والانتصاف لحقوقهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكّد أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال عريقات يؤكّد أن فلسطين ماضية في وجهتها لمحاسبة الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday