تكريم مدرسة الفرقان في القدس لرفضها المنهاج الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفها إمام الأقصى بالمتميزة في رسالتها

تكريم مدرسة "الفرقان" في القدس لرفضها المنهاج الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تكريم مدرسة "الفرقان" في القدس لرفضها المنهاج الإسرائيلي

تكريم مدرسة "الفرقان" في القدس
القدس المحتلة - منيب سعادة

عبّر خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، عن فخره واعتزازه بمدرسة الفرقان التي وصفها بالمتميزة في رسالتها لتنشئة جيل متعلم وواع لقضيته الوطنية ضمن الرؤيا الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الفضل في ذلك يعود للقائمين على المدرسة .

اقرا ايضا : قرار يمنع الشيخ صبري عكرمة من دخول الضفة

جاء ذلك في حفل تكريم مدرسة الفرقان، أمس، بحضور عدد كبير من رجال العلم والدين والاصلاح في المدينة المقدسة واكنافها، وذلك بدعم وتوجيه من عميد الاصلاح في فلسطين الحاج بدر مرقة والامانة العامة لعشائر القدس وفلسطين.

وشدد على ضرورة دعم وتطوير وتفعيل التعليم في المدارس الفلسطينية بمدينة القدس ضمن الرواية الوطنية، باعتباره واجبًا دينيًا ووطنيًا وأخلاقيًا يتوجب على كل الجهات المعنية القيام به.

وقال صبري إن على ابنائنا ان يعلموا ويتمسكوا بأن وطنهم هو فلسطين وعاصمتها القدس، وأن ذكرى النكبة عام 1948 ليست ذكرى قيام اسرائيل، وأن المسجد الاقصى المبارك هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وليس الهيكل المزعوم كما يأتي في المنهاج الاسرائيلي الذي يريدون فرضه على ابنائنا الطلبة.


واضاف ان المسؤولية كبيرة والامانة عظيمة لأن الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 1967 ألغى العمل بقانون التعليم الاردني وسخر كل جهده لتهويد التعليم ووضعه تحت رقابة وزارة المعارف الاسرائيلية فيما التعليم الثانوي تحت رقابة البلدية الاسرائيلية في القدس "فالحذر الحذر من التعاطي مع اي مصطلح يستهدف الرواية الفلسطينية " مشددا على ضرورة وضع مرجعية موحدة لإدارة العملية التربوية في مدارس المدينة المقدسة.

كما أكد خطيب المسجد الاقصى على أن سلطات الاحتلال ومدارس المعارف والبلدية ومن خلال التضيقات المختلفة تعمل على تهويد العملية التعليمية ليكون طلابنا ضحية كثير من المصطلحات الاسرائيلية فمثلا : "الوطن هو اسرائيل والعاصمة اورشليم وذكرى النكبة يوم الاستقلال والمسجد الاقصى جبل الهيكل وغيرها من المصطلحات المرفوضة فلسطينيا" .

واستشهد الشيخ صبري فيما قاله "بنغريون" كتعبير عن استهداف الجيل الفلسطيني : " كبيرهم يكبر ويموت وصغيرهم يكبر ويبني " مشددا على اهمية التوحد لوقف المؤامرة على الجيل الفلسطيني عبر ايجاد مصادر تمويلية وميزانيات كافية ومستمرة للقطاع التعليمي في القدس والعمل على بناء المدارس واستيعاب الاعداد المتزايدة يوما بعد يوم وسنة بعد سنة من ابنائنا الطلبة واختتم الشيخ صبري حديثه بالقول: " العلماء امناء الرسل على عباد الله ما لم يخالطوا السلطان فإذا فعلوا ذلك فقد خانوا الرسل فاحذروهم واعتزلوهم فكيف لمن تساوق مع الاحتلال ومؤسساته وكان شريكا في التهويد واسرلة التعليم في القدس فالحذر الحذر" .

من جانبه قال عميد الاصلاح في فلسطين الحاج بدر مرقة في مكالمة هاتفية خاطب فيها الحضور ان مواجهة سياسة التهويد للمنهاج الفلسطيني في مدارس القدس هو مسؤولية وطنية ومجتمعية كبيرة ما يتوجب على الجميع التخندق خلف هدف واحد وهو منع اختراق ابنائنا احتلاليا وتشويه عقولهم وذاكرتهم الوطنية.

واضاف: تكريم مدرسة الفرقان استحقاق اخلاقي ودعم للمشروع الوطني وتشجيع على التميز والابداع في انشاء جيل محصن بالعلم والمعرفة والدين والاخلاق " فلا يمكن ان نتمكن من مواجهة من يحتل ارضنا الا بالعلم والدين والتمسك بالحقوق والثواب الوطنية".

الى ذلك قال الشيخ عبد الله علقم امين عام عشائر القدس وفلسطين في كلمته خلال الحفل ان حصول مدرسة الفرقان على الموقع المتميز الاول في محافظة القدس يعود الفضل فيه الى الطواقم الادارية والتعليمة والخدمات الاساسية الملائمة للبيئة التدريسية مثل توفير المكتبات والملاعب الرياضية وقاعات التعليم اللامنهجي.

واضاف: "كانت مدرسة الفرقان سباقة في رفض تعديل وتشويه وحذف اجزاء من محتوى الكتب المدرسية وطمس مادة العقيدة الاسلامية وشطب بعض السور القرانية وتجزئة مادة التاريخ وتحريف اسماء المدن الفلسطينة بشكل ممنهج ومدروس يهدف الى تهويد المنهاج التعليمي في القدس بالتدريج.

وتابع: "من اجل ذلك جئنا لنكرم هذه المدرسة تقديرًا منا ومن عائلات القدس التي تناشد الجميع العمل على انشاء صندوق لدعم التعليم في مدارس المدينة المقدسة ورفد رواتب المعلمين".

إلى ذلك قال القيادي في حركة فتح حمدي ذياب: ان مسؤولية العائلات المقدسية وعشائرها تتمثل في التواصل المستمر والدائم مع كل المؤسسات التعليمة والمدارس من اجل توفير امن للمعلمين والطلبة" ومن هنا اوجّه اليكم رسالة عميد الاصلاح في فلسطين الحاج بدر مرقة وهي دعم المؤسسات التعليمة ودعم وتوعية ابنائنا بالتمسك بثقافة المحبة والتسامح وتفويت الفرصة على الاحتلال واعوانه الذين يسعون لتدمير النسيج التعليمي المترابط في القدس".

من جهته اكد القيادي المجتمعي كمال الشويكي على اهمية الوقوف الى جانب كل المؤسسيات التعليمة بالقدس وتشجيعها ومؤازرتها وتوفير كل الاسباب التي تساعدها على الوقوف امام سياسة وزارة المعارف التابعة لبلدية الاحتلال مستذكرا عشرات الطلاب وتحديدا الاطفال الاسرى القابعين في سجون الاحتلال موجها لهم التحية والتقدير وقال : نحن نفتخر بكم ونفخر ايضا بالقائمين على مدارس الفرقان التي حصلت بإجماع من العائلات المقدسية على المرتبة الاولى في التعليم ومن هنا جاء سبب هذا التكريم .

وتم في ختام الحفل تكريم القائمين على المدرسة منهم: ابو مصعب محمد علي وام مصعب والمعلمة المتميزة تحسين سهير مكاوي.

قد يهمك ايضا :  المفتي يطلع رئيسة وزراء بنغلاديش على انتهاكات الاحتلال

                    مركز الأزهر العالمي للفتوى يحدد ساعة استجابة الدعاء في يوم الجمعة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم مدرسة الفرقان في القدس لرفضها المنهاج الإسرائيلي تكريم مدرسة الفرقان في القدس لرفضها المنهاج الإسرائيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday