اسرائيل ترفض السماح لوفد فرنسي رفيع بزيارة الأسير مروان البرغوثي في سجن جلبوع
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أكد أنه قام باتباع القوانين والإجراءات اللازمة للحصول على موافقة سلطات الاحتلال

اسرائيل ترفض السماح لوفد فرنسي رفيع بزيارة الأسير مروان البرغوثي في سجن "جلبوع"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اسرائيل ترفض السماح لوفد فرنسي رفيع بزيارة الأسير مروان البرغوثي في سجن "جلبوع"

سجون الاحتلال
غزة – محمد حبيب

رفض الاحتلال الإسرائيلي الخميس، السماح لوفد فرنسي يضم 16 رئيس بلدية فرنسية، بزيارة القائد النائب مروان البرغوثي في سجن "جلبوع"، بحجة عدم حصولهم على الموافقة المسبقة لذلك. وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، خلال مؤتمر صحفي لدعم الأسرى والنائب مروان البرغوثي، والذي عقد في مركز الإعلام الحكومي، في مدينة رام الله، اليوم الخميس، إن هذه الزيارة تأتي في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة على الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد قراقع أن الدور الذي تلعبه شبكة المدن الفرنسية، ومعسكر التوأمة الذي سيقام في فرنسا تموز المقبل، دعما لأبناء الأسرى وعائلاتهم. وأشار إلى أن فرنسا بجميع مؤسساتها من أوائل المبادرين لإطلاق شعار الإفراج عن القائد مروان البرغوثي، المعتقل في سجون الاحتلال منذ نيسان عام 2002 كرمز للشعب الفلسطيني.

وقال: إن رفض الاحتلال السماح للوفد الفرنسي بالدخول لزياره البرغوثي في زنزانته، دفعهم للتظاهر أمام سجن جلبوع، تعبيرا عن رفضهم واستنكارهم لاستمرار اعتقاله. وأشار قراقع إلى أنه ومنذ بداية اعتقال القائد البرغوثي وجدنا اهتماما من البرلمانيين بمجريات محاكمته، حيث حضرها نواب ومتضامنون، وأدانوا الحكم الجائر بحقه، موضحا أن الحملة الواسعة التي انطلقت في فرنسا والمطالبة بإطلاق سراحه بدأت تتسع.

ولفت قراقع إلى أن عددا من المدن الفرنسية كانت قد منحت البرغوثي درجه مواطنة الشرف، كما جرى تعليق صوره على جدران البلديات الفرنسية باعتباره رمزا للحرية، منوها إلى أنها ستبقى معلقة لحين الإفراج عنه من سجون الاحتلال، كما جرى إطلاق اسمه على أحد الشوارع في فرنسا.

وقالت رئيسة بلدية فالانتون فرنسواز بوند: جئنا من أجل أن نلتقي الأسير مروان البرغوثي، فذهبنا الى السجن وطالبنا بزيارته، لكن الإسرائيليين رفضوا، وقالوا لنا يجب أن تحصلوا على تصاريح لذلك، لكنني أؤكد أننا قمنا بجميع الإجراءات اللازمة وهم رفضوا.

ولفتت إلى أن الهدف من الزيارة هو لقاء البرغوثي، قائلة "رغم أننا تبعنا القوانين والإجراءات اللازمة للزيارة، لكنهم رفضوها، حيث أبلغت الخارجية الفرنسية الوفد أنه غير مرحب به من قبل الإسرائيليين.

وأضافت: نحن برلمانيون ومنتخبون جئنا من أجل أن نؤكد أهمية الحرية والعدالة لجميع الشعوب، لا سيما الشعب الفلسطيني، الذي هو آخر شعب تحت الاحتلال، إن جميع المدن التي نمثلها تسعى لمنح البرغوثي مواطنة الشرف، لان هناك ممن ينادون بالحريات يعتبرونه مقاوما ورمزا، ويناضلون مع الشعب الفلسطيني لتحريره وتحرير الأسرى.

بدوره، قال رئيس بلدية بيرجيراك دانيال جاريك، إن "هناك عددا كبيرا من الرجال والنساء الذين ناضلوا من أجل الحريات وإنهاء الاحتلال، وجدوا في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، بأنها مقاومة ضد الاستعمار، ونحن نتمسك بهذا الالتزام".

وأضاف: نحن نطالب بتحرير البرغوثي لأنه رمز للحرية ولفلسطين، نحيي شجاعته في أنه طلب أن تكون حملة التضامن معه شاملة لجميع الأسرى في سجون الاحتلال، ونحن نعرف أن شخصية كمروان ستكون مؤثرة في السلام .وتابع جاريك: أن المبادرة الفرنسية تعيد الأنظار على القضية الفلسطينية، مطالبا القائمين عليها سيما الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن هناك شخصيات فرنسية ساندت البرغوثي منذ اليوم الأول لاعتقاله، واستمرت لغاية اليوم، وقاموا بخطوات عملية من أجل إطلاق سراحه، لافتا إلى أن حملة التضامن آخذة بالاتساع على الصعيد الدولي.

من جانبه، قال الناطق باسم الحملة الفرنسية لإطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي، جاك بورغوان: إنشاء حملة التنسيق الوطني، وهي ممثلة لدى المنتخبين من البرلمانيين ومن ضمنهم دانيال محامي مروان، تهدف إلى كسب تأييد الفرنسيين الحاصلين على جائزة نوبل للسلام، والحصول على دعمهم لنيل مروان الجائزة.

وأردف بورغوان: الهدف الآخر للحملة هو التواصل مع السياسيين والمجتمع الفرنسي من أجل تأييد هذا التوجه، كذلك لخرق جدار الصمت في الإعلام الفرنسي، وتعريفهم بأن هناك مسألة مهمة في فلسطين، وهي الأسرى ومن دونهم لا يوجد سلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرائيل ترفض السماح لوفد فرنسي رفيع بزيارة الأسير مروان البرغوثي في سجن جلبوع اسرائيل ترفض السماح لوفد فرنسي رفيع بزيارة الأسير مروان البرغوثي في سجن جلبوع



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday