قوة عراقية تصل إلى مقر القنصلية الأميركية في البصرة لتأمين إخلائها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت العمليات المشتركة حقيقة تعرض قاسم سليماني لمحاولة اغتيال

قوة عراقية تصل إلى مقر القنصلية الأميركية في البصرة لتأمين إخلائها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوة عراقية تصل إلى مقر القنصلية الأميركية في البصرة لتأمين إخلائها

مقر القنصلية الأميركية في البصرة
بغداد – نجلاء الطائي

أفاد مصدر امني، السبت، 29 أيلول/سبتمبر 2018، بوصول قوة عراقية أمنية خاصة لتأمين إخلاء القنصلية الأميركية التي تقع في مطار محافظة البصرة الدولي.

وقال المصدر إن قوة عراقية خاصة وصلت إلى مقر القنصلية الأميركية في محافظة البصرة، فجر السبت، وتمركزت في محيطها تحسبًا لأي طارئ.

وأضاف المصدر أن مهمة القوة تأمين إخلاء القنصلية، فضلًا عن حماية مقتنياتها بعد الإخلاء.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول 2018"، إغلاق القنصلية الأميركية في البصرة بسبب تهديدات أمنية.

و أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن أسفها من قرار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، سحب موظفي القنصلية الأميركية في البصرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد محجوب، في بيان صحافي، إن الوزارة تأسف من قرار وزير الخارجية الأميركي بسحب موظفي القنصلية الأميركية في البصرة وتحذير المواطنين الأميركيين من السفر إلى العراق.

وأكد أن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة على أراضيه وتأمينها، والحكومة العراقية عازمة على مواجهة أي تهديدات تستهدف البعثات الدبلوماسية أو أي زائر وافد باعتبار أمنهم جزءً من أمن العراق والتزاما قانونيا وأخلاقيا.

وختم البيان بالقول أن الوزارة تهيب بالبعثات الدبلوماسية أن لا تلتفت لما يتم ترويجه لتعكير جو الأمن والاستقرار والإساءة إلى علاقات العراق مع دول العالم.

هذا ورأى الخبير الأمني صفاء الاعسم، السبت، أن قرار وزارة الخارجية الأميركية بسحب موظفي قنصليتها من محافظة البصرة "مناورة أميركية"، هدفها إيصال رسالة إلى إيران.

وقال الاعسم إن قرار وزارة الخارجية الأميركية بسحب موظفي القنصلية الأميركية في محافظة البصرة، هي مناورة أميركية جديدة هدفها إيصال رسالة إلى إيران، مشيرًا إلى أن واشنطن شددت خلال الفترة الماضية على إيران كثيرًا.

وأضاف الاعسم، أن "القرار الأميركي لا يتضمن إنهاء عمل القنصلية في البصرة، وأنما مجرد سحب الموظفين، مستبعدًا أن تكون وراء الخطوة الأميركية عملية عسكرية.

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، حقيقة تعرض قائد فليق القدس الإيراني قاسم سليماني إلى محاولة اغتيال داخل العراق.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول، إن الأنباء التي تحدثت عن وجود محاولة اغتيال قاسم سليماني غير صحيحة، ولم نسمع بوجود هكذا عملية إلا من خلال بعض وسائل الأعلام"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وذكرت صحفية الديار اللبنانية (المقربة من حزب الله)، في تقرير كشفت فيه تعرض قاسم سليماني إلى محاولة اغتيال داخل العراق، وتحديدًا في محافظة صلاح الدين، فيما بينت أن عملية الاغتيال جاءت بعد التهديدات الأميركية بقتل سليماني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوة عراقية تصل إلى مقر القنصلية الأميركية في البصرة لتأمين إخلائها قوة عراقية تصل إلى مقر القنصلية الأميركية في البصرة لتأمين إخلائها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"

GMT 20:40 2018 الخميس ,02 آب / أغسطس

اهتمامات الصحف اللبنانية يوم الخميس

GMT 07:25 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday