غانتس يبدأ حملته الانتخابية مُهاجمًا عرفات ونصر الله وسنوار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد خروجه من رئاسة أركان جيش الاحتلال منذ أربع سنوات

غانتس يبدأ حملته الانتخابية مُهاجمًا عرفات ونصر الله وسنوار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غانتس يبدأ حملته الانتخابية مُهاجمًا عرفات ونصر الله وسنوار

الجنرال الإسرائيلي بني غانيتس
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

بدأ الجنرال الإسرائيلي بني غانيتس، حملته الانتحابية بزعامة حزب الجنرالات حصن إسرائيل أمام جمهور منظم وعلى الطريقة الأميركية بعد صمت طويل، وبعد خروجه من رئاسة أركان جيش الاحتلال قبل أربع سنوات.

و بثت قنوات التلفزة في إسرائيل خطاب غانتس الذي كان "صهيونيًا" بامتياز، ونثر خلاله الوعود على الجمهور الإسرائيلي الضائع في لج الحملات والتشويه والتجريح .

و يبدو أن غانتس شغّل منظومة صواريخ انتخابية قوية دكت حصون نتنياهو، ولم يضيّع فرصة إلا وغمز في شرف نتانياهو وانه سرق الحكومة واعتدى على القضاء وعلى الإعلام.

ويلعب غانتس الذي تحالف مع الجنرال يعلون , على وتر خوف اليهود من خطر الأعداء المتربصين بها، فذهب بعيدًا يحاول إنعاش البقرة المقدسة الجيش ولكن النتائج لا تبدو مضمونة حتى الآن.

وأحاط غانتس نفسه بصبايا يرفعن صوره ويصرخن فرحًا لكل كلمة يقولها، حتى أنهن صرخن فرحًا سواء قال أو لم يقل / ومن حوله شبان يلبسون قمصان موحدة , ومضى في قصيدته العاطفية يلعب على وتر حبه لإسرائيل ,وذلك على الطريقة الأميركية التي يعشقها الإسرائيليون.

و قال إنه يرغب بالسلام على غرار مناحيم بيغن ومصر ، وعلى غرار رابين واتفاقية وادي عربة ؛ وليس على طريقة نتانياهو مع كبير القتلة ياسر عرفات في اتفاقية واي ريفر,وحين هتف الحضور ضد نتنياهو قام بمنعهم وقال : نحن محترمون ونحترم الآخرين .

ولم ينس غانتس أن يذكر اسم الرئيس الإيراني روحاني بلغة التهديد والقوة نحن لا نعتدي على سيادة إيران فلا تعتدوا على سيادة إسرائيل. ووجه كلامه لحماس "اغتيال أحمد الجعبري لن يكون الأخير وكأنه يريد إبلاغ الناخبين انه هو الذي نفذ اغتيال الجعبري.

ووجّه تهديدات للسنوار وللجنرال قاسم سليماني ولحسن نصر الله ,وقال "نحن نعيش في الشرق الأوسط حيث لا شفقة على الضعفاء ” وهي عبارة سابقة لارئيل شارون .

ولم ينس أن يكمل خطابه بالدعوة للسلام الذي يضمن أمن وأمان إسرائيل ويدخل المعونات الإنسانية لقطاع غزة إلا ,إذا لا يريد العرب السلام فانه سوف يضم الجولان السورية ويبني القدس الموحدة عاصمة إسرائيل للأبد ، ويبقي الضفة خلف الجدار حتى يحافظ على يهودية الدولة ويكثف الاستيطان في كل الضفة .

وهز خطاب غانتس , الليكود هزة عنيفة، وسرى خوف شديد من منافسته لنتانياهو وفوزه في الانتخابات، وكانت حملة نتنياهو والليكود ضده تعتمد على عبارة واحدة هذا الجنرال يساري, على اعتبار انها شتيمة.

وتبدو السخرية أن وزراء الليكود خرجوا فورًا على الشاشات يقولون : هذا حزب يساري .

قد يهمك ايضا : تقرير يكشف تراجع الاستثمارات في الاقتصاد الإسرائيلي بفعل المقاطعة

                 الهباش يدين إقتحام وزير الاقتصاد الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غانتس يبدأ حملته الانتخابية مُهاجمًا عرفات ونصر الله وسنوار غانتس يبدأ حملته الانتخابية مُهاجمًا عرفات ونصر الله وسنوار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday