إسرائيل تُؤكد أن العراق وسورية كبش فداءٍ لتصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال مهاجمة القوات الأميركية لقوات طهران المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط

إسرائيل تُؤكد أن العراق وسورية "كبش فداءٍ" لتصنيف "الحرس الإيراني" كمنظمة إرهابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تُؤكد أن العراق وسورية "كبش فداءٍ" لتصنيف "الحرس الإيراني" كمنظمة إرهابية

الرئيس الاميركي دونالد ترامب
بغداد – نجلاء الطائي

رجّح الموقع الإلكتروني الاستخباراتي الاسرائيلي "ديبكا"، مهاجمة القوات الأميركية لقوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسورية، حال وضع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الحرس الثوري الايراني على قائمة الإرهاب.

وأكد الموقع أن هذا الأمر "سيكون له عواقب وخيمة وتداعيات ستؤثر على الاقتصاد الإيراني وعلى صادرات النفط الإيرانية، أي أن الهدف من ذلك هو اقتصادي وليس سياسي أو عسكري فحسب".

اقرا ايضاً:

ترامب يؤكد غيابه مجددًا عن العشاء السنوي لرابطة مراسلي البيت الأبيض

وأورد الموقع الإلكتروني الاسرائيلي أنه في حال إعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية، فإنها ستكون السابقة الأولى في التاريخ، التي يعلن فيها ذراع عسكري لدولة “أجنبية” كمنظمة إرهابية، ما يحدو بإيران إلى توجيه التهديدات مباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، سواء للقوات الأميركية في الشرق الأوسط أو للجيش الأميركي برمته.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن هذا الإعلان الأميركي في حال إقراره فإن البنوك العراقية والأوروبية ستتأثر، خاصة التي تتعامل مع نظيرتها الإيرانية، وكذلك الأفراد الذين يتعاملون مع طهران.

وأضاف الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي، وثيق الصلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، أن هذا القرار سيعمل على زيادة الهجمات الإسرائيلية على القوات الإيرانية في سوريا، بما في ذلك إمكانية توسيعها لتشمل مناطق في غرب العراق، بدعوى تمركز بعض القوات الموالية لإيران تحت قيادة حرس الثورة، في هذه المناطق.

بالمقابل أكد السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، حصول بلاده على معلومات بوجود مشروع امريكي جديد "لتدمير العراق"

وقال ماكسيموف لموقع صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الالكتروني , ان "اجهزة المخابرات الامريكية لم تكن لتتوقع ان ينتصر العراقيون على تنظيم داعش خلال 3 سنوات فقط في الوقت الذي كان مخطط له ان يستمر 30 سنة على الاقل".

واضاف السفير الروسي ان "مشروع عش الدبابير الذي اطلقه جهاز المخابرات الامريكي سي اي ايه عام 2014 لم يحقق النتائج المرجوة منه وهم بصدد اطلاق عملية جديدة اسمها الرمزي (الربيع الأسود)".

وتابع الدبلوماسي الروسي ان "الفكرة الرئيسية من تصنيف الحرس الثوري الايراني على أنه منظمة إرهابية , ليست موجهة ضد الايرانيين , بل لابقاء العراق ساحة حرب رئيسية في منطقة الشرق الاوسط , ومنع الدولة هناك من الوقوف على قدميها بعد 15 عاما من الاقتتال الداخلي ومواجهة الارهاب" .

واشار الى ان "جهاز ال سي اي ايه سيحاول خلخة الاوضاع الامنية عبر استهداف المصالح الامريكية في العراق بواسطة خلايا نائمة والصاق التهم بالحرس الثوري الايراني او جماعات عراقية موالية له الامر الذي سيوجه ضربة لمساعي العراق وتهدئة الاوضاع بين الدول العربية وايران".

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم إنه من المتوقع أن تصنف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني على أنه منظمة إرهابية، وهي أول مرة تصنف فيها واشنطن رسميا جيش دولة أخرى على أنه جماعة إرهابية.

وأضاف المسؤولون أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية الأميركية هذا القرار اليوم الاثنين.

ويحذر منتقدون من أن هذا القرار قد يجعل حكومات غير صديقة في الخارج تتخذ إجراءات مماثلة ضد مسؤولي القوات المسلحة والمخابرات الأميركية.

ودافع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن هذا التغيير في السياسة الأميركية بوصفه جزءا من موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب المتشدد تجاه إيران.

وسيأتي هذا القرار قبل حلول ذكرى مرور عام على قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع طهران وإعادة فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

قد يهمك ايضاً:

ترامب اتخذت "قرار الجولان" بعد درس سريع في التاريخ

ترامب يوجه "رسالة قاسية" للمهاجرين من حدود المكسيك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تُؤكد أن العراق وسورية كبش فداءٍ لتصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية إسرائيل تُؤكد أن العراق وسورية كبش فداءٍ لتصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday