مصلحة سجون الاحتلال تقرر حبس من يدخلون الأراضي المحتلة عام 48
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بداعي تطبيق قرار المحكمة العليا بشأن توسيع المساحة

مصلحة سجون الاحتلال تقرر حبس من يدخلون الأراضي المحتلة عام 48

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصلحة سجون الاحتلال تقرر حبس من يدخلون الأراضي المحتلة عام 48

أسري في سجون الاحتلال الصهيوني
تل أبيب - فلسطين اليوم

قررت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي حبس الفلسطينيين الذين يدخلون الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 دون تصريح في "سهرونيم" المخصص لطالبي اللجوء، وغالبيتهم من المهاجرين الأفارقة، ويمكث فيه حاليًا نحو 50 شخصًا.ويأتي قرار مصلحة السجون بداعي تطبيق قرار المحكمة العليا بشأن توسيع المساحة المخصصة لكل سجين.

يشار إلى أن "سهرونيم" يتسع لنحو ألف شخص. وبحسب تقديرات مصلحة السجون فإن هناك نحو 500 أسير فلسطيني مسجونون في سجون الاحتلال بتهمة دخول البلاد بدون تصريح، غالبيتهم في سجن الدامون في الكرمل، وجاء أنه سينقل نصف هؤلاء الأسرى في أيلول/ سبتمبر القادم، في حين سينقل النصف الثاني في العام المقبل.

وتخطط مصلحة السجون لتحويل منشأة "سهرونيم" إلى سجن، ووضع الوسائل الأمنية المناسبة فيه. وكانت حكومة الاحتلال قد عارضت ذلك، بادعاء أنه لا يوجد إمكانية لجعله كباقي السجون، إلا أنه بحسب النيابة، فإن الدولة ليست ملزمة بتقديم خدمات تأهيل أو تعليم للأسرى الفلسطينيين، وبالتالي يمكن نقلهم إلى أي سجن لا يوجد فيه خدمات تأهيل.إلى ذلك، أعلنت "إسرائيل" أنها تواصل التحضير لإقامة سبعة أقسام سجن في الخيام للأسرى الفلسطينيين في "كتسيعوت" و"مجيدو" لتستوعب نحو 600 أسير فلسطيني.

وتدعي مصلحة السجون أن إقامة هذه الخيام ستسمح بتوسيع مساحة المعيشة لكل سجين، ورغم أن هذا الاقتراح قد لاقى قبولًا من جانب قضاة المحكمة العليا، إلا أن عددًا من المنظمات الحقوقية عارضته، مثل جمعية حقوق المواطن، والعيادة القانونية للمركز الأكاديمي للقانون والأعمال في "رمات غان"، وأطباء من أجل حقوق الإنسان. وبحسب هذه المنظمات فإنه لا يوجد دولة في العالم تسجن أسرى في خيام.

وقالت جمعية حقوق المواطن وأطباء لحقوق الإنسان إنَّ "استخدام الخيام لسجن مئات الأسرى الأمنيين غير مشروع، ويمسّ بحقوق الإنسان وظروف معيشة الأسرى، ويتناقض مع الهدف من قرار المحكمة العليا".وأضافوا أن ذلك "يضع ربع الأسرى الأمنيين في ظروف سجن قاسية، بما يعدّ استخفافًا بقرار المحكمة العليا، وخاصة بالنسبة للأسرى المحتجزين في سجون النقب، حيث إنّ سجنهم في خيام يعرضهم لأحوال جوية قاسية، ناهيك عن الحشرات والرمال والأمطار. كما أنه لا يوجد أي شرعية قانونية أو أخلاقية لوضع الأسرى الأمنيين في الخيام، خاصة وأن قرار العليا يهدف إلى توفير ظروف سجون لائقة لجميع الأسرى في البلاد بدون تمييز".وادعت مصلحة السجون أن جزءًا من الأسرى الأمنيين يطلبون بأنفسهم الانتقال إلى الخيام

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصلحة سجون الاحتلال تقرر حبس من يدخلون الأراضي المحتلة عام 48 مصلحة سجون الاحتلال تقرر حبس من يدخلون الأراضي المحتلة عام 48



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday