الوفد الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال الدورة رقم 50 في نيويورك

الوفد الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوفد الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني
نيويورك ـ سناء المرّ

يواصل وفد الإحصاء الفلسطيني برئاسة علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني، شاركته في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، الدورة رقم 50 في نيويورك، خلال الفترة من 01/ 08/03/2019، ويتكون الوفد من السادة ماهر صبيح وأمينة خصيب.

وصرحت عوض، أن اللجنة الإحصائية تضم في عضويتها رؤساء الأجهزة الإحصائية للدول كافة، وكذلك ممثلين عن منظمات إحصائية عربية وإقليمية ودولية.

وأشارت إلى أن اللجنة تبحث في اجتماعاتها السنوية القضايا المتعلقة بتطوير نظام الإحصاءات الرسمية العالمي كافة، وتصدر التوجيهات لتحسين الأداء وتطويره، بالإضافة إلى اعتماد المنهجيات والمعايير والتصنيفات الاحصائية الدولية الجديدة في مجال جمع وتصنيف ونشر البيانات الإحصائية وتبادلها دوليًا، وكذلك التباحث في الجهود الدولية المتعلقة بتنمية القدرات لجمع البيانات الإحصائية.

اقرا ايضا لجنة الأمم المتحدة للحقوق الفلسطينية تواصل اجتماعاتها في بروكسل

وأوضحت رئيس الإحصاء الفلسطيني، أن الاجتماع 50 للجنة الإحصائية سيناقش العديد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسكانية والاجتماعية والجغرافية، ومن أبرزها البيانات والمؤشرات المتعلقة بخطة التنمية المستدامة لما بعد عام 2030، الحسابات القومية، البيانات المفتوحة، استخدام البيانات الضخمة لأغراض الإحصاءات الرسمية ، ضمان الجودة في النظام الإحصائي العالمي، المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، إحصاءات الهجرة الدولية، إحصاءات الأسعار، إحصاءات المخدرات وتعاطيها، إحصاءات الجريمة، سجلات الأعمال التجارية، إحصاءات التجارة الدولية.

وشاركت عوض، في العديد من الندوات بصفتها رئيس ومتحدث في تلك الندوات، منها رئاسة ندوة البيانات والإحصاءات في المراجعة الوطنية الطوعية، ومتحدثة في الندوة المتعلقة بمؤشرات الفقر متعدد الابعاد، والندوة الخاصة بدليل التنظيم الاحصائي، وندوة سجل الاعمال التجارية، وكذلك العديد من الاجتماعات الثنائية مع العديد من رؤساء الاجهزة الإحصائية ومنها الاحصاء البلغاري، والاجتماع مع رئيس قسم السكان في الامم المتحدة، والاجتماع مع المؤسسات الدولية والاقليمية ذات الصلة بهدف مواصلة تعزيز وتقوية العلاقة بين الطرفين في المجال الإحصائي وبما يؤدي لتطوير النظام الإحصائي في المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية كافة، إضافة إلى مشاركة وفد الإحصاء الفلسطيني في العديد من الجلسات والندوات الهامة المتعلقة بالعمل الإحصائي.

ويُذكر أن شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة تقوم بتنظيم هذا الاجتماع بصفة دورية كل عام، حيث يعتبر هذا الاجتماع المنبر الإحصائي الدولي على مستوى الأجهزة الإحصائية في العالم.

قد يهمك ايضا أفغانستان تتبرع بمليون دولار لوكالة "أونروا"

اللجنة الأممية المعنية بحقوق الفلسطينيين تبدأ اجتماعاتها في بروكسل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة الوفد الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday