عيسى قراقع يعلن انتصار الأسرى المضربين عن الطعام بعد جهود رئاسية كبيرة
آخر تحديث GMT 07:47:57
 فلسطين اليوم -

"مهجة القدس" ولجنة الأسرى تنظمان مهرجانًا كبيرًا احتفالًا بالحدث

عيسى قراقع يعلن انتصار الأسرى المضربين عن الطعام بعد جهود رئاسية كبيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يعلن انتصار الأسرى المضربين عن الطعام بعد جهود رئاسية كبيرة

عيسى قراقع
غزة - عبد القادر محمود

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الأسرى محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام وانتصروا لقضيتهم، وسيتم الإفراج عنهم في وقت قريب دون تجديد الإداري بحقهم.

وأضاف قراقع أنه ونتيجة الجهود السياسية الكبيرة والعظيمة التي بذلت من قبل الرئيس أبو مازن، والقيادة الفلسطينية والتحركات الحثيثة على كافة المستويات والجهات السياسية لإيجاد حل لقضية الأسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، ولأجل ضمان سلامتهم وإنهاء معاناتهم فقد تم التأكيد من قبل الرئيس والقيادة الفلسطينية على الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال قراقع إنه احترامًا وتقديرًا وثقة بالرئيس أبو مازن والجهود المخلصة التي بذلها لإنهاء معاناتهم، فقد أعلن الأسرى وقف إضرابهم المفتوح عن الطعام، موجهين الشكر للرئيس وللقيادة الفلسطينية ولجماهير الشعب الفلسطيني بكل قواه ومؤسساته الوطنية ولكافة مؤسسات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية وللمحامين الفلسطينيين وعائلات الأسرى، وللأسرى المتضامنين في السجون على وقفتهم المشرفة والعظيمة في مساندتهم ومناصرتهم في معركتهم ضد الاعتقال الإداري التعسفي.

وقد وجهت عائلات الأسرى المضربين تحيتها وشكرها للرئيس أبو مازن وللقيادة الفلسطينية ولكل الشرفاء من أبناء الشعب الفلسطيني والأحرار في العالم الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم في نضالهم المشروع ضد سياسة الاعتقال الإداري، متمنين الحرية لكل الأسرى والأسيرات القابعين في السجون، وبتدخل دولي فاعل لوقف ممارسات وانتهاكات الاحتلال ضد الأسرى والتي تخالف معايير ومبادئ حقوق الإنسان.

من جانبها، أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، أن اتفاقًا جرى إبرامه اليوم مع سلطات الاحتلال الصهيوني تلتزم بموجبه بالإفراج عن الأسرى المضربين الثلاثة مالك القاضي ومحمد ومحمود البلبول فور انتهاء مدة قرار اعتقالهم الإداري مع التعهد بعدم تجديد اعتقالهم.

وأفادت المؤسسة أن الأسير مالك القاضي من المفترض أن ينتهي اعتقاله الإداري غدا الخميس وسيكون حرا ان شاء الله تعالى؛ فيما سينتهي اعتقال الشقيقين البلبول بتاريخ 08/12/2016م؛ وذلك بموجب الاتفاق مع سلطات الاحتلال. وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن محامي الأسرى المضربين الثلاثة سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم في ساحة المهد بمدينة بيت لحم في خيمة الاعتصام؛ للإعلان عن تفاصيل الاتفاق. واعتبرت مهجة القدس أن الاتفاق يعد انتصارًا وانجازا يضاف لسلسلة انجازات الحركة الأسيرة الطويلة؛ فقد استطاع الأسرى بأمعائهم الخاوية كسر جبروت السجان الصهيوني؛ وارغامه للاستجابة لمطالبهم عبر صمود أسطوري.

وتوجهت المؤسسة بالشكر الجزيل لمن شارك بدعم وإسناد الأسرى المضربين عبر سلسلة طويلة من الفعاليات التضامنية والتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم. ودعت مؤسسة مهجة القدس ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أبناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة في مهرجان كبير تضامنًا مع انتصار الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وأوضح المهجة واللجنة، أن المهرجان سيقام غدًا الخميس، الساعة 10:30 صباحا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة الاحتلال في "عوفر" أحكامًا بالسّجن الفعلي ودفع الغرامات المالية بحقّ عدد من الأسرى، وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن المحكمة حكمت على الأسيرين سامي جودة ومحمد قواسمي بالسّجن لـ"30 شهرًا" وغرامة مالية بقيمة "4000 شيقل"، مشيرًا إلى أن المحكمة ذاتها أصدرت حكمًا بحقّ الأسير محمد دراج بالسّجن لـ"11 شهرًا" وغرامة بقيمة "4000 شيقل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيسى قراقع يعلن انتصار الأسرى المضربين عن الطعام بعد جهود رئاسية كبيرة عيسى قراقع يعلن انتصار الأسرى المضربين عن الطعام بعد جهود رئاسية كبيرة



 فلسطين اليوم -

تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 02:01 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

ولاء البطاط تؤسِّس جيل فلسطيني جديد يحب الحياة

GMT 06:45 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

أفكار مميزة لرص الاواني في المطبخ

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب

GMT 22:14 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

GMT 01:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الخميس

GMT 17:56 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أهم القواعد لتزيين الأطباق بالطريقة الصحيحة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday