اشتباكات في مخيم عين الحلوة واستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اندلعت اثر قيام أنصار المتشدّد بلال بدر بإطلاق النار على القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة

اشتباكات في مخيم عين الحلوة واستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباكات في مخيم عين الحلوة واستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة

اشتباكات في مخيم عين الحلوة
بيروت - فادي سماحة

اندلعت عصر الخميس، اشتباكات في مخيم عين الحلوة وصفت بالعنيفة بين عناصر من "القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة" وبين أنصار السلفي المتشدد بلال بدر ومن معه من مجموعات أخرى، واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وكشفت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات اندلعت اثر قيام أنصار بلال بدر بإطلاق النار على مقر القوة الأمنية المشتركة في الشارع الفوقاني من المخيم، إضافة إلى دخولهم إلى قاعة سعيد اليوسف .

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى بينهم جريح تابع إلى أنصار الله إضافة إلى نقل الجريح أبو علي طلال إلى خارج المخيم من أجل معالجته في مستشفيات مدينة صيدا لخطورة إصابته، كما أدّت الاشتباكات إلى حالة نزوح كثيفة من حي الطيرة والشارع الفوقاني وهروب الناس من الأحياء المجاورة لمنطقة الاشتباكات ومن جبل الحليب مع إقفال تام لكافة المحال التجارية في الشارع الفوقاني من دون معرفة الأسباب التي أدت إلى تلك الاشتباكات، ويترقب أهالي المخيم رد فعل القوة المشتركة من الهجوم على مقرها وعلى دخول انصار بدر إلى قاعة سعيد اليوسف.

واشتدت الاشتباكات بعض الشيء مع ساعات المساء الأولى، لتتحول مع حلول الليل إلى متقطعة، وبعد ذلك سيطر رصاص القنص على الشارع الفوقاني من المخيم، وكان محيط مخيم عين الحلوة قد شهد قبل يوم واحد من تلك الاشتباكات، توترًا شديدًا من قبل الجيش اللبناني اثر إطلاق النار من حي حطين على "مجبل معطي للباطون الجاهز"، وذلك أثناء قيام الجيش بأعمال بناء الجدار الإسمنتي في تلك المنطقة حيث تبين أن الرصاص استهدف "المجبل" و"الجدار" . 

واستنفر الجيش اللبناني وانتشر في مواقعه، وأبلغ الجميع بأنه لن يسمح تحت أي ظرف من الظروف بتعطيل أعماله أو باستهداف الجدار أو "مجبل الباطون"، ما أدى إلى تحرك سريع من لجان الأحياء ومن فعاليات حي حطين ولوبية واللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية والقوه المشتركة والشباب المسلم حيث عقدت اجتماعات متلاحقة ركزت على منع تكرار مثل هذه الاعتداءات في المستقبل ومنع تفاقم ذيول الحادث وذلك بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

وهاجم العرقوب، مع مسلّح آخر مقرّ القوّة الفلسطينية المشتركة في قاعة اليوسف داخل حيّ الطيري، وأطلق قنبلة يدوية ورشقات نارية قبل أن يتمكّن من الفرار، ما أدى إلى إصابة أحد عناصر القوة ويدعى روحي سلامة من حركة أنصار الله الفلسطينية. وعلى الفور تأزم الوضع الأمني في الحيّ وداخل المخيّم وخصوصاً الشارع الفوقاني ومفرق سوق الخضر، ترافق مع انتشار لمسلّحي التنظيمات وخصوصاً حركة فتح والعناصر الإسلاميين المتشددين. 

وأشارت المعلومات إلى أنّ قيادة القوّة المشتركة اتخذت فوراً قراراً بملاحقة العرقوب ومن كان برفقته، وهاجمت المكان الذي لجأ إليه في الطيري، وحصل تبادل لإطلاق النار والقنابل اليدوية وبعض القذائف الصاروخية.

 وأفيد بإصابة يوسف العرقوب ابن بلال العرقوب وإسماعيل أبو جاموس ومارّة كانت تحاول الهروب مع آخرين من داخل الطيري، فيما وجّهت نداءات للتبرّع بالدم لأحد الجرحى الذي نقل إلى مركز الراعي في صيدا بحالة حرجة جداً، وفيما تجري القيادات الفلسطينية اتصالات لتطويق الوضع ومنع تفاقمه، لا تزال حتى الآن أصوات الرصاص وبعض القذائف تسمع وتتجدد من حين إلى أخر داخل المخيّم، واتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية مشدّدة على كافّة حواجزه ومواقعه في محيط عين الحلوة ومداخله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في مخيم عين الحلوة واستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة اشتباكات في مخيم عين الحلوة واستخدام القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday