المملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات من كورونا وواشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميركل تكشف عن قمة أوروبية ووضع وزير دفاع أميركا بالحجر الصحي

المملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات من "كورونا" وواشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات من "كورونا" وواشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح

فيروس "كورونا الجديد (كوفيد - 19)"
الرياض - فلسطين اليوم

توقَّع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الإثنين، تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا الجديد (كوفيد - 19)" خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن 3 حالات جديدة تعافت من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين إلى 6 أشخاص.
وأضاف وزير الصحة السعودي، خلال مؤتمر صحافي، أن السلطات في المملكة مستمرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد «كورونا»، مشددا على ضرورة بقاء جميع المواطنين والمقيمين في المنازل وعدم الخروج لغير الضرورة.
وقال الربيعة إن 18 جهة حكومية تقيم تطورات الأوضاع بشكل يومي، وإن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة ضد الوباء مستمرة، وفي ما يتعلق بتعليق العمل في القطاع الخاص بالسعودية، أكد الربيعة أن تعليق العمل في القطاع الخاص تحت الدراسة، مشدداً على ضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط.
أعلنت ولاية نيويورك الأميركية الإثنين، وفاة 7 أشخاص إثر الإصابة بفيروس "كورونا"، وارتفاع إجمالي الإصابات في الولاية إلى 950.
وعرض حاكم نيويورك، أندرو كوموكومو، جدولا يوضح عدد حالات الإصابة في مقاطعات الولاية، حيث سجلت مدينة نيويورك 463 إصابة، تليها مقاطعة ويستتشستر بـ220 إصابة.
وبلغ إجمالي الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة حتى أمس الأحد 60 حالة، فيما تجاوزت الإصابات 2900.
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الجمعة حالة طوارئ وطنية في الولايات المتحدة بسبب انتشار كورونا، وقال إن الوضع في بلاده جيد مقارنة بدول أخرى.
وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الولايات المتحدة أجرت اليوم الاثنين أول اختبار للقاح فيروس كورونا المستجد، وقالت الوكالة إن الباحثين حقنوا أول لقاح تجريبي فيروس كورونا في جسد مدير عمليات في شركة تقنية صغيرة.
وأضافت أن 4 متطوعين آخرين تلقوا اللقاح التجريبي اليوم، مشيرة إلى أن الاختبار سيجرى على 45 متطوعا وستقدم جرعتين كل شهر على حدة.
وأوضحت "أسوشيتد برس" أن العلماء في معهد "كايزر للبحوث الصحية" في مدينة سياتل بدأوا دراسة في مرحلتها الأولى للقاح محتمل لـ"COVID-19"، تم تطويره في وقت قياسي بعد انفجار الفيروس المستجد من الصين وانتشر عبر الكرة الأرضية.
وصرحت الدكتورة ليزا جاكسون، رئيسة دراسة كايزر الدائمة: "نحن فريق فيروس كورونا الآن.. الكل يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة".
وأفادت جنيفر هالر (43 سنة) من سياتل وهي تنتظر تلقي اللقاح: "كلنا نشعر بالعجز.. إنها فرصة رائعة بالنسبة لي للقيام بشيء ما".
وبعد الحقن، غادرت غرفة الامتحان بابتسامة كبيرة: "أشعر بشعور رائع".
قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا انتشر بشكل أكبر أكثر مما كان في الصين، مؤكدا أن عدد الوفيات والإصابات في العالم تجاوز ما سجل بالصين.
ودعا أدهانوم خلال مؤتمر صحافي كل دول العالم إلى إجراءات لكسر سلسلة انتشار وباء كورونا. كما دعا إلى مزيد من العناية بالأطفال والمسنين والحوامل، وشدد مدير المنظمة الأممية على ضرورة عزل الإصابات الخفيفة بكورونا لوقف انتشار الوباء، مؤكدا أن "هناك إصابات بكورونا لا نعلم عنها خصوصا الطفيفة منها"، وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن الدول الضعيفة صحيا ستعاني من انتشار كورونا.
ودعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، الاثنين، السكان إلى "البقاء في المنازل" وتفادي التواصل من قرب، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس الألماني في رسالة مسجلة نشرت على صفحته الإلكترونية "ابقوا في منازلكم! تفادوا التواصل المباشر!"، مضيفاً أن هذه الإجراءات "ضرورية، أرجوكم احترموها!"، فيما سجلت ألمانيا 5 آلاف إصابة بالفيروس.
وأعلنت سويسرا حالة الطوارئ وإغلاق الحدود مع كل الدول المحيطة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا.
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الاثنين، وضع وزير الدفاع الأميركي ونائبه في الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، وكان الرئيس الأميركي قد دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأميركيين للتوقف عن تخزين المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات.
وفي مؤتمر صحافي دعا ترمب المواطنين إلى عدم الهلع قائلاً: "لا يجب أن تشتروا الكثير من الإمدادات. خذوا الأمور ببساطة. تحلوا بالهدوء".
كما أكد، بعد التحدث مع كبار المسؤولين التنفيذيين في سلاسل متاجر المواد الغذائية، بحسب قوله، أن المتاجر ستظل مفتوحة ولن تغلق.
وأكد ترامب أن قيود السفر داخل الولايات المتحدة - مثل الطريق من وإلى ولاية واشنطن المتضررة بشدة وكاليفورنيا - ربما لن تكون مجدية في أي وقت قريب. وأضاف "الأسوأ ينتظرنا. كيفية تعاملنا مع هذا التحدي هي التي ستحدد ما ستكون عليه نقطة النهاية."
واعترف الرئيس الأميركي بأن الفيروس "معدٍ للغاية" لكنه أكد أن إدارته "تسيطر بشكل هائل" على انتشار المرض.
يذكر أن أحد كبار مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة كان طالب الأميركيين بالتصرف بشكل أكثر حرصا لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا. وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، إنه يود أن يرى إجراءات صارمة مثل الإغلاق الوطني الشامل لمدة 14 يوماً.
وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين، عن قمة أوروبية غدا ستجري عن بعد لبحث انتشار فيروس كورونا الذي بات وباء عالمياً، وتسبب بوفاة أكثر من 7 آلاف شخص حول العالم، وذلك في إحصائية لوكالة فرانس برس.
وكشفت ميركل عن مجموعة من الإجراءات التي تحد من التواصل الاجتماعي في محاولة لإبطاء تطور تفشي فيروس كورونا، لكنها قالت إن الحكومة ستحاول تقليص الأثر الاقتصادي.
وأضافت في مؤتمر صحافي أن معظم المتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية ستغلق أبوابها وسيكون على المطاعم أن تعمل لعدد محدد من الساعات وتضمن وجود حد أدنى من المسافات بين الطاولات.
وتابعت قائلة إن زيارات المرضى بالمستشفيات ستقتصر على زيارة واحدة يوميا، مع قيود إضافية للحد من خطر انتشار العدوى، وستغلق المؤسسات الثقافية والترفيهية أبوابها أيضا، وسيتوقف السفر لقضاء العطلات، سواء داخليا أو إلى الخارج، خلال فترة إجراءات الطوارئ.
وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الإثنين، إن فيروس كورونا انتشر بشكل أكبر أكثر مما كان في الصين، مؤكدا أن عدد الوفيات والإصابات في العالم تجاوز ما سجل بالصين.
وسُجّلت أعلى حصيلة وفيات في الصين القارية حيث بلغت 3,213 حالة، تليها إيطاليا مع 1,809 وفيات، ثم إيران مع 853 حالة وفاة، فإسبانيا حيث سجّلت 297 حالة وفاة.

قد يهمك أيضا :  

إصابة مواطن بكسور خلال هجوم ثان للمستوطنين على "عوريف"

   مخطط استيطاني جديد لشق الطريق الالتفافي الأمني في نابلس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات من كورونا وواشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح المملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات من كورونا وواشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday