قوات الاحتلال تُشنّ حملة اعتقالات في غزة والضفة الغربية المحتلة من بينهم قائد في حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جهاز المخابرات الإسرائيلي يعلن العثور على أسلحة ومعدات وعبوات في الخليل

قوات الاحتلال تُشنّ حملة اعتقالات في غزة والضفة الغربية المحتلة من بينهم قائد في "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تُشنّ حملة اعتقالات في غزة والضفة الغربية المحتلة من بينهم قائد في "حماس"

جانب من عمليات اعتقال قوات الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين
غزة_ عبد القادر محمود

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ستة صيادين فلسطينيين قبالة سواحل الوسطى وصادرت مركبهم من بحر وسط قطاع غزة. وكشف نقيب الصيادين نزار عياش، أن بحرية الاحتلال اعتقلت ستة صيادين قبالة سواحل الوسطى فيما اقتادتهم مع مركبهم لميناء أسدود بعد محاصرتهم وإطلاق النار عليهم.  وذكر أن الصيادين هم محمد عبد المعطي الهبيل وإبراهيم عبد المعطي الهبيل وعلي أيمن الهبيل و فايز أبو فول وأحمد محمد العرايشي ورامي عبد المعطي الهبيل، وكانت بحرية الاحتلال تتعمد اعتقال الصيادين وإطلاق النار عليهم، إضافة إلى مصادرة مراكبهم من عرض بحر غزة.

وفي الضفة المحتلة، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال، الخميس، نجل أسير بعد اقتحام مفاجئ لمنزله في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح شهود عيان أنّ قوة عسكرية من المشاة في جيش الاحتلال اقتحموا منزل الأسير محمود عزارة السويطي في الجهة الغربية انطلاقًا من جدار الفصل العنصري، واعتقلوا نجله معتصم (20 عامًا) وهو طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين. وأشارت إلى أنّ القوّة اقتادت الشاب المعتقل مشيًا على الأقدام إلى داخل جدار الفصل العنصري، قبل نقله إلى جهة مجهولة عبر آلية عسكرية، والأسير السويطي محكوم بالسّجن (22 عاما) ويقبع في سجون الاحتلال منذ نحو 10 أعوام.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، القيادي في حركة "حماس" أحمد زيد (48 عامًا) بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت منزل القيادي زيد في الساعة الثانية فجرًا، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة، ويعتبر زيد من قيادات حركة حماس في منطقة رام الله، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وتعرض للاعتقال مرات عديدة في سجون الاحتلال.

وألقت قوّات الاحتلال القبض على الأسير المحرّر فادي دوريش من المخيم، بعد أن أطلقت القنابل الصوتية في الحارات، تخللها اندلاع مواجهات مع عدد من الشبان. ومددت محكمة عوفر العسكرية، اعتقال طاقم إذاعة السنابل المغلقة في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، ليوم الأحد المقبل. وأفادت مصادر من عائلات الطاقم أنّ الصحافيين المعتقلين الخمسة جرى تمديد اعتقالهم للأحد المقبل، بذريعة ما وصفته المحكمة "فحص نوايا كتاباتهم على صفحات التواصل الاجتماعي" وتغطية اقتحامات جيش الاحتلال مدينة دورا، والصحفيون الخمسة المعتقلون هم: منتصر نصار، محمد أكرم عمران، نضال عمرو، حامد النمورة ومدير الإذاعة أحمد سميح الدراويش.

وجرى اعتقال الطاقم الأسبوع الماضي، تزامنًا مع اقتحام مقرّ الإذاعة وسط مدينة دورا، ومصادرة كافة معداتها، وإلصاق قرار بإغلاقها مدّة ثلاثة شهور. وزعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عثوره اليوم على كمية من الأسلحة والمتفجرات في أحد منازل الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه عثر بالمنزل على كمية كبيرة من الوسائل القتالية تشمل: سلاح محلي الصنع، وذخيرة، ومعدات لتجهيز العبوات، وسكاكين، وهوية إسرائيلية مزورة، وادعت أن الجيش الإسرائيلي اعتقل شخصًا واحدًا واستجواب اثنين آخرين. وقتل ما يزيد عن 40 إسرائيليًا وأصيب المئات بجراح متفاوتة في عمليات تفجير وإطلاق نار وطعن ودهس نفذها فلسطينيون منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وأصيب مزارع من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بكسور ورضوض، جراء دهسه من قبل مستوطن على الشارع الالتفافي رقم 60. وأعلن شهود عيان، أن المزارع حسين داوود موسى (65 عاماً) أصيب في مختلف أنحاء جسده بعد تعرضه للدهس وهو عائد لمنزله، من قبل مستوطن وهو جندي كان يقود مركبة خصوصية.

وأكد الشهود أن سيارة الإسعاف "الإسرائيلية" رفضت اسعافه ونقله إلى إحدى المستشفيات "الإسرائيلية"، إلا أن ابناءه رفضوا ذلك وطالبوا الاسعاف بنقله بحكم أن من قام بدهسه مستوطن. وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن حكومة نتنياهو صعدت في الآونة الأخيرة من عقوباتها الجماعية بحق الفلسطينيين، وبشكل خاص الاستيلاء على الأراضي وتجريف المزروعات والأشجار وهدم المنازل. وأكدت الوزارة، أن هذا التصعيد تعاظم منذ تسلم أفيغدور ليبرمان حقيبة وزارة الحرب في حكومة الاحتلال.

وأدانت الوازرة، قيام الاحتلال بتجريف عشرات الدونمات من الأراضي الفلسطينية المزروعة وإغلاق المداخل الرئيسية لست قرى جنوب مدينة نابلس بالسواتر الترابية والكتل الإسمنتية. وأكدت أن "حكومة نتنياهو، وعلى عكس الشعارات الفارغة التي ترفعها عن استعدادها للمفاوضات والسلام، تقوم يومياً بتدمير ممنهج لفرص الحل التفاوضي للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين، من خلال مسارات عدة، في مقدمتها مواصلة سرقة الأرض الفلسطينية وتهويدها، بما فيها القدس المحتلة".

وأعربت الوزارة عن استغرابها الشديد من "استمرار صمت المجتمع الدولي على هذه العقوبات الجماعية العلنية ضد الفلسطينيين العزل، رغم المطالبات الفلسطينية المتواصلة بضرورة التحرك الدولي الجاد لتوفير الحماية الدولية لشعبنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تُشنّ حملة اعتقالات في غزة والضفة الغربية المحتلة من بينهم قائد في حماس قوات الاحتلال تُشنّ حملة اعتقالات في غزة والضفة الغربية المحتلة من بينهم قائد في حماس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday