3 شهداء ومقتل اسرائيلي في عمليتي طعن في رام الله والقدس والحصيلة تصل لـ 97 شهيدًا
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اصابة خطيرة برصاص قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة

3 شهداء ومقتل اسرائيلي في عمليتي طعن في رام الله والقدس والحصيلة تصل لـ 97 شهيدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 شهداء ومقتل اسرائيلي في عمليتي طعن في رام الله والقدس والحصيلة تصل لـ 97 شهيدًا

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

استشهد فتًا فلسطينيًا، مساء الاثنين، بعد أن أطلق جنود الاحتلال "الإسرائيلي" النار عليه إثر قتله مستوطنا وإصابة أخرى في عملية طعن غرب مدينة رام الله.
وذكرت وزارة "الصحة" الفلسطينية ان الشهيد هو أحمد جمال أحمد طه (16 عامًا) من قرية قطنة قضاء رام الله.

وأشارت مواقع عبرية إلى أن الحديث يدور عن عملية طعن وقعت في محطة للمحروقات على طريق 443 غربي مدينة رام الله، حيث قتل مستوطنًا (26 عامًا) واصيبت مستوطنًة (18 عامًا) بجروح متوسطة جراء تعرضها للطعن، واخرى تبلغ (22 عامًا) بجروح طفيفة جراء شظايا الرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال في حين استشهد منفذ عملية الطعن.

وأوضح شهود عيان ان قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب طه بعد ان طعن جندي "إسرائيلي" بالقرب من محطة وقود "إسرائيلية"، قريبة من الحاجز العسكري الذي يفصل قرى العوريات عن مدينة القدس المحتلة، وتُرك ينزف حتى ارتقى شهيدًا.

وأغلقت قوات الاحتلال محطة الوقود، كما أغلقت الطريق الذي يربط رام الله بقرى بيت عور التحتا وبيت عور الفوقا والطيرة بشكل نهائي، ومنعت سيارات المواطنين الفلسطينيين من المرور نهائيًا، وهو ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

واستشهد طفل فلسطيني واصيبت فتاة بجراح خطيرة برصاص جنود الاحتلال "الإسرائيلي" بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس.

وافادت وزارة "الصحة" ان الطفل علاء خليل صباح حشاش 16 عامًا استشهد برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وذكر سائق باصات بيت ادم الشرفا ابو شاكر "شاهدت ما حدث امام عيني حيث أطلق جندي "إسرائيلي" النار على شاب من منطقة الكسارات بسبب محاولته طعن جندي "إسرائيلي"، ثم قدم عدد من الجنود واطلقوا اكثر من عشر رصاصات باتجاه الشاب الذي سقط على الارض وكان يرتدي بجامة بني اللون".

ونقلت مصادر أمنية فلسطينية ان الفتاة سماح عبد المؤمن احمد من قرية عموريا اصيبت برصاصة مباشرة بالرأس خلال وجودها داخل السيارة بالقرب من حاجز حوارة العسكري جراء إطلاق قوات الاحتلال "الإسرائيلي" النار بشكل عشوائي على الحاجز، حيث نقلت الى مستشفى رفيديا الحكومي غرب نابلس ووصفت اصابتها بالخطيرة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت عدة رصاصات على سيارة اخرى عند مهاجمتها من قبل عدد من المستوطنين بعد إطلاق النار، مما ادى الى اصابة الفتاة برأسها وتدعى سلام عبد المؤمن احمد عبد الله حيث كانت برفقه والدها ولاتزال السيارة موجودة على الحاجز.

وأغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حاجز حوارة من كلا الاتجاهين كما أغلاقت شارع ايتسهار نابلس ولاتزال تمنع قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني من الاقتراب من مكان الحادث.

وأفادت مصادر عبرية أن الجيش "الإسرائيلي" اشتبه بشاب فلسطيني اقترب منهم جنوب نابلس بالقرب من حوارة، وأطلقوا النار عليه، ما تسبب في اصابته دون ذكر تفاصيل طبيعة الاصابة، واكتفت المواقع العبرية بذكر مصطلح "تمت السيطرة عليه"، دون وقوع اصابات في صفوف الجيش.

وأوضحت مصادر عبرية أن فتاة فلسطينية استشهدت وأصيبت أخرى، بعد تنفيذهما عملية طعن بطولية بأحد أسواق القدس المحتلة أدت لإصابة أربعة مستوطنين جراح أحدهم وصفت بالخطيرة.

وذكرت صحيفة يديعوت إن عددًا من "الإسرائيليين" أصيبوا ظهر الاثنين، جراء طعنهم من قبل فلسطينية بمساعدة زميلتها في شارع يافا القريب من سوق محانيه يهودا في القدس المحتلة.

وبينت مصادر "إسرائيلية", أن حارس أمني أطلق النار نحوهما، موضحًة أن الاستهداف أدى لاستشهاد إحداهما وإصابة الأخرى بجراح خطيرة.

ولفتت القناة العاشرة "الإسرائيلية"، إلى وجود أربع إصابات في صفوف المستوطنين، جراء عملية طعن بطولية باستخدام المقص نفذتها الفتاتين، إصابة أحدهما خطيرة. وباستشهاد الطفلين والشباب يرتفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر إلى 97 شهيدًا، بينهم 21 طفلًا وأربع سيدات.

وأصيب شاب فلسطيني في غزة الاثنين برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. حيث ذكر الناطق باسم وزارة "الصحة" الدكتور أشرف القدرة "ان شابًا في العشرينات من العمر وصل الى مستشفى شهداء الاقصى في المحافظة الوسطى مصابًا بعيار ناري في البطن أطلقه الاحتلال "الإسرائيلي" عليه شرق البريج.

ووصف القدرة حالة المصاب بالخطيرة وادخل على إثرها الى عرفة العمليات. حيث تتكرر عمليات إطلاق النار في المناطق الحدودية بشكل شبه يومي مما يوقع عددًا من الجرحى في صفوف المواطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 شهداء ومقتل اسرائيلي في عمليتي طعن في رام الله والقدس والحصيلة تصل لـ 97 شهيدًا 3 شهداء ومقتل اسرائيلي في عمليتي طعن في رام الله والقدس والحصيلة تصل لـ 97 شهيدًا



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday