30 وكالة إغاثة دولية تحذر من استئناف الحرب على غزة بسبب تواصل الحصار
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

حمَّلت "إسرائيل" بوصفها قوة احتلال المسؤولية الرئيسية عن أوضاع القطاع

30 وكالة إغاثة دولية تحذر من استئناف الحرب على غزة بسبب تواصل الحصار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 30 وكالة إغاثة دولية تحذر من استئناف الحرب على غزة بسبب تواصل الحصار

وكالة إغاثة دولية
غزة – محمد حبيب

أعربت ثلاثون وكالة إغاثة دولية، الخميس، عن قلقها الكبير من التقدم المحدود في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بالرغم من مرور ستة أشهر على تفاهمات وقف إطلاق النار، محملة "إسرائيل" المسؤولية الرئيسية عن تدهور الأوضاع.

وأكدت هذه الوكالات في بيان مشترك لمناسبة مرور ستة أشهر على العدوان الإسرائيلي الذي استمر 51 يومًا، أنَّه "بينما يستمر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، فإنَّ العملية السياسية، إلى جانب الاقتصاد مصابان بالشلل، وكذلك تدهورت الظروف المعيشية".

 وأوضح البيان، "كان إصلاح وإعادة بناء عشرات آلاف البيوت والمستشفيات والمدارس التي لحقت بها أضرار أو دُمرت بطيئا على نحو يرثى له"، محذرًأ من أنَّ غياب التقدم أدى إلى تعميق مستويات اليأس والإحباط بين سكان غزة الذين يشكل اللاجئون أكثر من ثلثيهم.

وحّمل البيان "إسرائيل"، بوصفها قوة احتلال، المسؤولية الرئيسية عن الأوضاع في قطاع غزة، ويجب أن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، ويتعين عليها بشكل خاص إنهاء الحصار بشكل كامل ضمن الإطار الذي حدده قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1860،الصادر عام 2009.

ودعت الوكالات الدولية، إلى تعزيز وقف إطلاق النار الهش، وشدَّدت على الأطراف استئناف المفاوضات للتوصل إلى تسوية شاملة، مطالبة جميع الأطراف باحترام القانون الدولي وتقديم المسؤولين عن الانتهاكات للعدالة والمساءلة، قائلة "إنَّ الالتزام بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان مطلبان ضروريان للسلام الدائم".

وأشار البيان إلى أنَّه قبل العدوان الأخير، "كانت الظروف المعيشية في غزة صعبة، وكان معظم السكان غير قادرين على تلبية حاجاتهم الغذائية وألحق الحصار المفروض منذ أكثر من سبعة أعوام ضررًا شديدًا بالقدرة على الحصول على الخدمات الأساسية، بما في ذلك الخدمات الصحية والمياه والصرف الصحي".

وأكدت الوكالات الإغاثية الدولية في بيانها المشترك، أنَّ الوضع تدهور إلى حد كبير منذ تموز/ يوليو الماضي، ولا يزال ما يقرب من 100ألف شخص مهجرين هذا الشتاء، يعيشون في ظروف صعبة في المدارس وأماكن إيواء مؤقتة غير مجهزة للإقامة لفترة طويلة، فضلًا عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميًا.

 وأعلن البيان أنَّ ما يزيد عن 400 ألف طفل من القطاع يحتاجون إلى دعم نفسي عاجل، علاوة على معاناة كبار السن والمعاقين والنساء.

 وتابع "لا يقدم المجتمع الدولي مساعدات كافية لغزة، ولم يصل سوى القليل من مبلغ 5.4 مليار دولار تعهد المانحون بتقديمها في مؤتمر القاهرة لإعادة الإعمار"، وأشار إلى تعليق "الأونروا" المساعدات النقدية للعائلات التي فقدت كل شيء والمساعدات الضرورية الأخرى.

ومن بين الوكالات الموقعة على البيان: منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة للأمم المتحدة "أوتشا"، و"أوكسفام"، وأطباء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 وكالة إغاثة دولية تحذر من استئناف الحرب على غزة بسبب تواصل الحصار 30 وكالة إغاثة دولية تحذر من استئناف الحرب على غزة بسبب تواصل الحصار



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday