500 فلسطيني من غزة يتوجّهون للصلاة في المسجد الأقصى خلال عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تسمح لسُكان القطاع بزيارة القدس للمرة الأولى منذ العام 2000

500 فلسطيني من غزة يتوجّهون للصلاة في المسجد الأقصى خلال "عيد الأضحى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 500 فلسطيني من غزة يتوجّهون للصلاة في المسجد الأقصى خلال "عيد الأضحى"

سكان غزة يصلون في المسجد الأقصي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

انهمرت دموع الكثير من أهالي قطاع غزة الفلسطيني الذين وصلوا إلى المسجد الأقصى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لزيارته والصلاة فيه بعد سنوات طويلة من حرمانهم من الوصول لأولى القبلتين وثالث الحرميّن الشريفيّن.

وتمكّن نحو 500 فلسطيني من قطاع غزة، من التوجّه أمس، الأحد، إلى مدينة القدس، بغرض الصلاة في المسجد الأقصى وهي المرة الأولى التي تسمح سلطات الاحتلال فيها لمواطنين من سُكان غزة بزيارة القدس، منذ العام 2000 حيث اندلعت انتفاضة الأقصى.

وفيما واصلت سلطات الاحتلال حرمان أهالي غزة منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في أيلول/سبتمبر العام 200 من زيارة الأقصى والصلاة فيه، تجمّع نحو 500 مواطن تزيد أعمارهم عن (60 عامًا) في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة، أمس الأحد، مستقلين حافلات نقلتهم إلى مدينة القدس عبر حاجز إيرز الواصل بين القطاع والأراضي المُحتلّة.

وذكرت مصادر محليّة في القدس بأنَّ مظاهر الفرحة والشوق كانت ظاهرة على وجوه المُصلّين القادمين من قطاع غزة، إلى المسجد الأقصى المبارك، بعد حرمانهم من الوصول إليه منذ سنوات.

وتجول المصلّون، وهمّ من كِبار السن، في ساحات وأروقة ومساجد الأقصى لرؤية معالمه؛ فالعديد منهم يزورونه للمرة الأولى رغم كِبر سنهم، ومنهم محروم منذ سنوات طويلة من الوصول إليه والصلاة فيه، وانهمرت الدموع من عيون أهالي قطاع غزة خلال التجوال والصلاة والدعاء في الأقصى.

وأدّى المصلّون صلاة الظهر في الأقصى، ثم انشغلوا بقراءة القرآن وأداء صلوات النوافل والدعاء لتحرير القدس والأقصى والأسرى، كما دعوا لفكّ الحصار المتواصل على القطاع، وتمنّى المصلون أنَّ يتمكّنوا من الحضور بصورة يوميّة إلى القدس والأقصى دون أيّة قيود أو عراقيل إسرائيلية.

وصرّح مدير المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، بأنَّ جميع الذين تمكّنوا من الوصول إلى الاقصى همّ من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن الـ60 عامًا من الرجال والنساء، وزيارة اهالي القطاع للمسجد الأقصى هي منّة من الله تعالى، بعد معاناتهم قبل شهرين من عدوان إسرائيلي، واليوم اختلط أهالي القدس وغزة بالمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف الكسواني: "حضور المصلّين إلى الأقصى يؤكد مدى الارتباط الفلسطيني بالأقصى، فهو قبلة المسلمين الأولى وذُكر في القرآن الكريم في سورة الإسراء، كما ذُكر في الأحاديث النبويّة الشريفة".

وأعرب عن فرحته لتمكّن أهالي القطاع من دخول المسجد الأقصى بعد حرمانهم من الوصول إليه لمدة 14 عامًا، مضيفًا: "أهالي القطاع اليوم تنفّسوا هواء القدس والأقصى، اليوم استقبلنا الآباء والأمهات الصابرين الصامدين".

ويأمل الشيخ الكسواني أنَّ ترفع راية النصر على المسجد الأقصى في العيد القادم، وأنَّ يكون المسجد مفتوحًا لجميع الفلسطينيين والمسلمين، ويتمكّنوا من الوصول إليه والصلاة فيه في كل الأوقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 فلسطيني من غزة يتوجّهون للصلاة في المسجد الأقصى خلال عيد الأضحى 500 فلسطيني من غزة يتوجّهون للصلاة في المسجد الأقصى خلال عيد الأضحى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday